شهد مركز رعاية الأطفال ذوي الهمم بالزيتون، أمس الأربعاء، ورشة بعنوان "فن إعادة التدوير"، ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة المقدمة لذوي القدرات الخاصة.

فن إعادة التدوير

 

وقدمت المدربة فاطمة عثمانلي خلال الورشة أفكارًا عدة ومبتكرة حول كيفية إعادة تدوير الملابس القديمة لاستخدامها فيما يفيد.

 

وأعربت المشاركات عن سعادتهن بالورشة، وطالبن بالمزيد من الورش الخاصة بتعليم أساسيات الخياطة لكي تتمكن كل منهن من البدء في تنفيذ مشروع صغير يسهم نتاجه في تخفيف الأعباء المعيشية.

 

أقيمت الورشة بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، من خلال الإدارة العامة للتمكين الثقافي برئاسة د. هبة كمال، في سياق عدة أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة على مدار الشهر الحالي.

تعزيز الوعي بأهمية إعادة التدوير

 

وعن الورشة أوضح "شومان" أنها تعد خطوة إيجابية لتعزيز الوعي بأهمية إعادة التدوير، وتعزيز المشاركة المجتمعية الأمر الذي يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

كما أشاد هاني عبد المريد مدير المركز بالورشة المقدمة التي ساهمت في طرح المزيد من الأفكار الإبداعية في مجال إعادة التدوير، وفتحت الباب أمام الجميع للإبداع والإنتاج.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة ذوى القدرات الخاصة المشاركة المجتمعية إعادة التدوير الأطفال ذوي الهمم إعادة التدویر

إقرأ أيضاً:

ثقافة المنيا: عروض فنية وأنشطة ترفيهية متنوعة خلال عيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أهمية قصور الثقافة في بناء الوعي لدى أفراد المجتمع، وغرس قيم الانتماء للدولة، وتأكيد الهوية المصرية، وتوظيف أدوات التكنولوجيا المعاصرة، والتحول نحو تطبيق مختلف الخدمات الرقمية بما يحقق العدالة الثقافية من خلال الوصول بالأنشطة إلى كل القرى والنجوع بمحافظة المنيا، لتقديم الخدمة الثقافية للمواطن في مكانه.

وأشار محافظ المنيا، إلى أن احتفالات عيد الأضحى المبارك تشهد زخما من الأنشطة والفعاليات على مدار أيام العيد فى جميع قصور وبيوت الثقافة بمدن ومراكز المحافظة لتقديم عروض فنية وثقافية متنوعة يشارك فيها مختلف الفئات العمرية وخاصة الشباب والأطفال لإدخال البهجة والسرور .
 

تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية المتميزة بالمنيا


من جانبها، استعرضت رحاب توفيق مدير عام فرع ثقافة المنيا، تقديم خطة قصر الثقافة خلال شهر يوليو القادم، لافتة إلى أنه سيتم تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية المتميزة منها (عرض كورال أطفال ـ عروض سينمائيةـ محاضرة عن ثورة 30 يونيوـ ورشة حكىَ ـ ندوة عن مخلفات المصانع وتأثيرها على المناخ ـ ورشة تدريبية لعمل تصميم ابتكاري بالورق الملون ـ ورشة فنية احتفالاً برأس السنة الهجرية ـ لقاءات أدبية ـ محاضرة تمكين ثقافي ـ محاضرة عن ثورة 23 يوليو ـ عروض للفنون الشعبية ـ كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء)، بالإضافة الى مجموعة متنوعة من المسابقات والألعاب الثقافية والفنية.

مقالات مشابهة

  • «البعد الاجتماعي لرؤية مصر 2030» ندوة تثقيفية وعرض فني على مسرح 23 يوليو بالمحلة
  • أستاذ جامعي بأمريكا: مصر اهتمت بالبنية الأساسية لذوي الهمم
  • ثقافة المنيا تقدم عروضًا فنية وترفيهية خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • ثقافة المنيا: عروض فنية وأنشطة ترفيهية متنوعة خلال عيد الأضحى المبارك
  • "كيد البسوس" و"اللعبة" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة
  • أتوبيس الفن الجميل .. فعاليات متنوعة للأطفال بالمتحف المصري
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة "كيد البسوس" و"اللعبة" بقصر ثقافة روض الفرج والسامر
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم بقضية أحداث مدينة الإنتاج
  • "الضوء الكابي" ضمن 4 إصدارات جديدة لقصور الثقافة بالمنوفية
  • الليلة.. مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يقدم عرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء"