RT Arabic:
2024-06-16@14:04:03 GMT

تحطم طائرة حربية روسية في جنوب البلاد

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

تحطم طائرة حربية روسية في جنوب البلاد

أعلنت الدفاع الروسية أن طائرة من طراز "تو-22 إم3" تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية تحطمت في إقليم ستافروبول في جنوب البلاد صباح اليوم الجمعة، مضيفة أن الطيارين قفزوا بالمظلات.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة شحن عسكرية في مقاطعة إيفانوفو

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها أن الطائرة المنكوبة لم تكن تحمل ذخيرة على متنها، وأنها تحطمت في منطقة غير مأهولة دون أن يخلف الحادث دمارا على الأرض.

وذكر البيان أن فريق الإنقاذ قام بإجلاء ثلاثة من أفراد الطاقم، ويجري البحث عن طيار آخر.

وأضاف البيان أن الحادث وقع بسبب عطل فني، حسب المعلومات الأولية.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي ستافروبول طائرات حربية كوارث جوية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

روسيا تتدرب على إطلاق أسلحة نووية تكتيكية برؤوس حربية وهمية

يونيو 13, 2024آخر تحديث: يونيو 13, 2024

المستقلة/- قامت القوات الروسية بالتدريب على نشر أسلحة نووية تكتيكية للقتال و تضمنت التدريبات تسليم خاص لرؤوس حربية نووية وهمية إلى نقاط تخزين أمامية و مطار حيث تم تحميلها على القاذفات، وفقًا لوحدة النخبة النووية الروسية.

و أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإجراء التدريبات النووية بعد ما قالت روسيا إنها تهديدات من الغرب، بما في ذلك إشارات من مسؤولين غربيين بأنهم سيسمحون لأوكرانيا بضرب عمق روسيا بأسلحة غربية.

و أجريت التدريبات في جنوب روسيا المتاخم لأوكرانيا بمشاركة جنود من منطقة لينينغراد العسكرية في شمال غرب روسيا، و شملت قاذفات صواريخ متنقلة و القوات الجوية و البحرية.

و في بيان نادر، قالت المديرية الرئيسية الثانية عشرة في روسيا (12 GU MO)، التي تتولى حراسة و صيانة و نقل و تسليم ترسانة روسيا الضخمة من الأسلحة النووية، إنه سيتم تحليل التدريبات لإجراء تحسينات.

و أضافت أن المديرية النووية “تكفلت بتسليم ذخائر التدريب النووي إلى نقاط التخزين الميدانية بالمنطقة التمركزية للواء الصواريخ و مطار العمليات للطيران الهجومي”.

“سيتم تحديد المزيد من التحسين في تدريب القوات النووية غير الاستراتيجية من أجل ضمان إنجاز المهام في مختلف السيناريوهات لتطوير الوضع العسكري السياسي”.

و أظهرت لقطات نشرتها وزارة الدفاع بحارة روس يركزون على هدف وهمي ثم يعدون تنازلياً للانطلاق، بما في ذلك الضغط على زر “الإطلاق”.

و تقول روسيا إن الولايات المتحدة و حلفائها الأوروبيين يدفعون العالم إلى حافة مواجهة نووية من خلال منح أوكرانيا أسلحة بمليارات الدولارات، يستخدم بعضها ضد الأراضي الروسية.

و تجري كل القوى النووية الكبرى ـ روسيا و الولايات المتحدة و الصين و فرنسا و بريطانيا ـ مناورات نووية، و لكن من النادر جداً ربطها علناً صراحة بأزمة حالية كبرى ـ كما فعلت روسيا بشأن أوكرانيا.

و تقول الولايات المتحدة إنها لم تر أي تغيير في الموقف الاستراتيجي لروسيا، على الرغم من أن كبار مسؤولي المخابرات الأمريكية يقولون إن عليهم أن يأخذوا تصريحات موسكو بشأن الأسلحة النووية على محمل الجد.

و تعد روسيا و الولايات المتحدة أكبر قوتين نوويتين في العالم بفارق كبير، حيث تمتلكان حوالي 88% من الأسلحة النووية في العالم، وفقًا لاتحاد العلماء الأمريكيين.

تمتلك الولايات المتحدة حوالي 100 سلاح نووي غير استراتيجي من طراز B61 منتشرة في خمس دول أوروبية – إيطاليا و ألمانيا و تركيا و بلجيكا و هولندا.

و تمتلك روسيا نحو 1558 رأسا نوويا غير استراتيجية، على الرغم من أن خبراء الحد من الأسلحة يقولون إنه من الصعب للغاية تحديد عدد تلك الرؤوس بسبب السرية.

و قال بوتين الأسبوع الماضي إن العديد من الأسلحة النووية التكتيكية الروسية تمتلك ما بين 70 إلى 75 كيلو طن من القوة الانفجارية، أي حوالي خمسة أضعاف حجم القنبلة النووية الأمريكية التي أسقطتها على هيروشيما في السادس من أغسطس عام 1945.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • مصرع شخصين في حادث تحطم طائرة صغيرة بولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • السويد تقول إن طائرة عسكرية روسية انتهكت مجالها الجوي
  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • سفن حربية روسية تجري مع البحرية المصرية تدريبات مشتركة في البحر المتوسط
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • بعد غواصتين روسية وأمريكية.. سفينة حربية كندية ترسو في كوبا
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: تدمير 87 مسيرة جوية معادية فوق مناطق روسية
  • روسيا تتدرب على إطلاق أسلحة نووية تكتيكية برؤوس حربية وهمية