استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في قصر الإليزيه بباريس لمناقشة التطورات في المنطقة العربية.

اعلان

يأتي لقاء ماكرون مع ميقاتي في وقت ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إيرنا" أن الوضع في المنطقة تصاعد يوم الجمعة، بعد أن أطلقت صافرات الدفاع الجوي في وقت مبكر من الصباح، بعد تقارير عن انفجارات بالقرب من قاعدة جوية رئيسية في مدينة أصفهان.

إيران تتعرض لهجوم بالمسّيرات يُرَجح أن إسرائيل نفذته ردًا على هجوم طهران

وتشير المعلومات الأولية أن إسرائيل شنت هجوماً محدوداً على إيران، كرد على الهجوم الصاروخي التي شنته إيران على إسرائيل. 

ولا تزال التوترات مرتفعة بعد الهجوم الإيراني غير المسبوق بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل. وأشار أحد المسؤولين الحكوميين إلى أن المواقع ربما تكون مستهدفة بطائرات بدون طيار. ولم يرد الجيش الإسرائيلي على الفور على طلب للتعليق.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تاركًا خلفه القصور الملكية .. الأمير هاري أصبح الآن رسميًا مقيمًا في أمريكا قهوتك الصباحية.. كم عمرها؟ دراسة جينية تكشف أن البن العربي نشأ قبل أكثر من نصف مليون عام إزالة الحواجز.. الاتحاد الأوروبي يقترح اتفاقية لتنقل الشباب مع المملكة المتحدة بعد بريكست باريس فرنسا نجيب ميقاتي لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف مستمر على القطاع وأنباء عن ضربة إسرائيلية على أصفهان في إيران يعرض الآن Next إيران تتعرض لهجوم بالمسّيرات يُرَجح أن إسرائيل نفذته ردًا على هجوم طهران يعرض الآن Next فيتو أمريكي في مجلس الأمن يطيح بآمال فلسطين بالحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة يعرض الآن Next هي الأضخم في العالم... بدء الاقتراع في الانتخابات العامة في الهند يعرض الآن Next كييف تعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى وموسكو تنفي اعلانالاكثر قراءة رئيسي يهدد تل أبيب: ردنا سيكون "رهيبًا وشديدًا" فيضانات استثنائية تجتاح دبي لم تشهدها المدينة منذ عقود بعد هطول أمطار غزيرة وتساقط برد في أبوظبي شاهد: بعد هطول أغزر أمطار في تاريخ الإمارات.. مطار دبي يواجه صعوبات كبيرة شاهد: ما بعد الطوفان... دبي تكافح للتعافي من تداعيات الأمطار الغزيرة التي ضربت الإمارات "عقيدة نووية إيرانية جديدة".. ما الذي كشفته صور الأقمار الصناعية عن استهداف طهران لإسرائيل؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل إيران حركة حماس غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الحرب في أوكرانيا باكستان الاتحاد الأوروبي فيضانات - سيول Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيران My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية باريس فرنسا نجيب ميقاتي لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل إيران حركة حماس غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الحرب في أوكرانيا باكستان الاتحاد الأوروبي فيضانات سيول السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيران السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «المؤتمر»: مخرجات قمة البحرين رسمت طريقا واضحا للخروج من أزمات المنطقة

قال القبطان محمود جبر نائب رئيس حزب المؤتمر وأمين القاهرة الكبرى، إن القمة العربية الـ33 في العاصمة البحرينية المنامة جاءت في توقيت مهم وحساس للغاية، نظراً لما تشهده المنطقة من صراعات، بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في قطاع غزة.

القمة العربية جاءت في توقيت مهم

وأضاف «جبر» في بيان، أن الشعب الفلسطيني على مدار أكثر من 7 عقود يواجه أبشع جرائم القتل والتهجير والهدم والتهويد، لطمس الهوية العربية لفلسطين، وذلك على مرأي ومسمع من العالم الذي لا يحرك ساكنا ولا يؤمن إلا بحماية أمن إسرائيل، دون النظر إلى حقوق الشعب الفلسطيني الذي يكافح من أجلها منذ 1948 وحتى الآن، وهو ما يعكس ازدواجية المجتمع الدولي في التعامل مع القضايا الإنسانية وخاصة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر وأمين القاهرة الكبرى، إلى أن مصر بذلت ولا زالت تبذل جهودا مضنية لمحاولة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار والهدنة وتبادل الأسرى وإدخال المساعدات بكميات كافية، للحد من معاناة الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن ذلك يؤكد صلابة الموقف المصري الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وهو ما عبرت عنه مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال قمة البحرين، إذ شدد على أن الأجيال المقبلة تستحق منطقة يتحقق فيها العدل ويعم السلام، وأنه واهمٌ من يتصور أن سياسة حافة الهاوية يمكن أن تُجدي نفعاً، مشددا على أن حياة الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية لا تقل أهمية عن أي شعب آخر.

وأكد أن مخرجات القمة رسمت طريقًا واضحًا للخروج من الأزمات وتفعيل العمل العربي المشترك في ظل التحديات التي تواجهها الأمة العربية، حيث حملت فعاليات «قمة البحرين» تحديًا في الوصول إلى كيفية معالجة القضايا بالشكل الأمثل في قضايا السودان وليبيا وفلسطين، هذه القضية التي ألقت بظلالها على القمة بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد أولوية وقف العدوان
  • رئيس وزراء فلسطين يبحث مع وزير خارجية السويد الجهود الإغاثية في غزة
  • فلسطين: ستتوقف الحرب إذا أرادت أمريكا.. وعلى الدول العربية تغيير لغة الضغط
  • عاجل. وزير الصحة السلوفاكي: حالة رئيس الوزراء روبرت فيكو مستقرة لكن وضعه ”لا يزال خطيرًا“
  • وثيقة أمنية إسرائيلية تكشف: حُكم غزة سيكلف تل أبيب قرابة 6 مليارات دولار سنويا
  • اجتماع طارئ لسفراء الدول العربية بالمجر لبحث تطورات الأوضاع في فلسطين
  • نائب رئيس «المؤتمر»: مخرجات قمة البحرين رسمت طريقا واضحا للخروج من أزمات المنطقة
  • “فيفا” يؤجل البت في طلب فلسطين بتجميد عضوية إسرائيل
  • "فيفا" يؤجل البت في طلب فلسطين بتجميد عضوية إسرائيل
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 100 عالم وأكاديمي في القطاع