تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة  دمياط الجديدة، أنه وفى إطار حملات المتابعة والرصد المستمرة داخل أحياء المدينة، وحرص جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة على تنفيذ خطة الدولة فى التعامل السريع، مع المخالفين الذين يحاولون إستغلال ظروف الإجازات والعطلات الرسمية.

وتم اليوم الجمعة، إيقاف محاولة  لبناء دور مخالف بإحدى قطع الأراضي السكنية بالمجاورة الخامسة بالحي الأول  بـ"مدينة دمياط الجديدة"، وذلك بالمخالفة للإشتراطات البنائية والترخيص الصادر للقطعة.

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أن تلك الحملات تأتى فى إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتعليمات المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بالمتابعة والمرور الدورى على الأعمال الجارى تنفيذها وإزالة كافة المخالفات والإشغالات بالمدن الجديدة.

وأكد رئيس الجهاز، على  مديرى الإدارات المعنية بالجهاز بإستمرار المتابعة المستمرة والرصد وإزالة أى مخالفة فى مهدها ، منوهاً أنه تم تنفيذ إيقاف الأعمال بالتنسيق بين إدارتى التنمية والأمن بالجهاز.

وأفاد رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أنه تم التحفظ على المعدات وإيداعها جراج الجهاز وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال المخالف فى هذا الشأن، كما تم التنبيه على الإدارات المعنية بالجهاز بتشديد وتكثيف الحملات والمرور الدورى والمكثف على مدار الساعة بمدينة دمياط الجديدة، للتأكد من الإنضباط والإزالة الفورية لأى مخالفة فى مهدها، وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وقال رئيس الجهاز ، إنه لا تهاون مع أى مخالفات عشوائية بالمدينة، تنفيذاً للقرارات الصادرة بشأن التصدى والتعامل بكل حسم مع مخالفات البناء.
الجدير بالذكر أن حملات المتابعة والرصد المستمرة تتم تحت إشراف  المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز والمهندس عاصم اللبان المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية بالجهاز واللواء ياسر شحاتة مدير إدارة الأمن بالجهاز ومسئولي لجنة إزالة التعديات والإشغالات بالجهاز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط اخبار دمياط مدینة دمیاط الجدیدة جهاز تنمیة مدینة

إقرأ أيضاً:

ضبط 5 طن سماد و2000 لتر حمض السلفوتيك مجهول المصدر بمدينة الصالحية الجديدة

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية؛ بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وقامت إدارة تموين الصالحية الجديدة برئاسة نشأت عبدالله مدير الادارة ومفتشي الإدارة، بشن حملة تفتيشية على المحال التجارية.

 واسفرت جهود الحملة عن تحرير محضر رقم 1935 لحيازة 100شيكارة سماد مجهول المصدر زنة الشيكارة 50 كيلو بإجمالي كمية 5 طن سماد مجهول المصدر، والمحضر رقم 1940 لسنة 2024 لحيازة 2000 لتر حمض السلفوتيك مجهول المصدر وبدون فواتير.

وفي سياق متصل، نفذت لجنة الخلسة بإدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، حملة مكثفة لإزالة عدادات المياه المعطلة، وذلك وفق إشراف المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز الصالحية الجديدة.

وتألفت الحملة الفنية من فرق من إدارة التنمية والتشغيل والصيانة، بالتعاون مع شرطة التعمير.

واستهدفت الحملة، إزالة ورفع العدادات التي لم تعد تعمل بكفاءة وتمثل عبئًا على الشبكة، وذلك ضمن الإجراءات التي ينتهجها جهاز مدينة الصالحية الجديدة، لتحسين كفاءة المرافق العامة، وضمان توفير خدمات عالية الجودة للمواطنين.

أكد المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، أن هذه الحملات ستستمر لضمان تحديث وصيانة البنية التحتية للمدينة، مشددًا على أهمية التعاون مع الجهات المختصة لتحقيق هذه الأهداف وضمان تحسين جودة الحياة في المدينة.

وقد لاقت هذه الإجراءات استحسانًا من سكان الصالحية الجديدة، الذين أعربوا عن دعمهم الكامل لهذه الجهود الرامية إلى تحسين الخدمات المقدمة لهم وضمان عدالة توزيع الموارد.

مقالات مشابهة

  • جهاز تنمية المشروعات: نحرص على تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • رئيس «دمياط الجديدة» يطمئن على جاهزية المدارس لامتحانات الثانوية العامة
  • جهاز تنمية المشروعات يبحث تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نحرص على تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان
  • 7 صور لحملة مكبرة بـ 15 مايو و6 أكتوبر ودمياط والنوبارية.. تعرف على السبب
  • حملات مكبرة على الإشغالات بـ15 مايو و6 أكتوبر والعاشر من رمضان ودمياط والنوبارية والقاهرة الجديدة
  • ضبط 5 طن سماد و2000 لتر حمض السلفوتيك مجهول المصدر بمدينة الصالحية الجديدة
  • حملات مكبرة على الإشغالات والظواهر العشوائية في 6 مدن.. صور
  • وزير الإسكان: حملات للقضاء على الإشغالات والظواهر العشوائية بـ 6 مدن
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والقضاء على المظاهر العشوائية بالمدن الجديدة