قال الرئيس إن المروحية كانت تقل 11 شخصًا، بمن فيهم الجنرال أوغولا، عندما تحطمت واشتعلت فيها النيران في منطقة نائية بالقرب من الحدود مع أوغندا، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص كانوا على متنها. ولم يتضح سبب تحطم الطائرة.

اعلان

أعلن الرئيس الكيني ويليام روتو يوم الخميس وفاة قائد الجيش الكيني الجنرال فرانسيس أوغولا، في حادث تحطم مروحية في مقاطعة إلجيو ماراكويت، على بعد حوالي 400 كيلومتر شمال غرب العاصمة نيروبي، وأعلن الرئيس الكيني الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام.

وأقيمت صلاة جنازة ترحما على أرواح ضحايا الحادث.

كان الجنرال أوغولا (61 عامًا) في جولة في المنطقة الغربية المضطربة في البلاد، التي شهدت هجمات متكررة من قبل قطاع الطرق المحليين.

وكان تم تعيين أوغولا قائدًا لقوات الدفاع الكينية في 29 أبريل/نيسان 2023 بعد تقاعد الجنرال روبرت كيبوتشي، وقد أحاط الجدل السياسي بأوغولا حتى قبل تعيينه، عندما اتهمه رئيس لجنة الانتخابات في البلاد بأنه جزء من وفد مجلس الأمن القومي الذي حاول التأثير في نتيجة الانتخابات العامة لعام 2022 ضد الرئيس وليام روتو.

إعادة تدوير نفايات بلاستيكية إلى أثاث مدرسي في كينيادون الاعتذار رسميا.. الملك تشارلز: "لا يوجد عذر للفظائع الاستعمارية في كينيا" مظاهرات للأطباء في كينيا بعد إضراب دخل أسبوعه الخامس

وأوضح روتو في وقت لاحق أنه اتصل بالجنرال أوغولا قبل تعيينه، وقال إنه رغم الجدل الدائر حول الانتخابات، إلا أنه كان الأكثر تأهيلاً للمنصب.

انضم الجنرال أوغولا إلى القوات العسكرية الكينية قبل 40 عامًا، وقد تخرج من المدرسة العسكرية في باريس، وكلية الدفاع الوطني في كينيا، وجامعة إجيرتون وجامعة نيروبي. وتوفي الجنرال أوغولا تاركا وراءه زوجته أيلين وطفلين وحفيدا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "يداك ملطخة بدماء أطفال فلسطين".. رجل يقاطع كلمة رئيسة المفوضية الأوروبية ويصفها بـ"مجرمة حرب" فيضانات استثنائية تجتاح دبي لم تشهدها المدينة منذ عقود بعد هطول أمطار غزيرة وتساقط برد في أبوظبي المؤتمر الأوروبي لليمين المتطرف يستأنف أعماله في بروكسل غداة حظره من الشرطة طائرة مروحية تحطم طائرة مطارات - مطار وفاة كينيا قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة.. قصف مستمر على القطاع وانسحاب من النصيرات وتصعيد على الحدود مع لبنان يعرض الآن Next الهند وانتخابات المليار: مودي يعزز مكانه بدعمه المطلق للقوميين الهندوس بعيدا عن الانفتاح على الآخرين يعرض الآن Next " استهدفنا 98 سفينة منذ نوفمبر".. الحوثيون يدعون أوروبا لسحب قطعها الحربية من البحر الأحمر يعرض الآن Next لبنان: جريمة قتل الصراف محمد سرور.. وزير الداخلية يشير إلى وقوف الموساد خلف العملية يعرض الآن Next برق قاتل.. عشرات الوفيات في باكستان بسبب العواصف ومشاهد مروعة لما خلفته الفيضانات اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة.. إصابة 18 إسرائيليا جلهم جنود بإصابات خطيرة في كمين لحزب الله في عرب العرامشة شاهد: بعد هطول أغزر أمطار في تاريخ الإمارات.. مطار دبي يواجه صعوبات كبيرة فيضانات استثنائية تجتاح دبي لم تشهدها المدينة منذ عقود بعد هطول أمطار غزيرة وتساقط برد في أبوظبي باراك: وزراء يدفعون نتنياهو لتصعيد الصراع لتعجيل ظهور المسيح المخلص رئيسي يهدد تل أبيب: ردنا سيكون "رهيبًا وشديدًا"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فيضانات - سيول فلسطين الحرب في أوكرانيا روسيا الإمارات العربية المتحدة طوفان الأقصى أمطار لبنان حزب الله Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة فيضانات - سيول فلسطين الحرب في أوكرانيا روسيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية طائرة مروحية تحطم طائرة مطارات مطار وفاة كينيا قوات عسكرية إسرائيل غزة فيضانات سيول فلسطين الحرب في أوكرانيا روسيا الإمارات العربية المتحدة طوفان الأقصى أمطار لبنان حزب الله السياسة الأوروبية إسرائيل غزة فيضانات سيول فلسطين الحرب في أوكرانيا روسيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی کینیا

