يعيش الأمير هاري وزوجته ميغان ميركل، دوقة ساسكس، وابنيهما آرشي وليليبيت في مونتيسيتو بولاية كاليفورنيا منذ أربع سنوات، بعد تنحيهما عن واجباتهما الملكية.

اعلان

أعلن الأمير هاري، الابن الأصغر للملك تشارلز الثالث والخامس في تسلسل ولاية العرش البريطاني، بشكل رسمي أنه يقيم الآن في الولايات المتحدة.

ويعيش الأمير هاري وزوجته ميغان ميركل، دوقة ساسكس، وابنيهما آرشي وليليبيث في مونتيسيتو بولاية كاليفورنيا منذ أربع سنوات، بعد تنحيهما عن واجباتهما الملكية.

وقدمت شركة Travalyst Ltd وهي شركة مملوكة لهاري بنسبة 75٪ على الأقل والتي تأسست في عام 2020، أوراقا هذا الأسبوع لإبلاغ السلطات البريطانية بأنه انتقل إلى الولايات المتحدة، وأنه الآن بصفة "مقيم دائم".

ويسلط هذا الاعتراف الرسمي الضوء على ابتعاد الأمير المتزايد عن المملكة المتحدة، بعد أن تنحى هو وميغان عن واجباتهما الملكية في سبيل متابعة صفقات إعلامية مربحة في أمريكا.

ووجه هاري انتقادات لاذعة للعائلة المالكة البريطانية منذ ذلك الحين، وتناولت هذه الانتقادات اتهامات بالعنصرية التي تم تضمينها في سلسلة من مسلسلات نتفلكس ومذكرات الأمير في كتاب "الاحتياطي" "Spare".

متحدث: هاري وميغن ينجوان من "كارثة" إثر مطاردتهما من مصورين في نيويوركالأمير هاري في ظهور مفاجئ أثناء جلسة محاكمة ضد صحيفة "ديلي ميل" في لندن

ويبعد هذا الإجراء هاري عن دوره كأحد مستشاري الملك في الدولة – وهم أعضاء من العائلة المالكة يمكن تفويضهم بمهام الملك إذا كان غير قادر على العمل أو خارج البلاد.

ويأتي تأكيد إقامته في الولايات المتحدة بعد رفع دعوى قضائية من قبل محامي الهجرة الأمريكي جون باردو تطالب بالكشف عن سجلات هجرة الأمير هاري، بحجة أن وضعه كمقيم في الولايات المتحدة قد يكون محل اهتمام عام.

وإلى جانب ذلك، واجه الأمير هاري دعوى قضائية أخرى تطالب بترحيله من الولايات المتحدة، وذلك بعد ادعاءاته في مذكراته بتناوله المخدرات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قضية التنصت على هاتفه.. الأمير هاري يتوصل إلى تسوية مع إحدى الصحف البريطانية الأمير هاري: لا أشعر بالأمان في بريطانيا غداة تغيبه بسبب عيد ميلاد ابنته.. الأمير هاري يدلي بإفادته في محكمة بلندن ضد صحيفة "ديلي ميرور" الولايات المتحدة الأمريكية ميغان ماركل بريطانيا الأمير هاري اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| قصف مستمر على القطاع وأنباء عن ضربة إسرائيلية على أصفهان في إيران يعرض الآن Next إيران تتعرض لهجوم بالمسّيرات يُرَجح أن إسرائيل نفذته ردًا على هجوم طهران يعرض الآن Next فيتو أمريكي في مجلس الأمن يطيح بآمال فلسطين بالحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة يعرض الآن Next هي الأضخم في العالم... بدء الاقتراع في الانتخابات العامة في الهند يعرض الآن Next كييف تعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى وموسكو تنفي اعلانالاكثر قراءة رئيسي يهدد تل أبيب: ردنا سيكون "رهيبًا وشديدًا" فيضانات استثنائية تجتاح دبي لم تشهدها المدينة منذ عقود بعد هطول أمطار غزيرة وتساقط برد في أبوظبي شاهد: بعد هطول أغزر أمطار في تاريخ الإمارات.. مطار دبي يواجه صعوبات كبيرة شاهد: ما بعد الطوفان... دبي تكافح للتعافي من تداعيات الأمطار الغزيرة التي ضربت الإمارات "عقيدة نووية إيرانية جديدة".. ما الذي كشفته صور الأقمار الصناعية عن استهداف طهران لإسرائيل؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا إيران طوفان الأقصى حركة حماس باكستان الاتحاد الأوروبي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الولايات المتحدة الأمريكية ميغان ماركل بريطانيا الأمير هاري إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا إيران طوفان الأقصى حركة حماس باكستان الاتحاد الأوروبي السياسة الأوروبية إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا السياسة الأوروبية الولایات المتحدة یعرض الآن Next الأمیر هاری

