يمانيون/ متابعات أكد الكاتب الفلسطيني ورئيس تحرير جريدة (رأي اليوم) عبدالباري عطوان، أن اليمن حقق المعجزات في البحر الأحمر، مشددا على أنه حتى الدول الكبرى لم تستطع حتى أن تطلق رصاصة واحدة على سفينة أمريكية وفعلتها القوات المسلحة اليمنية والشعب اليمني العظيم وأهانت العدو الأمريكي والإسرائيلي.

وفي مداخلة مع قناة المسيرة وصف عطوان قال عطوان: اليمن العظيم أصبح دولة كبرى لأنه يواجه دول كبرى، متسائلا من يستطيع أن يطلق رصاصة واحدة على سفينة أمريكية في العالم بأكمله؟.

وأضاف: حتى روسيا لم تطلق الصواريخ أو رصاص على السفن الأمريكية، والصين لم تطلق أي رصاص أو صواريخ على السفن الأمريكية بحرية أو تجارية في مضيق تايوان.

وتابع، الشعب اليمني العظيم والقوات المسلحة اليمنية كسر القاعدة، وقالت وفعلت وأذلت وأهانت العدو الأمريكي والإسرائيلي.

وأردف بقوله: البحر الأحمر بأكمله وباب المندب والبحر العربي تحت سيطرة القوات البحرية اليمنية، مشيرا إلى أن الهيمنة البحرية اليمنية امتدت إلى المحيط الهندي وإلى رأس الرجاء الصالح.

وأوضح أن التطور اليمني أربك الولايات المتحدة الأمريكية، التي ترسل الآن بالوسطاء، فيما يؤكد الشعب اليمني أنه لن يتخلى عن نصرة الشعب الفلسطيني في غزة، مستهجنا دور بعض الأنظمة العربية والتي أصبح دورها مسانا لكيان العدو.

https://www.masirahtv.net/static/uploads/files/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%AA/2024/04-2024/%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D8%A9%20%D8%B9%D8%AF%D9%88%D8%A7%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86.mp4

عملية الوعد الصادق تحول استراتيجي غير مسبوق

وأكد عبد الباري عطوان أن عملية “الوعد الصادق” الإيرانية تحول استراتيجي غير مسبوق في المواجهة مع العدو، مبينا أن إيران أصبحت دولة مواجهة مع فلسطين مثل اليمن رغم البعد الجغرافي.

وفي مداخلة مع قناة المسيرة وصف عطوان الرد الإيراني على استهداف القنصلية في دمشق، بالتحول الاستراتيجي غير المسبوق، مضيفا أن إيران أصبحت دولة مواجهة تماما مثل اليمن على الرغم من البعد الجغرافي.

وقال عطوان: إن العملية الإيرانية أربكت العدو الصهيوني بشكل غير مسبوق، لأنها انطلقت من التراب الإيراني وليس من أي تراب آخر، مشيرا إلى أن كل الأسلحة المستخدمة والمسيرات والصواريخ كانت صناعة إيرانية.

وأضاف أن 350 صاروخ ومسيرة استطاعت أكثر من نصفها على الأقل الوصول إلى العمق الصهيوني المحتل على الرغم من وجود حائط صد أمريكي بريطاني فرنسي في الأردن لصد هذه الصواريخ والمسيرات لكن هذا الحائط فشل فشلا ذريعا، واستطاعت الصواريخ الوصول إلى أكبر قاعدتين جويتين في النقب في فلسطين المحتلة وإحداث خسائر كبيرة جدا.

https://www.masirahtv.net/static/uploads/files/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%AA/2024/04-2024/%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D8%A9%20%D8%B9%D8%B7%D9%88%D8%A7%D9%86%201.mp4

حزب الله جاهز للرد على أي عدوان صهيوني

وتعليقا على عملية حزب الله، اليوم الأربعاء، التي استهدف من خلالها مركز تجسس في قاعدة صهيونية شمال فلسطين المحتلة، أوضح عطوان أن هذه رسالة قوية في هذا التوقيت لكيان العدو مفادها أن المقاومة جاهزة للرد على أي عدوان صهيوني.

وأشار إلى أن العدو يسرب معلومات مفادها أنه سيكون هناك رد على عملية (الوعد الصادق) الإيرانية بقصف أهداف في داخل فلسطين المحتلة.

وقال: إن عملية حزب الله غير مسبوقة، فنحن الآن ننتقل من مرحلة حرب الاستنزاف إلى حرب التحرير، لافتا إلى أن الأسلحة المستخدمة في الهجوم على القاعدة العسكرية الصهيونية في قرية العرامشة شمال فلسطين المحتلة تعتبر نقلة نوعية ورسالة واضحة تقول للصهاينة كنا نقصفكم قبلا بصواريخ كاتيوشا وحرب استنزاف، أما الآن فسنضرب العمق الإسرائيلي وبصواريخ نوعية ودقيقة.

ونوه إلى أن العملية أدت إلى مقتل وإصابة 14 عسكريا صهيونيا وليس مدنيين، معتبرا أن العملية ليست إلى البداية لتحرك مجاهدي حزب الله.

وبيّن أن هناك 100 ألف مجاهد لدى حزب الله، مضيفا أن قوات الرضوان لدى الحزب وهي كتائب مدربة لاقتحام وتحرير الجليل وتحقيق انتصار بري.

