تتضارب الأنباء بشأن تعرض بعثة فريق نهضة بركان المغربي لمضايقات مع وصولها إلى مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية لمواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

وبينما تؤكد وسائل إعلام مغربية أن بعثة فريق نهضة بركان لكرة القدم منعت من مغادرة مطار "هواري بومدين" بالجزائر العاصمة صباح الجمعة بسبب القمصان الرسمية لـ"الفريق البرتقالي" التي تحمل خريطة المملكة المغربية كاملة، نفت مصادر جزائرية تعرض الفريق المغربي لمضايقات.

⛔️ السلطات الجزائرية تحتجز طاقم فريق نهضة بركان لكرة القدم القادم من المغرب في مطار الهواري بومديان بسبب صورة خريطة المغرب على قمصان اللاعبين pic.twitter.com/EXmkOML2Cx

— ⛔️ محمد واموسي (@ouamoussi) April 19, 2024

ونقل موقع "kooora" عن مصادر جزائرية مطلعة، أن بعثة النادي المغربي حظيت باستقبال حار، لحظة وصولها إلى الجزائر، من قبل إدارة فريق اتحاد العاصمة.

???????? عكس ما تروج له الصحافة المغربية .. بعثة نادي نهضة بركان وصلت الجزائر و أنهت كل الأمور القانونية بأكبر مطار في إفريقيا " هواري بومدين " دون أي تعقيدات تذكر .
???? لا يوجد لا إحتجاز في المطار بسبب خريطة المغرب أو شيء آخر. pic.twitter.com/7JWb3aOYfw

— El Capitano⭐ (@spuerlilo) April 19, 2024

وأضافت أن رئيس مجلس إدارة اتحاد العاصمة، كمال حسينة، ونائبه، والمنسق العام للمباراة، المعين من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، مادي ديالو، تواجدوا منذ الصباح الباكر بالمطار، لتسهيل إجراءات دخول نهضة بركان، وسخروا حافلة وعددا من السيارات، لنقل البعثة إلى مقر إقامتها.

ولكن أمن المطار احتجز بعض أمتعة البعثة المغربية، بسبب تضمنها، حسب وصف المصادر، أغراض ممنوعة من دخول الجزائر.

وعلى الجانب الآخر، ذكرت مصادر مغربية لـ"kooora"، أن عناصر نهضة بركان، ما زالت ممنوعة من مغادرة مطار هواري بومدين.

وقالت المصادر المغربية، إنه خلافا للوضع الاعتيادي، في مثل هذه السفريات، فإن أفراد بعثة نهضة بركان قضوا ساعات داخل المطار، ولم يسمح لهم بالمغادرة إلى مقر الإقامة، حتى لحظة كتابة هذه السطور.

بعثة نهضة بركان تقيم الصلاة في مطار الجزائر، بعد منعها من مغادرة مطار “الهواري بومدين” صباح الجمعة، بسبب الأقمصة الرسمية للفريق “البرتقالي”، والتي تحمل خريطة المملكة المغربية كاملة.#المغرب#الجزائر#نهضة_بركان#كرة_قدمpic.twitter.com/RXZPuIDt9u

— Hespress هسبريس (@hespress) April 19, 2024

وأمام هذا الوضع، افترش لاعبو الفريق المغربي أرض المطار، وأدوا صلاة الجمعة في ردهاته، في انتظار نتيجة الاتصالات التي تجري حاليا لحل الأزمة.

في هذه الأثناء جمارك الجزائر "تحتجز" بعثة نهضة بركان لكرة القدم بمطار الهواري بومدين، وترفض الترخيص لهم بسبب خريطة المغرب الموجودة على قميص النهضة البركانية،ولحدود اللحظة الفريق ينتظر قرار المسؤولين بالمطار.#المغرب#الجزائر#اصفهان#يوم_Iلجمعه#ليلة_الجمعةpic.twitter.com/pAOqzJFFfg

— Mahdi Baladi ???????? (@MahdiBaladi1) April 19, 2024

وكشف موقع "kooora"، أن الأزمة تتمثل بالأساس في خريطة المغرب، المطبوعة على قمصان نهضة بركان، والتي تعتبرها الجزائر مخالفة لقوانينها.

ومن المقرر أن تقام مواجهة نهضة بركان ومضيفه اتحاد العاصمة الجزائري بعد غد الأحد.

المصدر: "kooora"  + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إفريقيا فریق نهضة برکان اتحاد العاصمة هواری بومدین خریطة المغرب لکرة القدم twitter com

إقرأ أيضاً:

هلال يدعو الشعب الجزائري للاطلاع على كيفية صرف أمواله على البوليزاريو

في إطار استخدامه لحق الرد مرتين على إثر المداخلة المدبجة بالأكاذيب لسفير الجزائر لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، خلال أشغال لجنة الـ24، أشهد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، المنظمة الأممية والمنتظم الدولي والشعب الجزائري على النية المبيتة للنظام الجزائري ضد المغرب ومصالحه العليا.