إقرأ أيضاً:

باحث بـ«المصري للفكر»: أمريكا شاركت إسرائيل في عملية سقط بسببها 220 شهيدا فلسطينيا

أكد الباحث محمد مرعي، كبير الباحثين بالمركز المصري للفكر والدراسات، أن التواطئ الأمريكي مع الجانب الإسرائيلي واضح، والجانب الأمريكي أكد ذلك من خلال التحدث بأن الولايات المتحدة الأمريكية شاركت إسرائيل من خلال معلومات استخباراتية في عملية مخيم النصيرات، متابعا: «لا أستبعد أن يكون الرصيف البحري الأمريكي من أجل عمليات لإسرائيل.. والبنتاجون خرج لينفي ذلك لكن أمريكا شاركت في عملية سقط بسببها 220 شهيدا فلسطينيا، وأمريكا شريك إسرائيل في هذه المجزرة بحق المدنيين الفلسطينيين في مخيم النصيرات».

أمريكا لا تنفي أنها شريك إسرائيل

وشدد «مرعي»، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «مساء دي أم سي»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، على أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تنفي أنها شريك لإسرائيل بداية من الدعم العسكري بالسلاح، كما أن واشنطن هي من أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل على مدى 8 أشهر لممارسة الجرائم كافة، التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، واستهداف المستشفيات وإيجاد مبررات لإسرائيل لممارسة جرائمها في القطاع.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية، هي الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي لا ترى أن إسرائيل تمارس جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن أمريكا لم تقتنع أن إسرائيل مارست مجازر في غزة، وهو رأي محكمة العدل الدولية، لافتا إلى أن «واشنطن مارست الفيتو مرارا وتكرارا، ومارست ضغطا سياسيا على كريم خان، مدعي الجنائية الدولية».

مقالات مشابهة

  • شاهد: ألصقوا على وجهه صورة لشخصية كارتونية.. نشطاء يستهدفون بورتريه رسمي للملك تشارلز
  • الأمم المتحدة: العملية الإسرائيلية لتحرير 4 رهائن في النصيرات قد ترقى لجريمة حرب
  • عاجل. الأمم المتحدة: مصرع 49 شخصًا في حادث غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن
  • وكالات أممية تحذر من الوضع المأساوي الذي يهدد أرواح أطفال السودان
  • مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: المرحلة الأولى 6 أسابيع وتشمل وقف إطلاق نار فورى بغزة
  • باحث بـ«المصري للفكر»: أمريكا شاركت إسرائيل في عملية سقط بسببها 220 شهيدا فلسطينيا
  • الأمم المتحدة: أكثر من 10 ملايين نازحا داخل السودان بسبب الحرب
  • حماس تطالب أمريكا بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في غزة
  • كولومبيا تسحق الولايات المتحدة 5-1 تحضيرا لكوبا أمريكا
  • أمريكا تعترف بمساعدة إسرائيل في استعادة الرهائن من مخيم النصيرات.. تفاصيل