ألقى معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي محاضرة على طلبة الدورة رقم 28 بعنوان (دول مجلس التعاون الإنجازات والتحديات والطموحات).

جاء ذلك خلال زيارة معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لكلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة صباح اليوم، حيث كان في استقباله سعادة #رئيس_الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر سالم المزين وآمر الكلية اللواء الركن طيار فهد فلاح فحيمان.

حيث استعرض معالي الأمين العام أثناء المحاضرة الدور المحوري لدول المجلس في ظل ما يشهده العالم من متغيرات وإستقطابات ساهمت بتقوية كيانه وصلابة قاعدته، مؤكداً على ضرورة الإستمرار في دفع مسيرة العمل الخليجي المشترك وتسخير كافة القدرات السياسية والاقتصادية والعسكرية لمواجهة مختلف التحديات، مشيراً إلى أن مجلس التعاون يعمل دائماً على خدمة مصالح دوله ومواطنيه وتعزيز شراكاته الإستراتيجية في كافة المجالات.

هذا وقد تم فتح باب للنقاش عبر توجيه الطلبة الدارسين في كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة لبعض الاستفسارات حول موضوع المحاضرة، والتي قام معالي الأمين العام بالإجابة عليها وتوضيح العديد من النقاط التى قام بتناولها خلال المحاضرة .

وفي الختام أعرب آمر كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة اللواء الركن طيار فهد فلاح فحيمان عن شكره لمعالي الأمين العام والوفد المرافق له على هذه الزيارة، موضحاً أن مثل هذه المحاضرة تأتي ضمن العديد من المحاضرات التي تنظمها كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة تكون ضمن البرنامج الدراسي الموضوع مسبقاً للطلبة الدارسين من الدول الشقيقة والصديقة في الكلية.

حضر المحاضرة عدد من كبار الضباط القادة بالجيش.

الوسومكلية مبارك العبدالله مجلس التعاون

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: مجلس التعاون معالی الأمین العام

إقرأ أيضاً:

السواحة يجتمع بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك

عقد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، اليوم اجتماعًا مع وكيل الأمين العام لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة السيد لي جون هوا.
وناقش الاجتماع الذي حضره معالي نائب الوزير المهندس هيثم العوهلي، الميثاق الرقمي العالمي، وإعلانات ميثاق المستقبل، إلى جانب استكشاف سبل الشراكة في مجالات الفضاء، وتعزيز القدرات والمواهب السعودية في دعم أعمال الأمم المتحدة إقليمياً ودولياً (ضمن المجالس الاستشارية العليا، والمستشارين، والباحثين)، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
كما ناقش الاجتماع آخر المستجدات المتعلقة باستضافة منتدى حوكمة الإنترنت IGF، والتوافق على إعلان الرياض الذي سيتم الإعلان عنه في منتدى IGF 2024.
وتناول الاجتماع دور المملكة الفاعل على الصعيد الدولي في مساعدة الدول النامية على التحول الرقمي، ونجاح تجربتها في تطبيق أعلى معايير الحكومة الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • “أمين مجلس التعاون” يؤكد أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية
  • السواحة يجتمع بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • بيانٌ من الأمانة العامة لمجلس الوزراء.. ماذا جاء فيه؟
  • المشاط تبحث مع وزيرة التعاون الدولي الإسبانية الملفات المشتركة
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: نرى إشارات مقلقة على التصعيد بين لبنان وإسرائيل
  • نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني
  • ميقاتي يترأس جلسة مجلس الوزراء في السرايا
  • رسالة الأمين العام لكتائب سيد الشهداء في العراق للسيد نصر الله
  • الحموشي يقوم بزيارة عمل إلى تركيا على خلفية  التعاون الأمني ومواجهة المخاطر والتحديات الأمنية المشتركة
  • الأمين العام لحزب الله اللبناني: تعرضنا لضربة كبيرة أمنيًا خلال اليومين الماضيين