وفي هذا الإطار، صرح السفير هلال بأن الجزائر، التي استنفدت كل مناصريها والمتواطئين معها، استقدمت إلى اجتماع لجنة الـ24، ثلاثة أشخاص خانوا بلدهم، وقدمتهم بصفة “مقدمي ملتمس”، لا ليتحدثوا عن الصحراء المغربية، بل بهدف التحريض على العنف والنيل من المؤسسات المقدسة للمملكة، مضيفا أن “ما حدث في هذه الجلسة أمر مرفوض. لذا أطلب من هذه اللجنة، ومن الشعب الجزائري أن يكونوا شاهدين على ما يقع”.

وقال الدبلوماسي المغربي “إن الحكومة الجزائرية استقدمت إلى نيويورك زمرة من المرتزقة وقامت بتمويلهم واقتناء تذاكر السفر وتحملت تكاليف إقامتهم في فنادق لكي يهاجموا مؤسسات المملكة. إن المغرب، الدولة العريقة القائمة على نظام ملكي يمتد لخمسة قرون، لن تستقدم أبدا جزائريين من أجل مهاجمة الدولة الجزائرية ومؤسساتها”، مسجلا أن “استقدام هؤلاء المجرمين الثلاثة يجسد بحد ذاته فشل الجزائر وإخفاق مشروعها الانفصالي”.

وأوضح هلال أن الجزائر لم تعد تجد من يدعم أطروحتها الكاذبة بشأن الصحراء المغربية، لذا عمدت إلى استقدام ثلاثة مغاربة من أجل النيل من بلدهم.

وقال “إنهم خونة ومن العار أن تلجأ الحكومة الجزائرية إلى ممارسات من هذا القبيل”، مبرزا أن “المغرب بلد مبادئ وقيم، وبلد حضارة عريقة. المغرب لن يهاجم أبدا مؤسسات الجزائر ولا رجالات الدولة الجزائرية، ولن يدفع مقابلا لأي جزائري لكي يأتي ويهاجم مرتكزات الدولة الجزائرية”.

وأمام الحضور الذي كان يتابع باستغراب المناورات الجزائرية الدنيئة، أوضح الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة أن “الجزائر أنفقت ملايير الدولارات على مرتزقتها +البوليساريو+. وها هي الآن تنفق أيضا ملايين الدولارات لاستمالة حفنة من النكرات. ياله من أمر مؤسف. إنني أدعو هذا الحضور داخل أروقة الأمم المتحدة وكذلك المجتمع الدولي، وخاصة الشعب الجزائري، لكي يطلعوا على كيفية صرف أمواله”.

وأكد أنه “في الوقت الذي يصطف فيه الشعب الجزائري في طوابير لاقتناء الدقيق والحليب والموز وغيرها من المواد، تغدق الحكومة الجزائرية الأموال على المرتزقة الذين تؤويهم في فنادق من خمس نجوم بنيويورك، غرضهم الوحيد هو كيل الإهانات للمغرب”.

وأمام الصمت المريب للسفير الجزائري وعجزه عن الرد على هذه المساءلة، أعرب السفير هلال عن خيبة أمله تجاه زميله وأخيه الجزائري، إذ يسائله ويقدم له وقائع وأحداث حقيقية مؤسفة وصادمة وقعت خلال هذه الجلسة، فيما يحاول الدبلوماسي الجزائري أن يتجاهلها كعادته.

وأضاف هلال، مستندا إلى الأدلة “في نهاية هذه الجلسة، غادر أخي السفير الجزائري القاعة للسلام على المجرمين الثلاثة وتهنئتهم، ولإخبارهم على الملأ، أنهم أبلوا البلاء الحسن”.

واستنكر هلال، بشدة، “هكذا هي الدبلوماسية الجزائرية، وهذا ما تقوم به البعثة الجزائرية لدى الأمم المتحدة. تستقدم العملاء والخونة والمرتزقة. إن السفير الجزائري لا يخجل من عمله الاستفزازي وهو يحييهم ويهنئهم على الملأ. ياله من جرم يقترفه البلد الجار”.

مقالات مشابهة

  • البطولة الاحترافية..نتائج الدورة الـ30 والترتيب النهائي
  • من هي «ربيحة» الجزائرية؟.. حصلت على البكالوريا في عمر 92 عاما ولم تستلم للفشل
  • المغرب العربي الكبير.. حلمٌ لا يمكن إقباره
  • المغرب يندد باستقدام الجزائر "خائنين" إلى لجنة بالأمم المتحدة للحديث عن الصحراء
  • البطولة: نهضة بركان ينهي موسمه بهزيمة في مواجهة الزمامرة
  • بعد توظيف خونة المغرب.. السفير هلال يفحم ممثل الجزائر لدى الأمم المتحدث برد ناري معزز بالحجة والدليل (فيديو)
  • تجهيز مهابط طائرات إطفاء الحرائق في جميع الولايات الجزائرية
  • هلال يدعو الشعب الجزائري للاطلاع على كيفية صرف أمواله على البوليزاريو
  • أسوشيتد برس: طوابير الماء تشعل غضباً كبيراً في الجزائر والسلطات عاجزة
  • كندا تأمل في إقامة شراكة قوية مع الجزائر