تنظم جامعة الأزهر مسابقة «القراءة الحرة»، في إطار اهتمام مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة، وحرصها على تثقيف طلابها وطالباتها.

تحفيز الطلاب على القراءة

وأوضح الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، أن المسابقة تهدف إلى تحفيز الطلاب على القراءة، وتنمية الوعي والمعرفة، وإحياء قيمة فَهم وتدارُس الكتب التراثية، وتنمية مهارات الطلاب على التلخيص والمناقشة والسرد، إضافة إلى إسهاماتها في شغل أوقات الطلاب بما هو مفيد وجاد، وتقليص استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي، التي يستغلها متطرفو الفكر في بث سمومهم الداعية إلى الإلحاد والطعن في الثوابت والانحراف الفكري والسلوكي.

وأضاف الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المسابقة تَختبر قدرة الطلاب والطالبات على قراءة وتلخيص وبيان وجه الإفادة من خمسة كتب؛ هي: الإمتاع والمؤانسة لأبي حيان التوحيدي، والشفا في التعريف بحقوق المصطفى للقاضي عياض، ونور اليقين في سيرة سيد المرسلين للشيخ الخضري، والنبأ العظيم للدكتور محمد عبد الله دراز، ورسالة في الطريق إلى ثقافتنا للأستاذ محمود شاكر، لافتًا إلى أن اختبارات المسابقة ستجرى تحريريًّا يوم الاثنين.

جوائز مالية

أضاف «الشربيني»، أن الفائزين في المسابقة سيحصلون على جوائز مالية قيمة للمراكز العشر الأولى، بدءًا من 25000 ألف جنيه للمركز الأول حتى 3000 آلاف جنية للمركز العاشر، إضافة إلى عشر جوائز تشجيعية تبلغ قيمتها 2000 جنيه، داعيًا الطلاب الراغبين في المشاركة في المسابقة إلى سرعة التقديم في كلياتهم.

يذكر أن المسابقة تأتي برعاية الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف وتنظيم الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة برئاسة الأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة، وتقام في إطار المبادرة الرئاسية: «أنت أقوى من المخدرات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الأزهر مؤسسة الأزهر الشريف جوائز مالية الأزهر رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

التقديم الأحد المقبل.. جامعة جدة تعلن عن توفر وظائف بنظام التعاقد عبر المسابقة الوظيفية للنساء

أعلنت الإدارة العامة للموارد البشرية بجامعة جدة عن حاجتها لشغل وظائف بنظام التعاقد على بند التشغيل المباشر للخدمات المساندة للنساء حملة الدبلوم فأعلى على النحو التالي:

وظائف جامعة جدة 1445

سكرتير طبي - عدد 2 للنساء

شروط وظائف جامعة جدة

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

- أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة التصنيف والتسجيل المهني سارية المفعول.

- الحصول على شهادة المؤهل العلمي حسب التخصص الموضح في الإعلان من جامعة سعودية أو جامعة دولية معترف بها من وزارة التعليم مع ارفاق شهادة معادلة المؤهل الصادرة من وزارة التعليم في حال كانت الشهادة من جامعة دولية.

- أن يكون لائقاً صحباً.

- ألا يكون المتقدم مرتبط بوظيفة رسمية في جهة حكومية.

- أن يوضح بشهادة الخبرة المقدمة للذين سبق لهم العمل في جهات حكومية مسمى الوظيفة والمستوى التي كان يشغلها وسبب انهاء الخدمة، وكذلك يجب أن تحتوي شهادة الخبرة العاملين في القطاع الخاص على مدة الخدمة من تاريخ بدايتها إلى تاريخ نهايتها باليوم والشهر والسنة)، مع توضيح مسمى الوظيفة التي كان يشغلها على أن تكون مصدقة من الجهة التي عمل بها مع تدوين رقم الاشتراك في التأمينات الاجتماعية.

- الخبرات من القطاع الحكومي غير الرسمي (عقود) يجب أن تحدد مدتها باليوم والشهر والسنة وطبيعة عمل الوظيفة التي كان يشغلها مع توضيح نوع العقد.

- يجب أن يتطابق أسم المتقدم في مؤهلاته مع الاسم في الهوية الوطنية حرفياً.

- يجب على المتقدم ألا يكون طالباً منتظماً بإحدى الجامعات أو المدارس أو المعاهد الحكومية.

- يجب أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك وغير محال للتحقيق أو المحاكمة أو حكم عليه بجريمة مخلة بالشرق أو الأمانة أو تم فصله من الخدمة الحكومية خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

- الأفضلية لمن حصل على درجة اختبار (6) في الايلتس أو ما يعادلها.

- اجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية التي تجريها الكلية.

مع الوضع في الاعتبار:

- التقديم على هذه الوظائف لا يعتبر ترشيحاً نهائياً.

- لن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة أو غير المستوفية للشروط المتكررة.

- قبول الطلب لا يعنى بالضرورة التوظيف.

التقديم لوظائف جامعة جدة 1445

يبدأ التقديم لوظائف جامعة جدة 1445 من يوم الأحد المقبل 1445/11/25هـ عن طريق الرابط التالي: إضغط هنـــــــــــا ويستمر حتى الخميس 1445/11/29هـ.

إعلان |

ترغب الإدارة العامة للموارد البشرية بـ #جامعة_جدة في إشغال عدد (٢) وظيفة سكرتير طبي (نساء) بنظام التعاقد على بند التشغيل المباشر وذلك وفقاً للشروط الموضحة في الإعلان.

????️ ????يبدأ استقبال الطلبات في الفترة
من 2-6-2024 م
???? ينتهي بنهاية دوام يوم الخميس 6-6-2024 م. pic.twitter.com/XwZzSIy1oN

— جامعة جدة (@UOfjeddah) May 29, 2024

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن تفاصيل المؤتمر الأول للسنة النبوية المشرفة
  • جامعة الأزهر تعلن جاهزيتها لاستقبال طلبة الشهادة الثانوية
  • رئيس جامعة الأزهر لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية: الجامعة تفتح زراعيها لاستقبالكم
  • سفير اليابان بمصر يزور جامعة الدلتا التكنولوجية
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر "التحالف والشراكات" بجامعة عين شمس
  • جامعة أسيوط تعلن فتح باب التقديم لمسابقة تمكين الشباب وريادة الأعمال
  • التقديم الأحد المقبل.. جامعة جدة تعلن عن توفر وظائف بنظام التعاقد عبر المسابقة الوظيفية للنساء
  •  رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر التحالف والشراكات بعين شمس
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إمتحانات كليات التمريض ودار العلوم والتربية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الإمتحانات بكليتي التجارة والعلوم