اصطدم قطار حصلت عليه غانا مؤخرا من بولندا بشاحنة خلال اختبار تشغيل في المنطقة الشرقية ، حسبما ذكرت السلطات.

قطار غانا

وقالت وزارة السكك الحديدية إن الصاروخ اصطدم بالمركبة المهجورة التي كانت على قضبان خط سكة حديد تيما،مباكادان أمس  الخميس ، مما تسبب في أضرار طفيفة لمنطقة مقصورة القطار.

نجا سائق القطار ومفتشو السكك الحديدية والركاب دون أن يصابوا بأذى.

وتقول الشرطة إنها ألقت القبض على سائق الشاحنة المهجورة.

ولم يكن هناك أحد في الشاحنة عندما أصيبت ولم يتم تحديد الموقع الذي تركت فيه كمعبر مصرح به ، حسبما ذكرت وزارة تطوير السكك الحديدية.

وأضافت "على الرغم من التطبيق الفوري لنظام الكبح في حالات الطوارئ، لم يتمكن القطار من التوقف تماما قبل أن يصطدم بالمركبة".

 وزير السكك الحديدية جون بيتر أميو 

ووصف وزير السكك الحديدية جون بيتر أميو الحادث على فيسبوك بأنه "مؤسف وغير مسؤول وغير وطني!".

وأظهرت التحقيقات الأولية أن السائق المشتبه به ترك الشاحنة دون مراقبة على خط السكك الحديدية، مما أدى إلى تصادم مع القطار، حسبما ذكرت دائرة شرطة غانا في بيان مقتضب.

وقالت السلطات إن التحقيق في الحادث سيستمر، وأكدت التشغيل الآمن لنظام السكك الحديدية.

اشترت غانا قطارين يعملان بالديزل من بولندا لتعزيز نظام النقل بالسكك الحديدية.

وصل أول قطار ديزل متعدد الوحدات (DMU) إلى البلاد قبل أسبوعين وتم تخصيصه للعمل على خط Tema-Mpakadan الجديد الذي يبلغ طوله 100 كيلومتر (60 ميلا).

وسيتم شحن السفينة الثانية في مايو، ومن المتوقع أن تصل في أغسطس، حسبما قال رئيس وكالة السكك الحديدية ياو أوسوو لوسائل الإعلام المحلية.

كان أول قطار مع 12 عربة ركاب حديثة يجري اختبارا على الخط ، وهو طريق جديد يهدف إلى تحسين وسائل النقل العام التي تفتح الممر الشرقي لغانا.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية، أن الخط جزء من مشروع مخطط له بطول 1000 كيلومتر من المتوقع أن يربط غانا وبوركينا فاسو عبر ميناء تيما.

القبض على سائق شاحنة بتهمة التسبب في حادث قطار على خط سكة حديد تيما-مباكادان

ألقت دائرة شرطة غانا القبض على سائق شاحنة هيونداي برقم تسجيل GS 9018 - 20 بزعم التسبب في حادث يتعلق بقطار ديزل متعدد الوحدات (DMU) على خط سكة حديد تيما-مباكادان اليوم الخميس 18 أبريل 2024.

وقد أثبتت التحقيقات الأولية للشرطة أن السائق المشتبه به ترك السيارة المذكورة دون مراقبة على خط السكك الحديدية ، مما أدى إلى تصادم مع القطار، ولا يزال تحقيق الشرطة في الحادث مستمرا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بولندا السکک الحدیدیة على خط

إقرأ أيضاً:

4 قتلى على الأقل و23 جريحا في حادث اصطدام قطارين في جمهورية التشيك

أكد وزير النقل مارتن كوبكا إغلاق المسار الرئيسي بين براغ والجزء الشرقي من البلاد بينما تحقق السلطات في الحادث ومن المحتمل أن يظل المسار مغلقًا طوال اليوم بسبب حجم الحادث.

اعلان

أسفر حادث اصطدام قطار ركاب بقطار بضائع في جمهورية التشيك عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإصابة 23 آخرين، حسبما أفاد مسؤولون في وقت مبكر من يوم الخميس.

ووقع الحادث مساء الأربعاء في باردوبيتسه، على بعد حوالي 100 كيلومتر شرق براغ. وبحسب بعض المسؤولين فإن القطار الخاص بالركاب، وهو قطار فائق السرعة تابع إلى شركة "ريجيو جيت" الخاصة.