ولفت إلى أن صواريخ المقاومة الدقيقة وصلت إلى صفد، وستصل إلى حيفا وتل أبيب وتدمر البنى التحتية الصهيونية، معتبرا أن ذلك يعتبر مؤشرا على أن حرب الاستنزاف تتطور وستتزامن مع أي رد إيراني ساحق في حالة إذا ما أقدمت حكومة كيان العدو على قصف إيران.

https://www.masirahtv.net/static/uploads/files/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%AA/2024/04-2024/%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D8%A9%20%D8%B9%D8%B7%D9%88%D8%A7%D9%86%202.mp4

قواعد الاشتباك ومعادلات القوة تتغير

إلى ذلك أوضح عطوان أن قواعد الصراع مع العدو تغيرت، موضحا أن العدو الإسرائيلي كان يهزم دول عربية كبرى في ست ساعات ويفرض عليها الاستسلام .. والآن ستة أشهر في قطاع غزة لم يحقق أيٍ من أهدافها ويتلقى الهزائم، مؤكدا أن محور المقاومة متماسك وتسليحه ذاتي فلذلك تغيرت المعادلة.

وأشار إلى أن كيان العدو على الرغم من صغر حجم قطاع غزة إلا أن كيان العدو لم يحقق أي من أهدافه على الرغم من مضي ستة أشهر من العدوان على القطاع المحاصر، باستثناء الإبادة الجماعية التي يتعرض لها المدنيين.

ولفت إلى أن دخول إيران على الخط وضرب كيان العدو، أصاب الأمريكيين والصهاينة وحلفاؤهم برعب حقيقي، مشيرا إلى أن الكيان يدرك أن هناك 6 جبها ضده، في اليمن والعراق وجنوب لبنان، والضفة الغربية والقطاع، وإيران، ورأى أن هذه ليست إلا البداية.

https://www.masirahtv.net/static/uploads/files/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%AA/2024/04-2024/%D8%B9%D8%B7%D9%88%D8%A7%D9%86%205.mp4 # قناة المسيرة#الرد الإيراني#العمليات العسكرية اليمنيةً#اليمن#جريدة رأي اليوم#عملية الوعد الصادقً#كيان العدو الصهيونيأمريكا

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فلسطین المحتلة الوعد الصادق على الرغم من کیان العدو غیر مسبوق حزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

مركز أبحاث أمريكي: اليمن قلب حسابات واشنطن الأمنية في المنطقة

يمانيون – متابعات
أكد مركز “ويلسون” الأمريكي إنّه وعلى عكس كل التوقعات، فإنّ الجهود التي بذلتها السفن الحربية الأمريكية والبريطانية والتابعة للاتحاد الأوروبي من أجل وقف هجمات اليمن قد فشلت حتى الآن.

وذكر المركز الأمريكي أنّ تصعيد القوات المسلحة اليمنية ضد “العدو الصهيوني ” في البحر الأحمر لا يزال مستمراً على الرغم من الجهود التي تقودها الولايات المتحدة.

واشار المركز الى إنّ هذا التطور غير المتوقع يسلّط الضوء على التحديات الأمنية الكبيرة التي تواجه الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.

وعلى عكس كل التوقعات، فإنّ الجهود التي بذلتها السفن الحربية الأمريكية والبريطانية والتابعة للاتحاد الأوروبي من أجل وقف هجمات القوات المسلحة اليمنية “قد فشلت حتى الآن”، كما أنّه “ليس لديها احتمال كبير للنجاح”.

وختم المركز حديثه بالقول إنّ ظهور قدرة القوات المسلحة اليمنية في إطلاق الصواريخ والطائرات المسيّرة “قلبت الحسابات الأمنية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط”.

يُذكر أنّ القوات المسلّحة اليمنية تواصل عملياتها الداعمة لغزة في البحر عبر استهداف السفن التابعة للعدو الصهيوني – الأمريكي – البريطاني، وتلك التي تنتهك قرار حظر السفن المتوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

كما استهدفت أم الرشراش، في “إيلات” أكثر من مرة، دعماً لغزة ومقاومتها ورداً على العدوان الأميركي – البريطاني على اليمن”.

وكان المتحدّث باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع قد أكّد، مطلع مايو الماضي، دخول “المرحلة الرابعة من التصعيد”، والتي تشمل استهداف كل السفن التي تخترق قرار حظر الملاحة الإسرائيلية، وتلك التي تتجه إلى موانئ فلسطين المحتلة من البحر المتوسط، في أي منطقة تطالها القوات المسلحة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • مستشار خامنئي: يجب أن نزيد عمق دفاعنا الاستراتيجي إلى 5 آلاف كيلومتر خارج الحدود
  • مركز أبحاث أمريكي: اليمن قلب حسابات واشنطن الأمنية في المنطقة
  • الأجهزة الأمنية تكشف عن إلقاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية (تفاصيل)
  • عاجل وردنا من صنعاء| الأجهزة الأمنية تعلن عن إنجاز أمني استراتيجي كبير وغير مسبوق.. وتصدر هذا البيان
  • الأجهزة الأمنية في صنعاء تعلن عن إنجاز أمني استراتيجي غير مسبوق
  • جماعة الحوثي تعلن عن ”أكبر إنجاز أمني استراتيجي وغير مسبوق”.. ماذا حدث؟؟
  • هام// سيتم الإعلان عن إنجاز أمني استراتيجي غير مسبوق .. غدا الاثنين
  • عاجل| صنعاء: الإعلان عن إنجاز أمني استراتيجي كبير وغير مسبوق غداً الاثنين
  • صنعاء تعلن عن انجاز امني استراتيجي غير مسبوق
  • التنسيق المشترك بين اليمن والعراق يثمر قلقًا أميركيًّا