نشر السفير التركي لدى القاهرة صالح موطلو شن، اليوم الجمعة، بيان وزارة الخارجية التركية والذي تعلن فيه عن زيارة وزير الخارجية سامح شكري غداً.  

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان إنه في سيقوم سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية بزيارة رسمية لأنقرة يوم 20 إبريل 2024 بدعوة من وزير الخارجية التركية هاكان فيدان .

وسيتم خلال الزيارة تبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى الوضع في فلسطين والتطورات الإقليمية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: تعزيز العلاقات مع سلوفاكيا يخدم المصالح المتبادلة للبلدين

براتيسلافا- وام

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الخميس، في براتيسلافا، روبرت كاليناك نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في جمهورية سلوفاكيا، بحضور يوراي بلانار وزير الخارجية السلوفاكي.

جرى خلال اللقاء، الذي عقد في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى جمهورية سلوفاكيا، بحث العلاقات الثنائية وآفاق التعاون في عدة مجالات ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، عن خالص تمنياته القلبية لروبرت فيكو رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا بتمام الشفاء وموفور الصحة والعافية. كما بحث سموه وروبرت كاليناك، التعاون الثنائي بين البلدين في إطار المنظمات الدولية، وناقشا مجمل التطورات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي وفي منطقة الشرق الأوسط.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن سعادته بزيارة جمهورية سلوفاكيا الصديقة، مؤكداً الحرص المشترك على وضع أسس راسخة لتعاون مثمر ومستدام بين البلدين في مختلف القطاعات بما يدعم مساعيهما لتحقيق التنمية الشاملة والازدهار الاقتصادي المستدام.

وأشار سموه، إلى أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية سلوفاكيا تشهد نمواً وتطوراً مستمراً، وهناك رغبة وإرادة مشتركة لتعزيزها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما، معرباً عن تمنياته لسلوفاكيا وشعبها دوام التقدم والازدهار.

حضر اللقاء، سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، وحمد الكعبي سفير الدولة لدى النمسا سفير الدولة غير المقيم لدى سلوفاكيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع رئيس وزراء النرويج
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء النرويج ويستعرضان العلاقات الثنائية
  • عبد الله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره العراقي
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان العلاقات بين البلدين
  • رئيس وزراء الصين يزور استراليا لتعزيز العلاقات
  • محمد بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس الوزراء البريطاني
  • عبدالله بن زايد: تعزيز العلاقات مع سلوفاكيا يخدم المصالح المتبادلة للبلدين
  • الدبيبة يبحث مع وفد تونسي آلية إعادة فتح معبر رأس اجدير وتعزيز العلاقات الثنائية