رفع البنك التجاري الدولي cib حدد الاستخدام اليومي للسحب النقدي عبر بطاقات الخصم المباشر - البالغ عددها 8 بطاقات - من ماكينات الصراف الآلي، لـ30 ألف جنيه بدلاً من 20 ألف.

ووضع البنك التجاري الدولي أعلى سقف لحدود السحب النقدي المحلي بالجنيه عبر البطاقات المدفوعة مقدماً عند 20 ألف جنيه يومياً، بدلاً من المستويات السابقة بين 3 و15 و20 ألف جنيه.

يفرض البنك التجاري رسوم على السحب النقدي عبر بطاقات الخصم المباشر والبطاقات مسبقة الدفع تصل إلى 5 جنيهات، وذلك عند السحب من ماكينات الصراف الآلي التابعة لأحد البنوك الأخري، فيما لا يزال السحب النقدي من ماكينات cib مجاني.

كان البنك المركزي المصري رفع الحد الأقصي للسحب النقدي اليومي عبر ماكينات الصراف الآلي atm مطلع الأسبوع الجاري إلى 30 ألف جنيه من 20 ألف جنيه، وعند السحب النقدي من فروع البنوك لـ250 ألف جنيه من 150 ألف جنيه، للأفراد والشركات.

اقرأ أيضاًالبنك الأهلي الكويتي يرعى مؤتمر اتحاد طلبة الكويت السنوي في مصر

موقف بطولي.. مدير بنك مصر ينقذ عائلة من سيول الإمارات | فيديو

إطلاق ثالث صندوق للاستثمار في الذهب تابع لـ «البنك الأهلي».. خلال أسابيع

بعد زيادة حدود السحب.. ترقب لقرار البنك المركزي بشأن تحويلات «انستا باي»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك التجاري الدولي البنك المركزي المصري السحب النقدي من فروع البنوك بطاقات الخصم المباشر بنوك وشركات حد السحب النقدي البنک التجاری السحب النقدی ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

انطلاق تعاون جديد عن «التجزئة المصرفية» بين جامعة النيل والبنك التجاري الدولي

أعلنت جامعة النيل نجاح برنامج "التمويل المستدام للشركات الصغيرة والمتوسطة"، والذي يعد أول برنامج متخصص لطلبة البكالوريوس في كلية الإدارة بالجامعة، بتخريج ٤٥ طالبًا من الدفعة الأولى من البرنامج.

ويهدف هذا البرنامج إلى معالجة الفجوة في الكفاءات بمجال التمويل المستدام لتحقيق رؤية الدولة واستراتيجية البنك المركزي المصري لدعم الشمول المالي والتمويل المستدام، وذلك من خلال توفير الكوادر المؤهلة لسوق العمل المصرفي والاستفادة من مهارتها على الصعيد المصرفي والمالي.

وتم تصميم البرنامج بالتعاون بين جامعة النيل والبنك التجاري الدولي -مصر- (CIB)، وبدأ تطبيقه في العام الدراسي 2022/2023، بما شجع المؤسستين على تكليل ذلك النجاح بإطلاق برنامج جديد عن "التجزئة المصرفية" والذي يعتبر الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط لطلاب الجامعة في الفرقة الثالثة.

وقد رحب الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، بالتعاون المستمر والمثمر مع البنك التجاري الدولي -مصر، مشيرًا إلى أن الجامعة والبنك يجمع بينهما تاريخ متميز للتعاون الناجح في تنفيذ العديد من البرامج الرائدة، معربًا عن سعادته بنجاح التعاون بين جامعة النيل والبنك التجاري الدولي في تنفيذ هذا البرنامج الرائد من خلال كلية الإدارة ومركز التعليم التنفيذي بجامعة النيل لتحقيق قيمة مضافة للقطاع المصرفي وإتاحة فرص عمل للخريجين في المجالات الناشئة وتدعيم أهداف الدولة في مجال التمويل المستدام.

وتعليقًا على نجاح برنامج "التمويل المستدام للشركات الصغيرة والمتوسطة" صرح شريف لقمان، وكيل محافظ البنك المركزي المصري للشمول المالي، أن "البرنامج يمثل إضافة قوية تعزز نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة في السوق المصري من خلال تخريج كوادر متميزة لديها فهم لمتطلبات واحتياجات هذه المشروعات فيما يتعلق بالوصول إلى التمويل وتوفير التطبيق العملي لتصميم خدمات ومنتجات مالية تلبي هذه الاحتياجات مع التركيز على أهمية الخدمات غير المالية والاستشارية"

وأضاف أن البرنامج يساعد أيضاً على توفير معرفة بأفضل الممارسات الدولية المرتبطة بتطبيق المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) في القطاع المالي بما يسهم في إعداد جيل قادر على إعطاء الأولوية للاستدامة واستيعاب تأثيرها على الاستقرار المالي وإدارة المخاطر، وهو ما يضمن استدامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز مساهمتها في خلق فرص العمل وزيادة معدلات النمو الاقتصادي، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 واستراتيجية البنك المركزي للشمول المالي (2022-2025).

