قال الدكتور سلطان اليحيائي رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي إن الاتحاد يعتز بالتعاون مع مختلف المؤسسات والقطاعات السياحية في مصر، ومنها وزارة السياحة والآثار المصرية وهيئة تنشيط السياحة بمصر ومحافظة جنوب سيناء لدعم خططها لجذب الوفود السياحية العربية والغربية لمصر.

 تنظيم ملتقاه السنوي
وأضاف اليحيائي، أنه يعتزم الاتحاد تنظيم ملتقاه السنوي في مصر خلال الشهر المقبل، بمشاركة اعلاميين عرب من مختلف الدول العربية، ومنها سلطنة عمان والإمارات والسعودية وقطر والكويت والبحرين  ولبنان والأردن ودول المغرب العربي، للاطلاع على خطط النهوض بالسياحة المصرية وعمليات تطوير المقاصد السياحية في مصر.

وقد أعلن اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمصر اتفاق المحافظة مع الاتحاد العربي للإعلام السياحي، عضو ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة الذي ترعاه جامعة الدول العربية، لتعزيز التعاون بين الجانبين بما يسهم في دعم الحركة السياحية بمدن المحافظة.

وزير السياحة والآثار يتابع آخر مستجدات مشروع تطوير خدمات الزائرين بالأهرامات

واتفق اللواء خالد فودة والدكتور سلطان اليحيائي رئيس الاتحاد على تجديد بروتوكول التعاون بين الجانبين الممتد منذ عدة سنوات، لتسليط الضوء على المقاصد السياحية بمحافظة جنوب سيناء، وتحفيز الوفود السياحة العربية والغربية لزيارة مدن المحافظة، عبر ما يضمه الإتحاد من شبكة واسعة من الصحفيين والإعلاميين العرب المتخصصين في الإعلام السياحي.

واشاد اللواء خالد فودة بالجهود التي يبذلها الاتحاد العربي للإعلام السياحي الداعمة للسياحة المصرية بشكل عام ومحافظة جنوب سيناء بشكل خاص.

وأكد في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، دعمه الكبير للاتحاد برئاسة الدكتور سلطان اليحيائي، مهنئا تجديد ثقة الجمعية العمومية للاتحاد لليحيائي لرئاسة الاتحاد لدورة جديدة.

واضاف فودة أن المحافظة حريصة على تنفيذ فعاليات مشتركة مع الاتحاد، ومن بينها استضافة الاعلاميين العرب على هامش الملتقى السنوي للاتحاد والمقرر ان يقام بالقاهرة ويتخلله زيارة للوفود المشاركة الى محافظة جنوب سيناء.

وزارة السياحة تلزم المنشآت الفندقية ومراكز الغوص والأنشطة البحرية بالحصول على شهادة الممارسات الخضراء

 مقومات المحافظة السياحية

ومن المقرر أن يتم تنظيم لقاء يضم محافظ جنوب سيناء بالاعلاميين السياحيين من مختلف انحاء الوطن العربي، المنضمين للاتحاد، لإطلاعهم على مقومات المحافظة السياحية والأنشطة المختلفة والإسهام في نقل الصورة للسائح العربي في كل مكان.

وكانت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة بمصر، قد استقبلت في وقت سابق الدكتور سلطان اليحيائي، رئيس الاتحاد، ومصطفى عبدالمنعم مؤسس الاتحاد والامين العام للاتحاد، بمقر الوزارة بالقاهرة لبحث خطط التعاون المشترك.
وأكدت المسؤولة المصرية، خلال اللقاء، على أهمية التعاون مع الاتحاد ان السياحية والمعالم الفريدة التي تحفل بها الدول العربية، بما يسهم في تنشيط البرامج السياحية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب سيناء الوطن العربى وزير السياحة تنشيط السياحة العربی للإعلام السیاحی جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

بعد إفلاس مجموعة FTI الألمانية للسفر.. وزير السياحة يبحث أوضاعهم

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، السفير فرانك هارتمان سفير دولة ألمانيا بالقاهرة، والسفير جورج بوستينجر سفير دولة النمسا بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقد جاءت هذه اللقاءات للوقوف على وضع السائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI والتي أعلنت إفلاسها مؤخرًا، والمتواجدين حاليًا بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة، والتأكد من تلقيهم ما وعدوا به من خدمات وفقًا للعقود المبرمة، وموقف مستحقات المنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية المتعاقدة مع المجموعة.

وقد حضر هذين اللقاءين كل من الأستاذة يمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، والمهندس أحمد يوسف مساعد الوزير للاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي للوزارة، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

كما تم، استعراض، ما قامت به الوزارة من إجراءات للتعامل مع الوضع الراهن في هذا الشأن، والتي من بينها التواصل المستمر مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وموافاته بتفاصيل الخطاب الرسمي الذي أرسله السفير الألماني بالقاهرة إلى الوزارة والذي أكد خلاله على أن شركة FTI كانت قد قامت بالتأمين ضد الإعسار من خلال صندوق تأمين السفر الألماني مما يضمن أن جميع تكاليف المنشآت الفندقية والشركات السياحة المصرية التي حجزها السائحين كجزء من برنامج رحلاتهم مع الشركة محمية وسيتم تعويضها.

وتم التطرق إلى ما قامت به الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، حيث تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في البحر الأحمر، وغرف عمليات مصغرة في باقي المقاصد السياحية المصرية، بالإضافة إلى أنه تم إرسال لجان من الإدارة المركزية للتفتيش والمرور، وذلك للوقوف على وضع سائحين الشركة على أرض الواقع، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع قنصليات سفارات هؤلاء السائحين بالبحر الأحمر.

وتم الإشارة إلى أن لجان الوزارة، قد أوضحت أنه عدد سائحين الشركة المتواجدين في المقاصد المصرية، فور الإعلان عن افلاس الشركة، كان قد بلغ 11 ألف سائح، وقد وصلوا الآن إلى أقل من ٥ آلاف سائح.

كما تم خلال الاجتماع استعراض قيام الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بعقد عدد من الاجتماعات الافتراضية مع شركاء المهنة من الشركات العاملة في الأسواق السياحية الأوروبية، لموافاتهم بالإجراءات التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على حقوق السائحين والمنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية طبقًا للتعاقدات المبرمة مع مجموعة FTI.

ومن جانبه، طالب، أحمد عيسى، السفيرين، بالإسراع في الانتهاء من الإجراءات اللازمة لقيام صندوق تأمين السفر الألماني بدفع جميع مستحقات المنشآت الفندقية والشركات السياحة المصرية التي لديها سائحين تابعين لبرامج سياحية خاصة بشركة FTI.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يفتتح ملعب بادل بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح ملعبًا بالممشى السياحي في شرم الشيخ
  • إجراءات عاجلة.. السياحة تكشف موقف 11 ألف سائح متعاقد مع شركة FTI بعد إفلاسها
  • التفاصيل الكاملة لإفلاس شركة FTI السياحية
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • بعد إفلاس مجموعة FTI الألمانية للسفر.. وزير السياحة يبحث أوضاعهم
  • السياحة الثقافية… وأهمية مواقع الجذب الثقافي في سورية
  • بعد إفلاس مجموعة السفر الألمانية FTI.. ما موقف مستحقات الفنادق وشركات السياحة المصرية؟
  • «المصري للتأمين» يستضيف لجنة التدقيق الداخلي بالاتحاد العام العربي
  • علاء الزهيري رئيسا للجنة التدقيق الداخلي للاتحاد العام العربي للتأمين