صدى البلد:
2024-06-02@21:06:16 GMT

برسالة وداع.. عصام الحضري ينعى صلاح السعدني

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

نعى عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر السابق، الفنان صلاح السعدني الذي رحل عن عالمنا اليوم الجمعة.

وكتب الحضري، عبر حسابه على "إكس" رسالة ودع بها الراحل: "البقاء والدوام لله، انتقل إلى رحمة الله الفنان الكبير صلاح السعدني أسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون".

يذكر أن، صلاح السعدني من مواليد 23 أكتوبر 1943 وحصل على بكالوريوس زراعة، وهو صديق الفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية، وهو أيضًا شقيق الكاتب الساخر "محمود السعدني".

وتعد أول أعماله مسلسل (الرحيل) عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل (الضحية)، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر.

وشارك في عدة أفلام منها "الأرض، الرصاصة لا تزال في جيبي، مدرستي الحسناء". تميز في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها "أرابيسك، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية، عمارة يعقوبيان، رجل في زمن العولمة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صلاح السعدنی

إقرأ أيضاً:

مواطنون وزوار طنجة يستنكرون رفع شركة Alsa لأسعار تذاكر خط المطار

زنقة 20. طنجة

لاقت التسعيرة المعتمدة من قبل السلطات الوصية في طنجة، للخط الجديد الرابط بين مطار ابن بطوطة ومحطة القطار طنجة المدينة، سخطا واستنكارا شديدن من لدن ساكنة طنجة.

واعتبرت الساكنة وفاعلون من المجتمع المدني بعاصمة البوغاز، الثمن المحدد في 40 درهما، مبالغا فيه وجد مرتفع ولا يتوازى مع القدرة الشرائية للمغاربة، مشيرين إلى أن الشركة المفوضة لتسيير النقل بالمدينة اتخذت نفس نهج أصحاب سيارات الأجرة في المطار.

كما استنكر الطنجيون هذه التسعيرة المحددة، مقارنين مع تسعيرات معتمدة في إطار النقل العام بعدد من المدن الإسبانية والتي لا تتجاوز 20 درهما.

كما استغربت الساكنة من اعتماد هكذا تسعيرة ضمن وسيلة نقل عامة، في مسافة لا تتجاوز 14 كم، من البداية إلى النهاية، علما بأن عدد من الراكبين لن يقطعوا تلك المسافة كاملة بعد الخروج من المطار متوجهين إلى مساكنهم.

وكانت مجموعة التعاون بين الجماعات- البوغاز، الهيئة المنوط لها تدبير قطاع النقل الحضري بواسطة الحافلات، أعلنا أن الشروع في تفعيل هذا الخط، سيتم اعتبارا من تاريخ 5 يونيو 2024، وفق تسعيرة محددة في 40 درهم.

وأبرزت المجموعة في بلاغ لها، أن من شأن هذا الربط المباشر، أن يسهم في تعزيز خدمات النقل الحضري، عبر رحلات تستغرق 40 دقيقة على رأس كل ساعة.

وأضافت أن تشغيل هذا الخط، سوف يتم من خلال حافلتين جديدتين بألوان مميزة وتجهيزات مناسبة (مكيف، ويفي مجاني، آليات لتسهيل ركوب ونزول الأشخاص ذوي الحركة المحدودة…)، كما أنها تستجيب للمعايير والمواصفات البيئية Euro VI الشيء الذي يقلل من أثرها على المحيط البيئي.

وينطلق الخط الجديد من مطار ابن بطوطة مرورا بشارع الجيش الملكي، شارع مولاي اسماعيل، شارع عبد الله كنون، شارع بتهوفن، شارع محمد الخامس، شارع إسبانيا، وصولا إلى جوار محطة القطار؛ مع اعتماد خمس محطات وقوف بينية للإركاب والإنزال ذهابا وإيابا على مستوى المجمع الحسني، رياض أهلا، بن ديبان، شارع مولاي اسماعيل ومدار النجمة.

مقالات مشابهة

  • مواطنون وزوار طنجة يستنكرون رفع شركة Alsa لأسعار تذاكر خط المطار
  • أقوال مطرب المهرجانات عصام صاصا في واقعة دهس شخص حتي الموت
  • عصام مرعي: تواجد محمد صلاح مكسب كبير للمنتخب.. وأتمنى تواجد الشناوي أمام بوركينا فاسو
  • عصام مرعي: ثقة كبيرة لدي منتخب مصر بعد إنجاز الأهلي والزمالك في أفريقيا
  • عصام مرعي: محمد صلاح مكسب كبير للمنتخب
  • محمد عبدالمنعم يثير الجدل برسالة وداع لجماهير الأهلي
  • شايبي يبعث برسالة مشفرة إلى بيتكوفيتش
  • أحمد السبكي ينعى الفنان محمود الليثي في وفاة والدته
  • مفتي الجمهورية ينعى والدة وزيرة الثقافة
  • تامر عبدالمنعم ينعى والدة وزيرة الثقافة