بغداد اليوم - ذي قار

افاد مصدر امني، اليوم الجمعة (19 نيسان 2024)، بأن نتائج التحقيقات باغتيال الشاب مؤتمن الناشط في تظاهرات تشرين، في سوق الشيوخ قبل اسبوعين، اثبتت ان الحادثة تتعلق بقضية جنائية وليس اغتيالا سياسيا، فيما جرى كشف تفاصيل قتل استاذ جامعي الاسبوع الماضي.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "التحقيقات الخاصة بالشاب المغدور مؤتمن توصلت الى ان الجريمة جنائية وليست سياسية، حيث تبين عملية القتل لاسباب شخصية مع اصدقائه".

 

واشار الى انه "تم اعتقال المتهم وتم تصديق اقواله قضائيا واجراء كشف الدلالة، حيث تم قتل المجني عليه في قضاء سوق الشيوخ في منطقة ال وشاح قبل اسبوعين".

ومن جانب اخر، كشفت قيادة شرطة ذي قار من خلال كاميرات المراقبة بان محاولة الاغتيال التي تعرض لها الاستاذ الجامعي مقدام الماجد بانها ليست محاولة اغتيال كما تداولته وسائل الإعلام بل مشاجرة حدثت بين اصحاب دراجات قرب شركة شمس العراق، حيث تعرض الاستاذ الجامعي الى اطلاقة طائشة خلال مروره بسيارته بالقرب من المشاجرة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية

بغداد اليوم -السليمانية

كشف مصدر في جهاز الآسايش بإقليم كردستان، اليوم السبت (18 آيار 2024)، عن تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر والذي اعتقل في الإقليم إلى السلطات الأوربية.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "قوات الآسايش اعتقلت برزان مجيد وهو موجود في سجن خاص في السليمانية".

وأضاف أن "الاعتقال جاء بناءً على طلب من الانتربول"، مبينا أنه "الى الآن لم يتم الاتفاق على تسليمه لأي دولة، كونه متهم من بلجيكيا وبريطانيا والمانيا وهولندا".

ويوم الاثنين الماضي، أعلن جهاز أمن السليمانية "الآسايش"، اعتقال أحد أخطر تجار البشر الملقب بالـ"عقرب" والمطلوب للإنتربول.

وقال الجهاز في بيان، اطلعت عليه "بغداد اليوم"، إنه "تم اعتقال أحد أخطر المهربين وتجار البشر المدعو (ب ك م) والملقب بالـ(عقرب)، وتسليمه للعدالة"، موضحا أن "ذلك يأتي بعد متابعات وتحقيقات أجرتها قوات الآسايش، إثر صدور الموافقات القضائية"، مبينا أن "المعتقل مطلوب من الإنتربول".

وأضاف أن "المتهم موقوف استنادا للمادة (5) من القانون رقم (28) لسنة 2012، والتحقيق جار في القضية"، مشددا على أن "لا أحد فوق القانون، وقوات الآسايش مستمرة في ملاحقة المطلوبين تحقيقا للأمن والاستقرار".

مقالات مشابهة

  • جلسة انتخاب الرئيس تكشف مفاجأة من العيار الثقيل: خسارة تقدم ثلاثية الابعاد- عاجل
  • خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية
  • بوقت قياسي.. اعتقال متهم قتل والده في بغداد
  • بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية
  • أصعب 24 ساعة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة طقس اليوم
  • تفاصيل اعتداء عاطلين على موظف لسرقته بحلوان
  •  أجهزة الأمن بمحافظة مأرب تكشف تفاصيل وملابسات انتحار شاب في احد سجونها
  • شرطة البصرة تكشف تفاصيل اشتباكات شط العرب
  • خلال حفل وائل جسار.. تفاصيل تعرض رانيا منصور للتحرش اللفظي
  • اختفاء موظف في ظروف غامضة.. وأسرته تكشف تفاصيل هامة