آخر تحديث: 18 أبريل 2024 - 10:01 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أثنى رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأميركي سيث مولتن، الخميس، على إجراءات الحكومة العراقية ونهجها في مجال الإصلاح وتدعيم الاقتصاد، وخطواتها في تعزيز جهود الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة.وجاء في بيان لمكتب السوداني ، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل في مقر إقامته بالعاصمة الأميركية واشنطن فجر اليوم (بتوقيت بغداد)، رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأميركي سيث مولتن”.

وجرى خلال اللقاء، “بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوجه الحكومة العراقية نحو الانتقال بالعلاقة مع الولايات المتحدة إلى مستوى يتجاوز الجوانب الأمنية والعسكرية إلى مجالات أرحب في القطاعات الاقتصادية والنفطية والثقافية، وفي مجالات التعليم والاستثمار، وذلك وفق اتفاقية الإطار الإستراتيجي”.وأضاف البيان، “كما شهد اللقاء الإشادة بإجراءات الحكومة العراقية ونهجها في مجال الإصلاح وتدعيم الاقتصاد، وكذلك خطواتها في تعزيز جهود الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة”. 

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

أزمة حكومة كركوك تتفاقم والحل في بغداد.. ما علاقة رئاسة البرلمان بصراع المحافظة؟- عاجل

بغداد اليوم -  كركوك

نفى عضو مجلس محافظة كركوك أحمد رمزي، اليوم الجمعة (17 آيار 2024)، وجود ارتباط بين تشكيل الحكومة المحلية في المحافظة والصراع على رئاسة البرلمان، حسب قوله.

وقال رمزي لـ "بغداد اليوم" إن "مشكلة كركوك غير مرتبطة بالصراع حول رئاسة البرلمان وانما لها وضعها الخاص والقضية معقدة ولا توجد حلول قريبة إطلاقا".

وأضاف أن "سبب الأزمة هو تمسك كل طرف من الأطراف والمكونات وخاصة الكرد والعرب بمنصب المحافظ"، مبينا ان "الحلول تنصب على تدخل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ودعوته لعقد اجتماع جديد مع قادة وزعامات الكتل والأحزاب في كركوك على أمل الوصول لحل يرضي جميع الأطراف".

واتفق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مع القوى السياسية في محافظة كركوك المتنازع على إدارتها بين حكومتي بغداد وأربيل على تشكيل ائتلاف إدارة موحد يضم القوى الفائزة في الانتخابات الأخيرة، وهو ما يمهد لتشكيل الحكومة المحلية، فيما يبقى الائتلاف تحت رئاسة السوداني حتى حسم الملف.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الحكومة العراقية أول المبادرين لتقديم مساعدة البحث عن مروحية الرئيس الإيراني
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا من نظيره العراقي للتهنئة بتعيين سموه رئيسا لمجلس الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة
  • السوداني يعترف بتفشي الفساد بعد تعرض الشركات الألمانية للابتزاز
  • السوداني لهيئة النزاهة:هل يتعرض المستثمرون الأجانب في العراق إلى الابتزاز؟؟؟!!!
  • ألمانيا:الاستثمار في العراق صعب جداً بسبب الفساد
  • المياه النيابية:فشل وضعف السوداني وحكومته وراء أزمة الجفاف في العراق
  • الحكيم يدعو الشركات الكندية للاستثمار في السوق العراقية
  • العراق يرحب بإنعقاد القمة العربية رقم (34) في بغداد
  • مستشار السوداني يصدر توضيحاً حول مناقشة جداول الموازنة في جلسة استثنائية 
  • أزمة حكومة كركوك تتفاقم والحل في بغداد.. ما علاقة رئاسة البرلمان بصراع المحافظة؟- عاجل