صدى البلد:
2024-06-11@19:51:59 GMT

توريد 4000 طن قمح للشئون والصوامع بالوادي الجديد

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، استلام محصول القمح من المزارعين والموردين، حيث جرى توريد نحو 4 آلاف طن قمح في صوامع شرق العوينات وصوامع الخارجة وخارج المحافظة.

وأكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، انتظام حصاد وتوريد المحصول الاستراتيجي بالمحافظة التي تضم 328 ألف فدان قمح هذا الموسم بزيادة قدرها 8 آلاف فدان عن العام الماضي، بمتوسط إنتاجية 17 أردبا للفدان.

بالتعاون مع الجانب الإماراتي.. محافظ الوادي الجديد يبحث إنشاء مصنع إنتاج أخشاب


وأشار إلى المتابعة المستمرة لأعمال التوريد لضمان عدم وجود أي معوقات تواجه المزارعين، وتيسير إجراءات الاستلام من المزارعين وسداد مستحقاتهم المالية فور عملية التوريد وفقًا للضوابط والحوافز التي حددتها الدولة.

بالتعاون مع الجانب الإماراتي.. محافظ الوادي الجديد يبحث إنشاء مصنع إنتاج أخشاب

وأكد أن نقاط استلام القمح بالمحافظة بصومعة شرق العوينات وسعتها 60 ألف طن، وصومعة الخارجة سعة 45 ألف طن، وشونة غرب الموهوب وسعتها 700 طن، وشونة الفرافرة وسعتها 700 طن، بالإضافة إلى نقاط التجميع بالجمعيات الزراعية، بجانب متابعة عمل لجان فرز واستلام الأقماح بجميع مواقع التجميع من صوامع وشون للتأكد من سلامة الأقماح وجودتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجراءات ا الدولة اخشاب استلام القمح أعمال التوريد استراتيجي الجانب الإماراتي الجمعيات الزراعية الجمعيات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

بالصور | ألمانية وتشيكية تزوران الوادي الجديد لنشر سياحة التأمل ودعم ذوي الهمم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت سائحتان من المانيا والتشيك زيارتهما لمحافظة الوادي الجديد، ضمن جولة سياحية بواحات المحافظة ولتنفيذ برامج تدريبية لذوي القدرات الخاصة بالمحافظة. 

واحة الخارجة

وأختتمت " آنا" من التشيك و " سوزانا" من المانيا زيارتهما للوادي الجديد بعد قضاء 8 أيام في الواحات واختتما الزيارة بواحة الخارجة من خلال استقبال رسمي لهما في مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

واكدت " آنا" أنها صاحبة مؤسسة لخدمة ذوي الهمم في التشيك،وأنها زارت واحات الوادي الجديد وتعيش دولة النمسا حاليا وجاءت لزيارة مصر والوادي الجديد لجولة سياحية وتقديم خدمات تدريبية وتأهيلية للأطفال ذوي الهمم وهي سعيدة بما شاهدته من معالم سياحية بالواحات وما جرى تقديمه من برامج تدريبية وفقرات لليوجا لذوي الهمم والتي تساعدهم على الحياة بشكل طبيعي في ظل انها الزيارة الأولى لها لمصر وتأمل في فتح آفاق للتعاون المستقبلي بين مؤسستها وبين الحكومة المصرية في مجال رعاية ذوي القدرات الخاصة. 

فيما قالت " سوزانا" من المانيا، إنها الزيارة الثالثة لها للوادي الجديد ومصر، وأنها مدربة لذوي الهمم ومدربة رياضة " اليوجا" وسياحة التأمل " الميدتيشين"، وجرى تقديم عدة تمرينات للأطفال ذوي الهمم بالمحافظة ، حيث تهتم بهذه الشريحة بسبب أن لديها ابن معاق فلذك تهتم بهذه الشريحة. 

فيما قال محسن عبد المنعم الصايغ، مدير عام الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بالوادي الجديد، اليوم الأحد، إن الوفد السياحي أعرب عن سعادته البالغة لزيارة منطقة الواحات والصحراء الغربية، مؤكدين أن الوادي الجديد، أفضل المناطق السياحية العالمية كما زارت السائحتان عدة مواقع أثرية وسياحية بالمحافظة بالإضافة للنزول للآبار الساخنة الكبريتية وزيارتهن كانت لنشر سياحة التأمل ورياضة اليوجا وتقدم خدمات للأطفال ذوي الهمم.

وأكد أنه جرى تنظيم عدة لقاءات تدريبية للأطفال ذوي الهمم بمدينة الخارجة مع حفلات ترفيهية.

وأشار إلى، أن هيئة تنشيط السياحة منحت السائحتين حقائب تحتوي على هدايا تذكارية، وكتيبات، ومنشورات، واسطوانات مدمجة، تعرفهم مصر ومنطقة الواحات، بشكل خاص وأهم المقومات السياحية والأثرية بها.

 

زيارة سائحتين من المانيا والتشيك للوادي الجديد (1) زيارة سائحتين من المانيا والتشيك للوادي الجديد (2) زيارة سائحتين من المانيا والتشيك للوادي الجديد (3) سائحة المانية وتشيكية تزوران الابار الساخنة بالوادي سائحة تشيكية والمانية في مكتب تنشيط السياحة بالوادي الجديد (1) سائحة تشيكية والمانية في مكتب تنشيط السياحة بالوادي الجديد (2) سائحة تشيكية والمانية في مكتب تنشيط السياحة بالوادي الجديد (3) سائحة تشيكية والمانية في مكتب تنشيط السياحة بالوادي الجديد (4) سائحة تشيكية والمانية في مكتب تنشيط السياحة بالوادي الجديد (5) سائحة تشيكية والمانية في مكتب تنشيط السياحة بالوادي الجديد (6) سائحة تشيكية والمانية في مكتب تنشيط السياحة بالوادي الجديد (7) سائحة تشيكية والمانية في مكتب تنشيط السياحة بالوادي الجديد (8) موظفو هيئة تنشيط السياحة يستقبلون وفد سياحي من المانيا وتشيك (1) موظفو هيئة تنشيط السياحة يستقبلون وفد سياحي من المانيا وتشيك (2) وفد سياحي يزور نادي التعمير بالخارجة

مقالات مشابهة

  • صور| محافظ الوادي الجديد يُكرّم "الأمهات المثاليات" بالديوان العام والوحدات المحلية
  • فتح الحدائق والمتنزهات مجانا خلال عيد الأضحى بالوادي الجديد
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • انتهاء اللمسات الأخيرة لانطلاق ماراثون الثانوية العامة بالوادي الجديد (صور)
  • محافظ المنيا: توريد 377 ألف طن قمح منذ بداية الموسم
  • شاهد.. عملية "تقويس عراجين" البلح في الوادي الجديد
  • الثانوية العامة| 1824 طالبا يؤدون الامتحانات في 11 لجنة بالوادي الجديد غدا
  • توريد 204 ألاف طن قمح بكفر الشيخ
  • بالصور | ألمانية وتشيكية تزوران الوادي الجديد لنشر سياحة التأمل ودعم ذوي الهمم