شاهد: حصان هارب يتجول في محطة للقطارات في ضواحي سيدنيشاهد: أكثر من 90 مصابا بعد خروج قطار عن مساره واصطدامه بقطار فارغ في بوينس آيرس

وأكد وزير النقل مارتن كوبكا إغلاق المسار الرئيسي بين براغ والجزء الشرقي من البلاد بينما تحقق السلطات في الحادث ومن المحتمل أن يظل المسار مغلقًا طوال اليوم بسبب حجم الحادث، ومن المرجح أن يستمر إغلاق الخط وتعليق الرحلات يوم غد الجمعة أيضا.

وقال رجال الإنقاذ إن أكثر من 300 راكب كانوا على متن القطار السريع المتجه إلى مدينة كوسيتشي بشرق سلوفاكيا. ولم يتم التعرف على القتلى على الفور. ويعتبر ممر باردوبيتسه حيث اصطدم القطاران، حيويا للسكك الحديدية التشيكية.

ووصف رئيس الوزراء بيتر فيالا الحادث بأنه مأساة كبيرة وقدم تعازيه لأسر القتلى.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: خدمة جديدة مريحة وصديقة للبيئة.. قطار لَيْلي من بروكسل إلى براغ شاهد: مقتل شخص وإصابة 19 في حادث اصطدام قطار بشاحنة في التشيك شاهد: اصطدام قطار سريع بشاحنة في جمهورية التشيك يخلف قتيلاً والعديد من الجرحى حادث قطار حادث وسائل النقل جمهورية التشيك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: عشرات القتلى والجرحى وسط غزة وغارات ليلية على جنوب لبنان وتحذير من انهيار السلطة الفلسطينية يعرض الآن Next مستوطنون متطرفون يعتدون على صحافيين في القدس خلال "مسيرة الأعلام" والشرطة تعتقل 18 منهم يعرض الآن Next أوكرانيا تستخدم أسلحة أمريكية لضرب الداخل الروسي وفق مسؤول غربي يعرض الآن Next ارتفاع قياسي في أعداد الأطفال المصابين بالصدمة النفسية في بوركينا فاسو يعرض الآن Next اعتقال مواطن روسي-أوكراني في باريس للاشتباه في تخطيطه لهجوم باستخدام متفجرات محلية الصنع اعلانالاكثر قراءة "فياتينا-19".. أغلى بقرة في العالم بسعر يتجاوز 4 مليون دولار في البرازيل مباشر. تغطية مستمرة| تصعيد ينذر بحرب بين إسرائيل وحزب الله وغزة تحت القصف بانتظار الصفقة المثيرة للجدل مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون يفرض عقوبات على المدعين العامين للمحكمة الجنائية الدولية بوتين يتوعد بتقديم أسلحة بعيدة المدى "لجهات ثالثة" لضرب أهداف غربية يوم البيئة العالمي.. غوتيريش يدعو إلى فرض ضرائب على شركات الوقود الأحفوري اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا إسرائيل الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط كرة القدم أسلحة إسبانيا الإرهاب أفريقيا الاتحاد الأوروبي فرنسا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بعد توقف 4 سنوات.. أول قطار يقل سياحا من روسيا يغادر إلى كوريا الديمقراطية (صورة)
  • ارتفاع عدد المصابين في حادث تصادم القطار الخفيف بمنطقة كيميروفو الروسية إلى 67 شخصًا
  • 4 قتلى على الأقل و23 جريحا في حادث اصطدام قطارين بـ «جمهورية التشيك»
  • 4 قتلى على الأقل و23 جريحا في حادث اصطدام قطارين في جمهورية التشيك
  • مصرع 4 أشخاص إثر اصطدام قطارين في التشيك
  • قتلى وعشرات المصابين في تصادم قطارين بالتشيك
  • الخطوط الحديدية السعودية: زيادة 100 ألف مقعد لقطار الحرمين خلال موسم الحج
  • كوريا الشمالية تهدم جزء من السكة الحديدية في دونغهيه الواصل بين الكوريتين
  • مصرع ستة أشخاص صدمهم قطار شمال شرق الصين
  • من الدمار إلى الإبهار.. فورد تعيد بناء محطة قطار ديترويت