مملكة بريس:
2024-06-16@08:40:10 GMT

وزارة وهبي على صفيح ساخن والإضراب يشل المحاكم

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

دخل موظفو قطاع العدل في إضراب وطني عن العمل ليومين، احتجاجا على عدم تنفيذ النظام الأساسي لموظفي القطاع المتفق عليه مع وزارة العدل، حيث أربك هذا الإضراب سير المحاكم والمراكز القضائية والمديريات الفرعية، وفقا لنقابيين.

ففي محاكم جهة الرباط بلغت نسبة المشاركة في هذا الإضراب 57 بالمائة، حسب أرقام نقابية، أكدت أن الإضراب ترافق أيضا مع وقفات احتجاجية في المحاكم خلال اليوم الأول للإضراب، وفق ما كان مقررا في برنامج هذه الاحتجاجات.

في السياق ذاته، انتقدت النقابة ما قالت إنه تنكر مكونات الحكومة لمخرجات الحوار القطاعي بقطاع العدل، الذي أفضى إلى مسودة مشروع متوافق حولها مع الوزارة بشأن النظام الأساسي لكتاب الضبط، بعدما لم تعبر باقي القطاعات الحكومية عن موقف واضح من هذا المشروع، سيما وزارة المالية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: احتجاجات اضراب وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

"العدل" توفر 16 دائرة قضائية و5 كتابات عدل متنقلة لخدمة ضيوف الرحمن

تشارك وزارة العدل في موسم حج هذا العام 1445هـ، من خلال 16 دائرة قضائية للنظر في القضايا الناشئة داخل حدود حرم مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، إضافة إلى 5 كتابات عدل متنقلة، مجهزة جميعها بالكوادر المؤهلة لاختصار الوقت والجهد على ضيوف الرحمن، وإنجاز قضاياهم وعملياتهم التوثيقية في أسرع وقت.الاستعداد لموسم الحجوتأتي مشاركة وزارة العدل في سياق الاستعداد لموسم الحج، والتكامل مع الجهات الحكومية، لخدمة ضيوف الرحمن وتلبية احتياجاتهم القضائية والتوثيقية.
وإلى جانب الدوائر القضائية وكتابات العدل المتنقلة؛ يمكن لضيوف الرحمن الاستفادة من أكثر من 160 خدمة إلكترونية عبر منصة ناجز، وتطبيق ناجز للهواتف الذكية.
أخبار متعلقة الشؤون الإسلامية تعلن جاهزية مقرات ضيوف خادم الحرمين الشريفين بالمشاعر المقدسةعاجل طقس يوم التروية بمشعر منى.. 43 درجة مئوية ورطوبة بنسبة 70%وستقدم كتابات العدل المتنقلة خدمات التوثيق للحجاج ولكل من يخدمهم من منسوبي القطاع الأمني والصحي وغيرهما، وكل من هو في نطاق الحرم المكي والمشاعر المقدسة.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن أهداف واختصاصات مجلس أمناء العمل الأهلي بعد إقراره
  • بشأن جورج عبدالله... ماذا طلب مجلس الوزراء من وزارة العدل؟
  • وزارة العدل تنخرط في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي لمساعدة القضاة
  • "العدل" توفر 16 دائرة قضائية و5 كتابات عدل متنقلة لخدمة ضيوف الرحمن
  • اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا
  • تخرج الدورة الأولى من المعينين بالهيئات القضائية بالأكاديمية العسكرية المصرية
  • آلية الاستعلام عن وجود استئناف بالقضايا إلكترونيا
  • تخريج الدورة الأولى من المعينين بالهيئات القضائية من الأكاديمية العسكرية
  • تخرج الدورة الأولى من المعينين بالهيئات القضائية من الأكاديمية العسكرية المصرية
  • انتقادات لوهبي حول منح المواطن حق الترافع بصفة شخصية في محكمة النقض