بعد أن قالت أن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة.. أستاذة جامعية فلسطينية تمتثل أمام محكمة القدس بعد اعتقالها

اعلان

مثلت أستاذة القانون الفلسطينية البارزة نادرة شلهوب كيفوركيان أمام محكمة في القدس الجمعة بعد أن اعتقلتها الشرطة الإسرائيلية يوم الخميس، بسبب خطاب وُصف بالتحريضي.

وألقي القبض على شلهوب كيفوركيان، بعد أن قالت إن "إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة" وحشدت زملاءها والطلاب لدعم وقف إطلاق النار.

وقال حسن جبارين، المدير العام لمركز "عدالة"، وهي جماعة حقوقية قانونية، وعضو في فريق يمثلها، إنه تم اعتقالها من منزلها في البلدة القديمة بالقدس يوم الخميس.

بسبب احتجاجهم على عقد مع إسرائيل.. غوغل تفصل 28 موظفا

وتعمل شلهوب كيفوركيان في الجامعة العبرية منذ 26 عامًا، في كلية علوم الإجرام، ولها أكثر من 130 بحثًا وكتابًا ومقالات علمية نشرت في أبرز الجامعات العالمية.

وأوقفت الجامعة شلهوب كيفوركيان عن العمل في مارس/آذار بعد أن وزعت عريضة تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، وقالت في مقابلات إن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين.

وأصدر وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الذي يشرف على قوة الشرطة الوطنية، بيانًا أشاد فيه بالشرطة.

وكانت شلهوب قد دعت في مقابلة أجرتها سابقا مع القناة 12 العبرية إلى إلغاء "الصهيونية الإجرامية"، ووقعت على عريضة ضد الحرب على غزة في أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

كما نفت الأكاديمية الفلسطينية ما روج له الإعلام الإسرائيلي عن ارتكاب حماس لجرائم اغتصاب يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الضفة الغربية المحتلة بعد 6 أشهر من الحرب.. اعتقالات واقتحامات واقتصاد على حافة الهاوية شاهد: إسرائيل تشدد إجراءاتها الأمنية في القدس قبل أول صلاة جمعة في رمضان احتجاج في الجامعة العبرية بعد تعليق عمل بروفيسورة فلسطينية وقعت على عريضة ضد الحرب في غزة توقيف إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| قصف مستمر على القطاع وأنباء عن ضربة إسرائيلية على أصفهان في إيران يعرض الآن Next إيران تتعرض لهجوم بالمسّيرات يُرَجح أن إسرائيل نفذته ردًا على هجوم طهران يعرض الآن Next فيتو أمريكي في مجلس الأمن يطيح بآمال فلسطين بالحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة يعرض الآن Next هي الأضخم في العالم... بدء الاقتراع في الانتخابات العامة في الهند يعرض الآن Next كييف تعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى وموسكو تنفي اعلانالاكثر قراءة رئيسي يهدد تل أبيب: ردنا سيكون "رهيبًا وشديدًا" فيضانات استثنائية تجتاح دبي لم تشهدها المدينة منذ عقود بعد هطول أمطار غزيرة وتساقط برد في أبوظبي شاهد: بعد هطول أغزر أمطار في تاريخ الإمارات.. مطار دبي يواجه صعوبات كبيرة شاهد: ما بعد الطوفان... دبي تكافح للتعافي من تداعيات الأمطار الغزيرة التي ضربت الإمارات "عقيدة نووية إيرانية جديدة".. ما الذي كشفته صور الأقمار الصناعية عن استهداف طهران لإسرائيل؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلسطين الحرب في أوكرانيا روسيا إيران حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باكستان الاتحاد الأوروبي ألمانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة فلسطين الحرب في أوكرانيا روسيا إيران My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية توقيف إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فلسطين الحرب في أوكرانيا روسيا إيران حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باكستان الاتحاد الأوروبي ألمانيا السياسة الأوروبية إسرائيل غزة فلسطين الحرب في أوكرانيا روسيا إيران السياسة الأوروبية إسرائیل ترتکب إبادة جماعیة شلهوب کیفورکیان یعرض الآن Next بعد أن فی غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال لمحكمة العدل الدولية: حرب غزة مأسوية وليست إبادة جماعية

الاحتلال: رفح معقل رئيسي لحركة حماس ونقطة محورية للمقاومة

وصف كبير المحامين الممثلين لكيان الاحتلال الإسرائيلي أمام المحكمة العدل الدولية الجمعة، العدوان على قطاع غزة بـ"مأسوي" ليس "إبادة جماعية.

اقرأ أيضاً : الخارجية الأمريكية: سنبقى عالقين في دوامة الحرب من دون خطة تعكس عملية سياسية

وقال المحامي جلعاد نوام "ثمة حرب مأسوية تدور رحاها لكن لا توجد إبادة جماعية".

وزعم وفد كيان الاحتلال بمحكمة العدل الدولية أن رفح معقل رئيسي لحركة حماس ونقطة محورية للمقاومة.

واعتبر  أن الحوادث الاستثنائية خلال العدوان على غزة لا تمثل أدلة على حدوث "إبادة جماعية".

عدوان متواصل على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم 224 على التوالي، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,303 مواطنا وإصابة 79,261 فلسطينيين.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 627 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 279 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,494 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 541 منهم بالخطرة، و933 إصابة متوسطة، و2,020 إصابة طفيفة.

مقالات مشابهة

  • جينيف....10 آلاف متظاهر يطالبون بوقف "الإبادة" في غزة
  • 10 آلاف متظاهر يطالبون بوقف "الإبادة" في غزة وسط جنيف
  • بيني غانتس يلوّح بالاستقالة من حكومة الحرب في حال عدم تبني خطة جديدة
  • أنتم كاذبون.. فلسطينية تقاطع ممثلة الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • اغتيال القيادى بحركة حماس فى لبنان شرحبيل السيد بقصف إسرائيلى
  • إصابة طفلة فى إطلاق نار لقوات الاحتلال شمال غزة
  • إسرائيل تطرح رؤيتها لما يجري في غزة أمام محكمة العدل الدولية ردا على دعوى جنوب إفريقيا
  • إسرائيل تتهم جنوب إفريقيا بإطلاق "مزاعم كاذبة" أمام محكمة العدل الدولية
  • إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية
  • الاحتلال لمحكمة العدل الدولية: حرب غزة مأسوية وليست إبادة جماعية