قال مسؤول إيراني كبير، الجمعة، إن طهران ليس لديها خطة للرد الفوري على إسرائيل، وذلك بعد ساعات من إعلان مصادر أن إسرائيل شنت هجوما على إيران.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة أنباء "رويترز": "لم نتأكد من المصدر الخارجي المسؤول عن الواقعة. لم نتعرض لأي هجوم خارجي والنقاش يميل أكثر نحو تسلل وليس هجوم".



وقالت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية الجمعة نقلا عن "مصادر مطلعة"؛ إنه "لا تقارير عن هجوم من الخارج" وقع في إيران، بعد الانفجارات التي سُمعت في البلاد.



وأعلن مسؤولون أمريكيون، أن إسرائيل نفّذت هجوما على إيران، ردّا على الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال في نهاية الأسبوع الماضي.

على جانب آخر، قال محلل إيراني للتلفزيون الرسمي اليوم الجمعة؛ إن الطائرات المسيرة الصغيرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية في أصفهان، أطلقها "متسللون من داخل إيران".

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"؛ إن التحقيقات أظهرت أن المنشآت المهمة في محافظة أصفهان، وخاصة المنشآت النووية، تتمتع بأمن تام ولم يتم الإبلاغ عن أي حوادث فيها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيراني إسرائيل الاحتلال أصفهان النووية إيران إسرائيل احتلال نووي أصفهان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المقداد يعزي باقري كني بوفاة رئيسي وعبد اللهيان

قدم وزير الخارجية السوري فيصل المقداد تعازيه إلى نظيره الإيراني بالوكالة علي باقري كني، معبرا عن حزنه بوفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان والمرافقين.

وجاء في نص رسالة التعزية التي وجهها المقداد لباقري كني: "تلقيتُ ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، وأخي وصديقي وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومرافقيهم إثر تحطم طائرة كانت تقلهم".

وأضاف: "أتقدم إليكم ومن خلالكم لقيادة وحكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة، ولأسر الشهداء، بخالص التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الجلل".

إقرأ المزيد الرئيس السوري يقدم تعازيه بوفاة رئيسي

وأوضح المقداد أن "إيران والأمة الإسلامية فقدتا قائدين بارزين، كرّسا حياتيهما لخدمة وطنهما وأمتهما، وعملا بجد وإخلاص من أجل تحقيق الاستقرار والازدهار لشعب إيران، وساهما بجهودهما المخلصة في تعزيز التعاون والتضامن بين البلدين".

واختتم المقداد رسالته قائلا: "رحيل الأخ والصديق العزيز عبد اللهيان يمثل خسارة كبيرة لي شخصيا، نظرا للعلاقة الوطيدة التي جمعتنا لسنوات طويلة على المستويين الشخصي والمهني، وخسارة لكل من عرفه، ولبلاده أيضا، حيث إنه كان شخصية مؤثرة داخل إيران، وفاعلا مهما في سياستها الخارجية".

وكانت الرئاسة الإيرانية أعلنت صباح اليوم عن مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين خلال عودتهم من منطقة "خدا آفرين" على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز إثر حادث تعرضت له المروحية التي كانت تقلهم.

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • نتنياهو ينفي تلقيه تحذيرا حول هجوم حماس
  • وكالة الصحافة الفرنسية: مقتل 20 مدنيا جراء هجوم في النيجر قرب الحدود مع مالي
  • إسرائيل من الداخل
  • إيران تعلق على دور المسيرة التركية بالبحث عن رئيسي.. فشلت في تحديد الموقع
  • سيناريوهات للرد المصري.. هل سيطر الجيش الإسرائيلي على نصف محور فيلادلفيا؟
  • بلينكن: ننسق للرد على المحكمة الجنائية
  • "ابن مشهد" نال الشهادة مع رفاقه
  • مسؤول أممي: لا مساعدات من الرصيف العائم في غزة منذ يومين
  • لماذا نفت إسرائيل ضلوعها بتحطم مروحية الرئيس الإيراني؟
  • المقداد يعزي باقري كني بوفاة رئيسي وعبد اللهيان