قررت شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية "المدارس الخاصة"، بغرفة القاهرة التجارية رفع مذكرة عاجلة إلى أيمن العشري، رئيس غرفة القاهرة التجارية، تتضمن بعض التوصيات منها ما يتعلق بالقرار رقم 27 لسنة 2024 الخاص بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وقال مجلس إدارة شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية، برئاسة سيد محمد جلال، خلال اجتماعه: إنه حريص على رفع مستوى العاملين ومن أول الداعمين لهم بشكل كامل، وحريص على الالتزام بتطبيق هذا القرار، إلا أن هناك بعض الصعوبات التي تواجه هذا القطاع في التطبيق منها "أن صدور قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور بقيمة 6000 جنيه مطلوب تنفيذه بداية شهر مايو 2024 في نفس الوقت الذي تم تحديد ميزانيات المدارس الخاصة من قِبل وزارة التربية والتعليم في أول شهر سبتمبر 2023 حتى شهر أغسطس 2024، وبناءً عليه لا توجد أي إيرادات إضافية لتطبيق الحد الأدنى للأجور في أول شهر مايو 2024.

كما تضمنت مذكرة الشعبة أن مصروفات المدارس الخاصة تحددها وزارة التربية والتعليم كل عام دراسي وغير متاح زيادتها لأي سبب إلا بموافقة الوزارة، ولذلك نطالب باستثناء هذا القطاع لحين مخاطبة وزارة التربية والتعليم والتنسيق معها في كيفية تطبيق هذه الزيادة من عدمه، حيث إنها المنوطة بها تحديد إيرادات المدارس الخاصة عند تحديد قيمة مصروفات كل مدرسة.

وقالت الشعبة في مذكرتها إنه منذ جائحة كورونا وهناك تعثر من بعض أولياء الامور في سداد المصروفات، مما أدى إلى تهديد قدرة المدارس الخاصة علي الوفاء بالتزاماتها، ومن ثَمَّ تحويل عدد كبير من الابناء إلى المدارس الحكومية.

وختمت مذكرة الشُعبة بأنها ترغب في عقد اجتماع طارئ يشارك فيه مسئولو وزارة التربية والتعليم والمجلس القومي للأجور لمناقشة هذا الأمر على أرض الواقع وتبادل كافة الآراء والمقترحات حول كيفية التطبيق بما يحقق المصلحة العامة.

اقرأ أيضاًسيارة شيري اريزو 5 موديل 2024.. الأسعار والمواصفات

منح دراسية في جامعة باليونان.. اعرف الشروط وطريقة للتقديم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربیة والتعلیم الحد الأدنى للأجور المدارس الخاصة

إقرأ أيضاً:

نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة.. بالاسم ورقم الجلوس 

يبحث كثير من اولياء الامور عن ‎نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة الترم الثاني، في مرحلتها الأخيرة، بعد اعتمادها رسميا من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وإعلان الأوائل للعام الدراسي الحالي 2023/2024، لذا تقدم “بوابة الوفد” ‎رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة الترم الثاني.

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم أن إدارة القاهرة الجديدة التعليمية حققت المركز الأول على مستوى المحافظة بنسبة نجاح ٩٧.٣٥ % ، تليها إدارة شبرا التعليمية بنسبة نجاح بلغت ٩٧.٢٩ % وحصلت إدارة المعصرة التعليمية على المركز الثالث بنسبة نجاح بلغت ٩٦% .

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، أن هناك (  470 ) طالب وطالبة حصلوا على الدرجات النهائية ، مشيراً إلى أن إدارة القاهرة الجديدة حققت المركز (الأول ) على مستوى  المحافظة بنسبة نجاح 97.35 % ، تليها إدارة شبرا التعليمية بنسبة نجاح بلغت 97.29 % وحصلت إدارة المعصرة التعليمية على المركز الثالث بنسبة نجاح بلغت 96.23٪ .

وتقدم مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، بخالص التهاني القلبية لأبنائه الطلبة الأوائل والشكر لأولياء أمورهم ومعلميهم واداراتهم علي مجهودهم مع ابنائهم ،

وطالب مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ،  أبنائه الطلبة بمواصلة الجهد والعمل للاحتفاظ بمستوى التفوق والتميز خلال المراحل التعليمية والعملية القادمة من أعمارهم حيث أن مصر تعتمد على عقول أبنائها المتفوقين في كافة المجالات من أجل تحقيق نهضتها وتقدمها .

الحصول على النتيجة غدا عن طريق البوابة الإلكترونية 


وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة غدا عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس .

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام التعليم الأساسى ( الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ بنسبة نجاح ٨٤.٧ % وبلغ عدد المتقدمين للامتحان ١٩٠٢٦٠ طالب وطالبة حضر منهم ١٨٥٥٤٥ طالب وطالبة ونجح ١٥٧٣٣٦ .
كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح ٩٣.٨% ، ونتيجة اعدادية المكفوفين بنسبة نجاح ٩١ % ، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح ٩٧.٦ % ، ونتيجة إمتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح ٧٤% ونتيجة إمتحانات الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح ٦٢.٣ % .
 

 

مقالات مشابهة

  • عقد تدريبات لمعلمي اللغة الفرنسية على مناهج المرحلة الإعدادية
  • بدء التقديم في المدارس التجريبية 2024 إلكترونيًا غدًا
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة.. بالاسم ورقم الجلوس 
  • كم تبلغ قيمة الحد الأدنى للأجور في الأردن؟
  • بدء التقديم في المدارس التجريبية 2024 إلكترونيًا السبت
  • الحكومة تقر 6 زيادات للحد الأدنى للأجور في خمس سنوات.. دعم غير مسبوق للموظفين
  • ندوة حول الحد الأدنى للأجور وآليات تطبيقه فى المنشآت بالمنيا
  • تقديم موعد صرف مرتبات يونيو 2024: تفاصيل وجدول الحد الأدنى للأجور
  • رضا حجازي: مواكبة أساليب التعليم الحديثة بالتحول الرقمي في المدارس