#سواليف

قال أمين #وزارة_التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة، إنه تم #حرمان 1600 #طالب من التقدم لامتحان #الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023،

وأضاف العجارمة ، اليوم الخميس، أن طالب #التوجيهي يحق له غياب 43 يوما (بعذر ودون عذر) خلال عام التوجيهي، وفق التعليمات الصادرة من الوزارة.

وأشار إلى أن هنالك منصة تابعة لوزارة التربية والتعليم لرصد غياب طلبة الثانوية العامة في #المدارس الحكومية.

مقالات ذات صلة طالب الدراسات العليا في عمان الأهلية أبو السعود يتأهل للألعاب الأولمبية في باريس 2024/04/18

وبين أن نسبة الطلاب المحرومين من التقدم لامتحان الثانوية العامة تشكل أقل من 1 %، من مجمل الطلاب المتقدمين للامتحان، والبالغ عدهم نحو 131 ألف طالب نظامي.

ولفت العجارمة، إلى أن 6 أيار المقبل ،سيكون آخر يوم لرصد الغياب بين طلبة الثانوية العامة في المدارس الحكومية.

واعتبر العجارمة، أن الغياب عن المدرسة أصبح ظاهرة بين طلاب التوجيهي ولا بد من وضع ضوابط لمواجهتها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة التربية حرمان طالب الثانوية التوجيهي المدارس الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: حرمان 3 طلاب من امتحانات الثانوية العامة بعد تصوير الأسئلة

انطلقت امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة التربية الدينية بإجمالي 708 آلاف و141 ألف طالب وطالبة أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وفي الفترة الثانية أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الوطنية بعدد 711 ألفا و252 طالبا وطالبة.

وأدى 1639 طالبا وطالبة امتحان الدور الأول من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مادة التربية الدينية فترة أولى، وامتحان التربية الوطنية فترة ثانية، بينما أدى 255 طالبا وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الدينية.

ضبط 3 حالات غش

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش واحدة، حيث جرى ضبط طالب بلجنة ببيلا بكفر الشيخ، ونشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة التربية الدينية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفيما يتعلق بامتحان مادة التربية الوطنية، تم ضبط حالتين باستخدام جهازي هاتف محمول، ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان على النحو التالى: تم ضبط طالب بلجنة بكفر الدوار بالبحيرة، وطالب بلجنة ببا ببنى سويف، وجرى التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة مؤمنة

وحرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

وحرص الوزير قبل بدء الامتحان على التواصل مع مديري المديريات التعليمية الموجودين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد عبدالرؤوف عبدالرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، أنّ جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وسارت أجواء الامتحان خلال اليوم الأول بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أي مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث اطمأنت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان على وصول أوراق الأسئلة إلى لجان الامتحانات بالمحافظات، كما تابع فريق العمل بالغرفة سير الامتحان بجميع المحافظات.

مقالات مشابهة

  • توافد الطلاب على اللجان فى اليوم الثانى لامتحانات الثانوية العامة بالفيوم
  • «التعليم»: حرمان 3 طلاب من امتحانات الثانوية العامة بعد تصوير الأسئلة
  • حملات نظافة وتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • رئيس «دمياط الجديدة» يطمئن على جاهزية المدارس لامتحانات الثانوية العامة
  • نائب محافظ البحيرة تتفقد استعدادات المدارس لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • محافظ الغربية يتابع جاهزية محيط المدارس استعدادا لامتحانات الثانوية العامة (صور)
  • تعليم دمياط تنهي استعداداتها لأداء 13601 طالب وطالبة لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ بني سويف يُراجع مع التعليم الترتيبات النهائية لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ بني سويف يراجع استعدادات التعليم لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنيا يتابع جاهزية اللجان لامتحانات الثانوية العامة