عقدت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس، جلسة مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لشهر أبريل الجاري. 

سلسلة ورش عمل لوحدة ضمان الجودة بألسن عين شمس ندوة توعوية عن مرض التوحد بطب عين شمس

جاء ذلك بحضور السيد اللواء حسام الشربيني أمين جامعة عين شمس المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جبهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ياسر مجاهد مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة ووكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

وفي مستهل الجلسة قدمت التهنئة لأنضمام  الأعضاء الجدد لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

نائب رئيس جامعة عين شمس تناقش جدول الأعمالاجتماع مجلس شئون خدمة المجتمع في جامعة عين شمس 

وأدارت نائب رئيس جامعة عين شمس الجلسة وناقشت جدول الأعمال، وعرض القرارات الخاصة بالمجلس الاعلي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجلسة 20 مارس 2024. 

واستعرضت نائب رئيس جامعة عين شمس جهود تحالف الأقاليم فى إطلاق عدد من القوافل التنموية الشاملة للمناطق الأكثر احتياجا. 

ويضم التحالف جامعات "عين شمس والقاهرة و حلوان و الأزهر وبنها" منوه عن عدد من الأنشطة والفعاليات المرتقبة.

كما استعرض الوكلاء الأنشطة والفاعليات التي تمت داخل وخارج كلياتهم. 

وعرض  خلال الجلسة التقارير المقدمة عن القوافل التى تم تنظيمها لمختلف قرى المحافظة ضمن مبادرة حياة كريمة وكذالك الفاعليات الخاصة بخدمة المجتمع داخل الكليات وأنشطة وحدة إدارة الأزمات والكوارث، وورش العمل والندوات التى تمت ببعض الكليات.

وأكدت نائب رئيس جامعة عين شمس الالتزام بتنفيذ الأجندة الموضوعة لخطة القطاع وتعاون جميع الكليات.

ويعتبر قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة عين شمس أحد القطاعات الهامة والتى تسهم في استيفاء متطلبات منظومة العملية التعليمية وتضمن جودة الأداء بالكلية والجامعة. 

ويحرص قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة عين شمس على المساهمة بشكل فعال في حل مشاكل المجتمع من خلال العديد من الأنشطة والفاعليات على تقديم العديد من الخدمات المختلفة التي يمكنها أن تعمل على الرقي بالمجتمع وتنميته من ناحية، إلى جانب إشراك الطلاب في التفاعل المجتمعي وبذر روح التعاون في نفوسهم ليكونوا أكثر فعالية وخدمة لموطنهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس خدمة المجتمع غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمیة البیئة شئون خدمة المجتمع وتنمیة البیئة نائب رئیس جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع مجلس الجامعات الأهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والقائم بعمل رئيس جامعة المنيا الأهلية،  اجتماع مجلس الجامعات الأهلية، الذي عُقد اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور ماهر مصباح،  أمين مجلس الجامعات الأهلية، والدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتور مصطفى رفعت،  أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبدالوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، والسادة أعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

في مُستهل الاجتماع، ثمن د. أيمن عاشور الاهتمام والدعم الكبير الذي تُقدمه القيادة السياسية للجامعات الأهلية، لافتًا إلى أن الجامعات الأهلية تمتلك زخمًا من الخبرات الأكاديمية والبحثية والكوادر البشرية التي يُمكن الاستفادة منها في تنمية المُجتمع ودعم المشروعات التنموية بمُختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والبيئية، فضلًا عن تقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مشيرًا إلى ضرورة تحقيق التكامل داخل منظومة التعليم العالي المصرية، والتوسع في الشراكات الدولية؛ للارتقاء بمستوى الخدمة التعليمية المُقدمة.

وأكد وزير التعليم العالي على ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة بالجامعات طوال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي؛ لضمان تحقيق الانضباط ونجاح سير أعمال الامتحانات.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى أن الجامعات الأهلية تمتلك إمكانيات كبيرة في مجال البحث العلمي والتطوير، والتي يمكن الاستفادة منها في تنفيذ المشروعات التنموية، ومواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المُجتمع المصري في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والبيئية بكافة المحافظات، وزيادة التعاون مع المُبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من خلال إطلاق القوافل الطبية والتنموية للقرى الأكثر احتياجًا.

ووافق المجلس على إنشاء كلية العلاج الطبيعي بجامعة الملك سلمان الدولية، والموافقة كذلك  على  إنشاء كلية العلاج الطبيعي بجامعة المنصورة الجديدة، بالإضافة إلى الموافقة على تطبيق عدد من اللوائح الداخلية والدراسية ببعض الجامعات الأهلية

وخلال الاجتماع، استمع الوزير لرؤى رؤساء الجامعات الأهلية، حول إعداد اللوائح الداخلية، والمعايير والمقومات الأساسية التي اعتمدت عليها هذه الجامعات،  كما أحاط سيادته المجلس علمًا بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الجامعات الدولية والأهلية.

IMG-20240604-WA0038 IMG-20240604-WA0036 IMG-20240604-WA0034 IMG-20240604-WA0035

مقالات مشابهة

  • "التلوث البلاستيكى وآثاره "ندوة لجهاز شئون البيئة بقنا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة لقرية شابور بالبحيرة
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • ملتقي الصندوق المشترك للعلوم بين الولايات المتحدة ومصر بجامعة عين شمس
  • نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب يتفقد لجان الإمتحانات بكلية الآداب
  • جامعة عين شمس تستضيف ملتقى الصندوق المشترك للعلوم والتكنولوجيا بين مصر وأمريكا
  • جامعة الأقصر تنفذ قافلة طبية مجانية في الساحة الرضوانية بقرية البغدادي
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية بعنوان” التكيف مع التغيرات المناخية
  • البيئة تعقد اجتماعًا موسعًا مع محافظ أسيوط لمناقشة أهم مشروعات إدارة المخلفات
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع مجلس الجامعات الأهلية