تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن الفترة العصيبة التي كانت تمر بها الدولة خلال المرحلة السابقة التي كانت بسبب بعض المشاكل في السياسات النقدية وعدم توافر العملات الأجنبية، موجهًا الشكر للبنك المركزي على جهوده في حل الأزمة، والذي أدى إلى استقرار في السياسة النقدية.

وأضاف الوكيل، خلال مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أن الجهود المبذولة أدت إلى وفرة العملات وارتفاع قيمة الجنيه المصري، والتي سمحت بعودة آليات السوق، وأدت إلى أن العرض فاق حجم الطلب في السوق المصري، متابعًا: «رصد الاتحاد العام للغرف التجارية هبوطا في أسعار السلع عمومًا فيما يقرب 25% من ثمنها».

وأشار إلى أنه خلال المرحلة المقبلة مع استقرار السياسة النقدية وتناغمها مع السياسات المالية للحكومة، ستشهد الدولة مزيدا من الاستقرار، ومزيدا من خلق فرص العمل من خلال زيادة الاستثمارات، وهذا بفضل جذب مصر لمزيد من الاستثمارات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الغرف التجارية أحمد الوكيل البنك المركزي مال واعمال السياسات النقدية

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدعم بصورته الموجودة يستنزف جزء كبير من إيرادات الدولة النقدية

قال الدكتور محمد شادي، الخبير بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الدعم النقدي هدفه تقليل الهدر في سلسلة الدعم الحاصلة في الشكل العيني، موضحا أن الدعم النقدي سيحقق نوع من الرشادة في صرف العيش وسيكون في سيولة مالية مع المواطن تستخدمها في أمور أخرى.

يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة تونس × ناميبيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | تصفيات كأس العالم 2026 فيلم "تاني تاني" يحتل المركز الأخير في شباك الإيرادات توفير الدعم بشكل نقدي سيؤدي لبدائل

وأضاف محمد شادي، خلال لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن توفير الدعم بشكل نقدي سيؤدي لبدائل لمن لا يريد شراء الخبز مثلا وسيشتري سلع أخرى مما يؤدي لضخ كبير في الاقتصاد المصري من خلال قدرة شرائية وتساعد بشكل كبير في فتح أنواع من الأشغال لم تكن موجودة قبل ذلك.

الدعم بصورته الموجودة يستنزف جزء كبير من إيرادات الدولة النقدية


وأوضح محمد شادي، أن الدعم بصورته الموجودة يستنزف جزء كبير من إيرادات الدولة النقدية لأن السلع التموينية ومستخدماتها تأتي بالدولار ولو تحول الدعم لنقدي سيكون بالمصري، وبالتالي سنوفر العملة الصعبة، مؤكدا صلاحية الدعم النقدي وضرورة تجربته.

مقالات مشابهة

  • الوكيل الرباش يؤكد جاهزية اللجان الميدانية لبدء المرحلة الثانية من مناسك الحج
  • غزة: إعلان بقائمة السلع المسموح توريدها من الضفة والداخل إلى القطاع
  • معدل التضخم في تركيا يتجاوز 75%
  • أسعار الأرز في الأسواق المصرية اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • خبراء اقتصاد:الحرب الاقتصادية على اليمن تدارُ من الرياض بإشراف أمريكي
  • خبير اقتصادي: الدعم بصورته الموجودة يستنزف جزء كبير من إيرادات الدولة النقدية
  • متحدث «التعليم»: رصدنا جميع صفحات الغش الإلكتروني وأبلغنا عنها الجهات المختصة
  • «التجارة» تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال الشهر الماضي
  • بينها كونجيستال وفايركتا.. زيادات جديدة في أسعار الأدوية
  • “التجارة” تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال ذي القعدة الماضي