وأكد ياسر عبد الله، نائب الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي، عن أهمية هذا النوع من الشراكات والتحالفات بين القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية من أجل تعظيم استفادة طلبة الجامعات بالحصول على معرفة وعلوم تمتزج بالجانب التطبيقي استنادًا على الدور الرئيسي في الإسراع نحو تحول الاقتصادات والمجتمعات لتتواكب مع التغيرات والديناميكيات المحلية والدولية.

كما علق هاني الديب، رئيس قطاعات ومنتجات وعلاقات ائتمان الشركات المتوسطة والصغيرة بالبنك التجاري الدولي، على اهتمام البنك بضم تلك الكوادر المتميزة لصفوف موظفيه، وكذلك الأثر الحتمي لهذا النوع من التعليم التطبيقي لتوفير عنصر بشري يفيد القطاع المصرفي بأكمله.

وفي هذا السياق أوضح الدكتور حسن يوسف علي، عميد كلية الإدارة بجامعة النيل، أن الجامعة نجحت في تطبيق نهج جديد في التعليم يجمع بين التميز الأكاديمي لجامعة النيل والخبرة المتميزة للبنك التجاري الدولي من خلال إطلاق مسار جديد معني بالـــ "التمويل المستدام للشركات الصغيرة والمتوسطة" لتصبح الجامعة بهذا البرنامج رائدة في هذا التخصص الجديد الذي تقوم بتنفيذه بالتعاون مع البنك التجاري الدولي، بصفتها "شريك مؤسس"، حيث شارك البنك التجاري الدولي بشكل فاعل في تطوير البرنامج من حيث المحتوى وإتاحة الخبرة العملية للطلبة والتطبيق على أرض الواقع.

وأضاف خالد عيد، رئيس قطاع التعليم التنفيذي والعميد المشارك بكلية إدارة الأعمال، أن البرنامج يمثل أحد الحلول التي يطرحها مركز التعليم التنفيذي للمؤسسات لبناء قدرات الطلبة بشكل يحقق متطلبات القطاع المصرفي وإتاحة كوادر من الخريجين المتفاعلين مع الواقع العملي في المجالات المستحدثة، وذلك من خلال المزج بين خبرة مركز التعليم التنفيذي في تقديم حلول لتطوير القدرات البشرية في قطاع الأعمال والتميز الأكاديمي لكلية الإدارة في التطوير المستمر للبرامج لمواكبة التطورات في مجال الإدارة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار دور كلٍ من البنك التجاري الدولي وجامعة النيل الأهلية لإثراء المعرفة التطبيقية لطلبة الجامعات، وتطوير المنظومة التعليمية من أجل تأهيل كوادر لتتلاءم مع متطلبات واحتياجات السوق، إنفاذًا لخطة البنك المركزي المصري في دعم نمو التجزئة المصرفية وذلك إيمانًا بدورها في مساندة الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخلق فرص عمل للشباب، وتعزيز الشمول المالي والاستدامة المالية.

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى 2.6 %
  • تعاون جديد بين جامعة النيل والبنك التجاري الدولي مصر عن " التجزئة المصرفية"
  • البنك التجاري الدولي «CIB» يخفض أسعار الفائدة على ثلاث شهادات ادخار بنسبة 2%
  • انطلاق تعاون جديد عن «التجزئة المصرفية» بين جامعة النيل والبنك التجاري الدولي
  • بروتوكول تعاون بين بيت الزكاة وبنك مصر لإصدار بطاقات مسبقة الدفع لمستحقي الإعانات
  • جامعة النيل تعلن تخرج أول دفعة من برنامج التمويل المستدام
  • مؤقتاً.. المشتقات النفطية تعاود اعتماد الدفع النقدي في محطات تعبئة الوقود
  • «بنك القاهرة» يرفع أرباحه بنسبة 129% لتصل إلى 2,4 مليار جنيه فى 3 شهور
  • تبكير صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل
  • مع بدء موسم الحج.. حدود المعاملات بالريال السعودي من الـ«كريدت كارد» في 3 بنوك