شمسان بوست:
2024-05-20@06:43:56 GMT

شاهد بالفيديو.. دونالد ترامب يتجول في صنعاء

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

شمسان بوست / خاص:

قام الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب بجولة استطلاعية مفاجئة إلى “بقالة صنعاء” بأمريكا، في الوقت الذي تتوالى عليه القضايا والمحاكمات.

وقالت قناة العربية في تقرير بثته إن ترامب اختار القيام بجولة علاقات عامة في نيويورك، وتحديدًا في “بقالة صنعاء”، ما دفع الكثيرين للتساؤل عن دلالة ذلك.



وأكدت أن “تلك البقالة كانت قد شهدت في عهد ترامب، حادثة طعن لرجل، واستغل ترامب القضية لصالحه”، في الإشارة إلى ما يطلق عليه انتشار الجريمة في نيويورك، كجزء من حملته الانتخابية هناك.

والتقى ترامب مع “معد أحمد” وهو الشريك المالك للمحل، لم يقتصر على حادثة الطعن فقط، بل تناول ايضا ملف حيازة الأسلحة”.

وذكرت القناة، أن “زيارة ترامب، استقطبت داعما واحدا لترامب، وهو مالك البقالة اليمني، الذي قال إن “أمريكا بحاجة لرئيس قوي مثل ترامب”.

وقال الأمريكي المهاجر من أصول يمنية، “معد أحمد” إنه لم يصوت من قبل في أي انتخابات، إلا أنه سيفعل ذلك هذا العام، لصالح ترامب.

“شاهد الفيديو”

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

 ترامب يهاجم الرئيس بكلمات بذيئة.. والأخير يرد

شن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هجوما جديدا على الرئيس جو بايدن أثناء إلقائه السبت خطابا أمام مؤتمر الرابطة الوطنية للبنادق سعيا لحشد التأييد لحملته الرئاسية.

وعلقت لمدة أسبوع جلسات محاكمة ترامب أمام محكمة في نيويورك في قضية جنائية، وقد اغتنم هذه الفرصة لإلقاء خطاب السبت أمام الرابطة الوطنية للبنادق “إن آر إيه” في مدينة دالاس في ولاية تكساس.

في خطابه الذي ألقاه أمام آلاف من أعضاء الرابطة، قال ترامب إن بايدن “هو أسوأ رئيس في تاريخ بلدنا”، واصفا الرئيس الديمقراطي بأنه رجل “مليء بالهراء”. وأضاف “أنت مطرود، اخرج من هنا جو!”، مثيرا ضحك الحاضرين ومحذرا إياهم من أن بايدن يريد حرمانهم من أسلحتهم النارية.

وقال ترامب للحشد إن بايدن “محتال”، واصفا إياه بأنه “تهديد للديمقراطية”.

من جهته، وصل بايدن السبت إلى جورجيا التي تعد من الولايات المتأرجحة والتي فاز فيها خلال انتخابات 2020. وهو يسعى إلى حشد تأييد الأمريكيين السود، ومن المقرر أن يلقي خطابا في كلية مورهاوس الجامعية المعروفة تاريخيا بأنها مؤسسة للسود.

ورد بايدن السبت على تصريحات ترامب، قائلا “خصمي ليس خاسرا جيدا. لكنه خاسر”، مضيفا أمام عدد من أنصاره “إن ديمقراطيتنا على المحك حقا”.

وتابع بايدن “إنه ليس مهووسا بالخسارة في عام 2020 فحسب. من الواضح أنه مضطرب”، مضيفا أن شيئا ما قد حدث لترامب بعد تلك الانتخابات.

وأردف “ترامب لا يترشح لقيادة أمريكا. إنه يترشح للانتقام. لا يمكننا أن نسمح لهذا الرجل بأن يصبح رئيسا. مستقبل أطفالنا على المحك.. علينا أن نفوز بهذا السباق، ليس من أجلي بل من أجل أمريكا”.

وتتمتع الرابطة الوطنية للبنادق بنفوذ سياسي كبير في الولايات المتحدة. لكن محكمة مدنية في نيويورك دانت الجمعة بتهمة سوء الإدارة والفساد رئيسها السابق واين لابيير الذي استقال في يناير.

ويحاكم ترامب في نيويورك بتهمة تزوير 34 مستندا محاسبيا يفترض أنها استخدمت لإخفاء مبلغ مالي دفع للتستر على فضيحة جنسية خلال حملته للانتخابات الرئاسية للعام 2016 التي فاز فيها على منافسته الديمقراطية كلينتون.

ويواجه ترامب في إطار هذه المحاكمة خطر صدور إدانة جنائية هي الأولى بحق رئيس أمريكي سابق، كما يواجه نظريا عقوبة السجن، ما من شأنه أن يهدد حملته.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. بقرار ينهي صيامه عن التهديف ويختار رجلا للمباراة
  •  ترامب يهاجم الرئيس بكلمات بذيئة.. والأخير يرد
  • استخباراتي أمريكي سابق يحلل ما سيفعله ترامب بعد فوزه لرأب الصدع الكبير مع روسيا
  • بعدما وصفه بفخ نصبه الديمقراطيون.. ترامب يتجاهل تحدي كينيدي جونيور له
  • “وول ستريت جورنال”: مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • مسح إحصائي: الأمريكيون يثقون بترامب أكثر من بايدن
  • مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • "وول ستريت جورنال": مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • لماذا سيطلب ترامب اختبار المنشطات قبل مناظراته مع بايدن؟
  • عداء قوي بين المترشحين.. توقع مناظرة محتدمة بين ترامب وبايدن في هذا الموعد