دعا زعيم جماعة أنصار الله باليمن عبد الملك الحوثي، الخميس، الدول الأوروبية إلى سحب "قطعها الحربية" من البحر الأحمر، مشددا على أنه لا خطر على الملاحة الأوروبية التي لا تتجه إلى إسرائيل.

اعلان

جاء ذلك في كلمة متلفزة لزعيم الحوثيين بثتها قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للجماعة.

وقال الحوثي إنه "لا خطر على الملاحة التابعة للدول الأوروبية، التي لا تتجه إلى العدو الإسرائيلي، ويمكنها المرور بأمان وسلام"، حسب تعبيره.

 

وأضاف: "نقول للأوروبيين من مصلحتكم سحب قطعكم التي تكلفكم كثيرا، وتدخلكم في مخاطر ومناوشات لصالح الولايات المتحدة".

وتابع موجها خطابه إلى الدول الأوروبية: "من خلال التنسيق مع بلدنا تستطيع أي دولة أن تعبر في البحر من دون أي استهداف".

ولفت إلى أن "التأثير على أمن وسلامة الملاحة وعبور السفن هو في ازدحام القطع الحربية في البحر الأحمر".

كما أعلن أنه تم استهداف 98 سفينة في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي منذ بدء العمليات في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

وأضاف الحوثي أن "عدد عمليات الاستهداف خلال آخر أسبوعين بلغ 14 عملية بـ36 صاروخا ومسيرة".

وتابع "نؤكد للأميركي والبريطاني وللجميع أنه لا يمكن لأحد أبدا أن يوقف عملياتنا المساندة لغزة".

القيادة الوسطى الأمريكية: تدمير 4 مسيرات وصاروخ أرض-جو في مناطق يسيطر عليها الحوثيونغارات أمريكية جديدة على صنعاء والحديدية والحوثيون: لن يثنينا ذلك عن استهداف السفن الإسرائيلية

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات، مؤكدة العزم على مواصلة عملياتها حتى إنهاء الحرب على القطاع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حاولا عرقلة المساعدات العسكرية لأوكرانيا.. ألمانيا تعتقل رجلين بتهم التجسس لصالح روسيا لم يخلف خسائر بشرية.. زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب جزيرة شيكوكو اليابانية بسبب الحرب وعدم الاستقرار.. ملايين الأطفال محرومون من التعليم في اليمن اليمن إسرائيل الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في غزة| قصف مستمر على القطاع وانسحاب من النصيرات وتصعيد على الحدود مع لبنان يعرض الآن Next "عقيدة نووية إيرانية جديدة".. ما الذي كشفته صور الأقمار الصناعية عن استهداف طهران لإسرائيل؟ يعرض الآن Next الكرملين: الدعم الأمريكي لكييف لن يغير من وضع الجيش الأوكراني في ساحة المعركة يعرض الآن Next شاهد: ما بعد الطوفان... دبي تكافح للتعافي من تداعيات الأمطار الغزيرة التي ضربت الإمارات يعرض الآن Next بوريل من اجتماع مجموعة السبع: نحن على حافة حرب إقليمية في الشرق الأوسط اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة.. إصابة 18 إسرائيليا جلهم جنود بإصابات خطيرة في كمين لحزب الله في عرب العرامشة شاهد: بعد هطول أغزر أمطار في تاريخ الإمارات.. مطار دبي يواجه صعوبات كبيرة فيضانات استثنائية تجتاح دبي لم تشهدها المدينة منذ عقود بعد هطول أمطار غزيرة وتساقط برد في أبوظبي باراك: وزراء يدفعون نتنياهو لتصعيد الصراع لتعجيل ظهور المسيح المخلص رئيسي يهدد تل أبيب: ردنا سيكون "رهيبًا وشديدًا"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلسطين روسيا طوفان الأقصى حركة حماس الحرب في أوكرانيا سلوفاكيا احتجاجات ثلوج الإمارات العربية المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة فلسطين روسيا طوفان الأقصى حركة حماس My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية اليمن إسرائيل الحوثيون إسرائيل غزة فلسطين روسيا طوفان الأقصى حركة حماس الحرب في أوكرانيا سلوفاكيا احتجاجات ثلوج الإمارات العربية المتحدة السياسة الأوروبية إسرائيل غزة فلسطين روسيا طوفان الأقصى حركة حماس السياسة الأوروبية البحر الأحمر یعرض الآن Next فی البحر

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية وأربع سفن

أعلنت جماعة الحوثي، في وقت متأخر من مساء السبت، تنفيذ ست عمليات استهدفت استهدفت حاملة الطائرات "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية وأربع سفن في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال الناطق العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذت ست عمليات، استهدفت الأولى حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" شمالي البحر الأحمر بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، وهو ثاني استهداف للحاملة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

 

وأوضح أن العملية الثانية استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر مشيرا إلى "إصابتها إصابة مباشرة بعدد من المسيرات".

 

ولفت إلى أن العمليات الأربع الأخرى استهدفت سفناً منها سفينةMAINA ) والتي تم استهدافها بعمليتين في البحر الأحمر وكذلك في البحر العربي، فيما استهدفت العملية الثالثة سفينة ALORAIQ ) في المحيط الهندي، والرابعة استهدفت سفينةABLIANI ) في البحر الأحمر.

 

وأكد استمرارها في تنفيذ عملياتِها العسكرية إسناداً ونصرة لـ "الشعب الفلسطيني المظلومِ والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني" على اليمن.


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية وأربع سفن
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وحاملة الطائرات "إيزنهاور" في البحر الأحمر (فيديو)
  • الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الاميركية ” آيزنهاور” 
  • الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر
  • الحوثيون يزعمون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور في البحر الأحمر
  • الحوثيون : استهدفنا 129 سفينة منذ نوفمبر الماضي
  • جماعة الحوثي: استهدفنا 129 سفينة إسرائيلية وبريطانية وأمريكية منذ نوفمبر الماضي
  • استهداف 10 سفن في أسبوع.. الحوثيون يتوعدون بالتصعيد دعما لفلسطين (شاهد)
  • الشركة المالكة لسفينة تعرضت لهجوم حوثي بالبحر الأحمر توضح أنها كانت محملة بالحبوب وتتجه لإيران (صور)