إقرأ أيضاً:

مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة

قتل فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي، الاثنين، في مدينتي طوباس وطولكرم شمالي الضفة الغربية.

اعلان

حيث أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن الشاب يوسف عبد الدايم (21 عاماً)، قضى برصاص الجيش شرق مخيم طولكرم.

أما في طوباس، فقد لاقى الفتى محمود إبراهيم النبريصي حتفة (15 عاماً)، برصاص الجيش في مخيم الفارعة، الذي اقتحمه الجيش الإسرائيلي، برفقة جرافات، ودارت فيه اشتباكات عنيفة مع الفلسطينيين، قبل الانسحاب منه.

وبعد حوالي ساعة من انسحاب الجيش الإسرائيلي من المكان، اشتبه مجموعة من الشبان بتحركات داخل بناية خدماتية لذوي الاحتياجات الخاصة في المخيم، ليتبين أنها وحدة خاصة من الجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى تجدد الاشتباكات العنيفة، وإصابة شابان فلسطينيان أحدهما بجراح خطيرة.

وتصاعدت أعمال العنف في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 بعد اندلاع الحرب في قطاع غزة قبل تسعة أشهر.

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن نحو 534 فلسطينيًا قُتلوا في الضفة الغربية المحتلة منذ بدء الحرب على غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيارته الثامنة إلى الشرق الأوسط.. بلينكن في إسرائيل اليوم لبحث التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار برنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر.. اليأس يدفع سكان السودان إلى تناول العشب وأوراق الشجر الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتين فلسطين- الأراضي الفلسطينية قتل الضفة الغربية إسرائيل اعتداء إسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة يعرض الآن Next انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ 27 يعرض الآن Next برنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر.. اليأس يدفع سكان السودان إلى تناول العشب وأوراق الشجر يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية يعرض الآن Next الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتين اعلانالاكثر قراءة شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا احتجاز رهائن إيمانويل ماكرون فلسطين يمين متطرف انتخابات الشرق الأوسط Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بعد إيران.. بلد إفريقي يهتز على وقع حادث تحطم طائرة كانت تقل مسؤولا بارز بمعية تسعة من مرافقيه (صورة)
  • مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث تحطم طائرة .. صور
  • مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث تحطم طائرة 
  • الرئيس الملاوي : مصرع نائب الرئيس في حادث تحطم طائرة
  • عاجل. الأمم المتحدة: مصرع 49 شخصًا في حادث غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن
  • رئيس مالاوي: مقتل نائب الرئيس ومرافقيه في حادث تحطم الطائرة
  • الإعلان عن مصرع نائب رئيس مالاوي وزوجته بعد اختفاء طائرتهما
  • عاجل. مالاوي: مصرع نائب الرئيس وتسعة آخرين في حادث تحطم طائرة
  • مقتل شخص وإصابة العشرات إثر انفجار في مصنع للأسلحة شرق بولندا
  • مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة