حضر الفنان أحمد رزق ومحمود البزاوي، جنازة القدير صلاح السعدني، والذي فارق عالمنا اليوم الجمعة عن عمر ناهز 81 عامًا .

 

وشهدت جنازة صلاح السعدني حضور الفنان محمد إمام وأحمد حلمي ومنى زكي، والتي تقام في الشرطة بالشيخ زايد، ومقرر الدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر.

جنازة صلاح السعدنيوفاة صلاح السعدني

فارق صلاح السعدني عالمنا بعد صراع طويل مع مرض الزهايمر بالاضافة إلى مرض الشيخوخة المرافقة.


 

جنازة صلاح السعدني

نعى الفنان تامر عبدالمنعم ، وكيل وزارة الثقافة للشئون الفنية ورئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية وفاة عمدة الدراما المصرية الفنان القدير صلاح السعدني الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة عن عمر ناهز 81 عاما.
 

وقال الفنان تامر عبدالمنعم: لقد فقد الفن المصري فنانا عظيما له بصمة واضحة في جميع أعماله الفنية سواء في المسرح أو السينما أو التلفزيون.
 

الفنان صلاح السعدني

ولد صلاح السعدني بمحافظة المنوفية وتحديدا في 23 أكتوبر من عام 1943 وهو خريج كلية الزراعة بعد حصوله على البكالوريوس.
 

يعتبر صلاح السعدني من عائلة فنية كبيرة فهو شقيق الكاتب الكبير محمود السعدني ودخل المجال الفني بصحبة زميل الدراسة الزعيم عادل إمام ومثلا سويا على مسرح كلية الزراعة.
 

شارك "السعدني" في العديد من الأعمال أبرزها مسلسل ليالي الحلمية، أرابيسك، رجل من زمن العولمة، الباطنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صلاح السعدنى جنازة صلاح السعدني أحمد رزق محمود البزاوي وفاة صلاح السعدني جنازة صلاح السعدنی

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم فعاليات حكايات على أربع عجلات وتفتتح «مكتبة متنقلة للأطفال» بحضانة كلية التربية للطفولة المبكرة

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، نظمت حضانة كلية التربية للطفولة المبكرة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، فعاليات حكايات على أربع عجلات "مكتبة متنقلة للأطفال " من سن ٥- ١٢ سنة، للقراءة وممارسة الأنشطة الفنية والترفيهية الممتعة، بحضور الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة يارا إبراهيم عميدة الكلية، و محمد فراج مدير مؤسسة مصر الخير بأسيوط، ومروة جعفر مديرة الحضانة، جاء ذلك ضمن سلسلة الأنشطة التى تقدمها جامعة أسيوط للأطفال من رواد الحضانة.

شارك في الفعاليات الدكتورة منال أنور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة لمياء كدواني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، ومعلمات الحضانة، والعاملين بالجامعة، وعدد من أعضاء مؤسسة مصر الخير، وحشد من أطفال الروضات، والمدارس، ودار الصفا للأيتام بمحافظة أسيوط.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، أهمية تشجع الأطفال على القراءة والإطلاع، لإثراء الحركة الثقافية، والتي تسهم في تكوين شخصية الطفل التي لا تكتمل إلا من خلال تنمية قدراتهم ومواهبهم الفنية، والاجتماعية، مشيدًا بفكرة المكتبة المتنقلة للأطفال، والتي تحفزهم على القراءة، وتساعدهم على ممارسة الأنشطة الفنية والترفيهية الممتعة.

ومن جانبه، أعرب الدكتور محمود عبد العليم، عن سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية، التي تحث الأطفال على القراءة لتنمية قدراتهم العقلية، لافتاً إلى جهود كلية التربية للطفولة المبكرة المثمرة والفعالة في إعداد جيل ونشئ سليم، ليكون فردا نافعاً ومفيداً يسعى إلى الإبتكار والإبداع في مختلف تخصصات ومجالات الحياة، مؤكدًا حرص إدارة الجامعة على استمرار دعمها لكلية التربية للطفولة المبكرة فى مختلف فعالياتها وأنشطتها المتنوعة.

وأوضحت الدكتورة يارا إبراهيم، أن "حكايات على أربع عجلات"، مكتبة متنقلة للأطفال تحفزهم نحو القراءة خارج سياق المناهج الدراسية من خلال ممارسة الأنشطة الفنية والترفيهية الممتعة التي تتضمن ( القصص، المسرح، أنشطة تآزر بصري- عضلي- حركي، وعرض أفلام كرتونية)، فضلاً عن أنها تدخل البهجة على الأطفال، وتساعدهم على إثراء ثقافتهم.

مقالات مشابهة

  • هشام ماجد يكشف عن أحدث أعماله السينمائية.. ويحسم مصير الجزء الخامس من مسلسل "اللعبة"
  • "بطل السوق".. تعاون جديد بين عمر كمال ومحمود الليثي
  • «قالوا له مسافرة».. سر إخفاء خبر وفاة زوجة أحمد عدوية عنه
  • السبت.. أحمد العوضي في برنامج «واحد من الناس»
  • روح رياضية.. صخرة دفاع الأهلي يدعم نجم الزمالك بعد إصابة الرباط الصليبي
  • مهرجان الفنون الدولي في موسكو يقيم معرضا للفن الإفريقي
  • جامعة أسيوط تنظم فعاليات حكايات على أربع عجلات وتفتتح «مكتبة متنقلة للأطفال» بحضانة كلية التربية للطفولة المبكرة
  • جامعة أسيوط تفتتح مكتبة متنقلة للأطفال بحضانة كلية التربية للطفولة المبكرة
  • “الزراعة” تصدر أحدث التوصيات على دودة الحشد الخريفية
  • «جدعنة الإسكندرانية».. «آية» طالبة في كلية الزراعة تساعد أسرتها بغزل البنات