قال الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إن منطقة الشرقية الأزهرية أنهت استعداداتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لمراحل النقل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024/2023، والمقرر لها غدا السبت الموافق 20 أبريل الجاري، على مستوى 17 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

أوضح رئيس منطقة الشرقية الأزهرية أنه تم تدشين تطبيق إلكتروني للمتابعة والاطمئنان على إنتظام واستقرار الإمتحانات وتقديم الدعم الفني والتوجيه لأكثر من 1200 لجنة للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية، فضلا عن تشكيل قوافل ميدانية لمتابعة المعاهد الأزهرية بالإدارات كافة، وذلك في سابقة هي الأولى على مستوى المناطق الأزهرية 

شدد رئيس المنطقة على أهمية الإستعداد الجيد لأعمال الإمتحانات، منوها على ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية مناسبة لأعمار الطلاب بمختلف المراحل، مع ضرورة الإلتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات المنظمة لأعمال الإمتحانات والانضباط والنظام داخل اللجان، وتوفير الجو الهادئ لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر ،مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة، فضلا عن الحفاظ على النظافة العامة، وذلك في إطار حرص المنطقة الأزهرية على توفير كافة الإمكانات لإنجاح الإمتحانات وسيرها على الوجه الأكمل.

وأضاف رئيس المنطقة أنه لن يسمح بأي تقصير أو إهمال في متابعة أعمال الامتحانات، وتواجد موجهي المنطقة والإدارات قبل بدء أعمال الامتحانات بوقت كافي، موجها المقدرين بتحري الدقة والمراجعة أثناء أعمال التصحيح والرصد، مع تطبيق مبدأ الشفافية والحيادية التامة.

 وطالب المقدرين بالحرص على إعطاء كل طالب ما يستحق دون زيادة أو نقصان، مؤكدا مديري الإدارات التعليمية أهمية التنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمنطقة الخاصة بالامتحانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سهولة ويسر معاهد الشرقية التصحيح والرصد امتحانات النقل الفصل الدراسى تطبيق إلكتروني الفصل الدراسي الثاني الإبتدائية والإعدادية أزهر الشرقية الشرقیة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في محافظة الشرقية.. هدوء باللجان ولا شكاوى

أكد المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في محافظة الشرقية في يومها الثامن، حيث تجري في أجواء تتسم بالسهولة واليسر، مشيرا إلى عدم تلقي أي شكاوى من الطلاب والطالبات بشأن الامتحانات. 

امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في محافظة الشرقية

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم لـ«الوطن»، أن غرفة متابعة أعمال امتحانات شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024/2023، ومقرها ديوان عام المديرية منعقدة بشكل دائم لمتابعة أعمال الامتحانات وذلك على مستوي 204 لجنة امتحانيه بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

هدوء في لجان الامتحانات ولا شكاوى من الطلاب 

ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن غرفة متابعة امتحانات الدبلومات لم تتلق أي إشارة تليفونية من غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفيد وجود حالات مرضية أو حالات اغماء بين الطلاب أو الملاحظين المشاركين بالعملية الامتحانية أو تلقي أي شكاوي من صعوبة اسئلة الامتحانات، لافتا إلى أن الامتحانات جاءت من المنهج الدراسي وفي مستوى الطالب المتوسط. 

وانطلقت امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/ 2024 يوم السبت 25 مايو الماضي وتستمر حتى الخميس 6 يونيو 2024 بجميع النوعيات (تجاري – صناعي – زراعي - التعليم والتدريب المزدوج).

مقالات مشابهة

  • امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في محافظة الشرقية.. هدوء باللجان ولا شكاوى
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الألسن
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحانات الفقه والإنشاء بالثانوية الأزهرية
  • محافظ شمال سيناء يتفقد امتحانات الثانوية الأزهرية بمعاهد العريش (صور)
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: لا شكاوى في اليوم الأول لامتحانات الثانوية
  • إصابة طالبتين أثناء الامتحانات الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • انتظام 23 ألف طالب وطالبة في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024 اليوم