الخميس, 18 أبريل 2024 11:43 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أحصت وزارة العدل، عدد عقارات الدولة في بغداد والمحافظات، فيما اعلنت عن تشكيل لجنة عليا لحسم هذا الملف.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد لعيبي ،: إنه ” بتوجيه وزير العدل خالد شواني، تم جرد العقارات التابعة للدولة من خلال لجنة برئاسة معاون العقاري القانوني وبإشراف الوكيل الاقدم للوزارة، إذ تم التحفظ عليها مع اضابيرها خوفا من التلاعب والتزوير واعلام جميع الجهات مثل البلديات وأمانة بغداد والمالية بشأنها”، مبيناً أن “ملف عقارات الدولة ليس شائكا لان العقارات حفظت وتم ارشفتها”.

وأضاف لعيبي، أن “عقارات الدولة التابعة إلى امانة بغداد بلغت تقريباً 4421 عقارا، أما مجموع عقارات الدولة في بغداد تبلغ نحو  19,628 عقاراً، فيما بلغت عقارات الدولة في المحافظات أكثر من مليون عقار”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: عقارات الدولة

إقرأ أيضاً:

هنغبي: تشكيل لجنة تحقيق بأحداث 7 أكتوبر سينهي حكم اليمين

قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، الأحد 2 يونيو 2024 ، إن تشكيل لجنة تحقيق في أحداث 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي يعني القضاء على حكم اليمين في إسرائيل.

بدورها، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الأحد، عن هنغبي قوله خلال لقاء عقده قبل أيام مع شخصيات سياسية في حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، إن "مهمة لجنة التحقيق الحكومية في أحداث 7 أكتوبر هو القضاء على الحكومة اليمينية، لا تنخدعوا".

بينما قال مسؤول في مكتب نتنياهو، لم تسمه الصحيفة، إن المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق حكومية هي سياسية، وستؤدي إلى إسقاط حكومة نتنياهو والليكود.

من جانبه، أضاف مسؤول كبير آخر في المكتب للصحيفة ذاتها إن "نتنياهو نادرا ما يتحدث عن تشكيل لجنة تحقيق حكومية، لكنه يعارض تشكيلها".

وأكد أن "نتنياهو لا يثق بالقضاة، ويخشى أن ينتقموا منه بسبب الإصلاح القانوني، ويشعر بالقلق إزاء الدعوات المتزايدة داخل الليكود، لتشكيل لجنة تحقيق حكومية".

وأشار إلى أن "أعضاء الحزب الذين أعربوا عن تأييدهم لإنشاء لجنة تحقيق حكومية، تلقوا رسائل من مكتب رئيس الوزراء بأن إنشاء هذه اللجنة قد يؤدي إلى إسقاط حكومة الليكود".

وفي 26 أبريل/ نيسان الماضي، قدم الوزير في مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس اقتراحا إلى الحكومة الإسرائيلية لتشكيل لجنة تحقيق رسمية بشأن أحداث 7 أكتوبر.

ويتعرض نتنياهو لانتقادات حادة في الأوساط الإسرائيلية جراء فشل التنبؤ المسبق بالهجوم على المستوطنات المحاذية للقطاع قبل نحو 8 أشهر، وطريقة تعاطيه مع ملف المحتجزين الإسرائيليين في غزة .

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الرجاء على بعد خطوة لحسم لقب البطولة الإحترافية بعد هزمه الوداد وتعادل الجيش مع المغرب التطواني
  • لماذا أوصت لجنة الموازنة بحوكمة منظومة دعم السلع التموينية والخبز وتحويلها لـ "رقمية"؟
  • هنغبي: تشكيل لجنة تحقيق بأحداث 7 أكتوبر سينهي حكم اليمين
  • إخلاء 7 عقارات مخالفة في بن جواد
  • ‎العدل تكشف عدد النزلاء المطلق سراحهم
  • مصادر سياسية:ترشيح(الزوبعي) لرئاسة البرلمان الخيار الأمثل لحسم المنصب
  • هذه الدولة تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
  • الفئات المشمولة والرسوم.. معلومات عن اللوحات المرورية الجديدة
  • انتهاكات في شركة «تويوتا اليابانية» بشأن اختبارات السلامة
  • تفاقم أزمة السكن بسبب أسعار العقارات الخيالية في بغداد