حالة الطقس اليوم.. كشفت خريطة التنبؤات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل 23 أبريل 2024، ستشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على كل الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارا.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة على القاهرة لـ37 درجة مع يوم الأربعاء المقبل، وتصل لـ40 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

ولفتت هيئة الأرصاد، إلى أنه من المتوقع اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى والصحراء الغربية.

حالة الطقسطقس السبت 20 أبريل 2024

أعلنت هيئة الأرصاد، حالة الطقس غدا السبت ومن المتوقع أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية.

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن يسود طقس مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد.

حالة الطقس يوم السبتتوقعات طقس السبت 20 أبريل 2024

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس حار نهارا على سيناء وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل ليلا.

وتنشط الرياح على مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس غداًدرجات الحرارة المتوقعة غدًا

القاهرة الكبرى والوجه البحرى

درجة الحرارة العظمى: 32

درجة الحرارة الصغرى: 18

السواحل الشمالية الغربية

درجة الحرارة العظمى:23

درجة الحرارة الصغرى: 15

السواحل الشمالية الشرقية

درجة الحرارة العظمى:25

درجة الحرارة الصغرى: 17

جنوب سيناء وسلاسل البحر الاحمر

درجة الحرارة العظمى:31

درجة الحرارة الصغرى: 21

شمال الصعيد

درجة الحرارة العظمى: 31

درجة الحرارة الصغرى: 16

جنوب الصعيد

درجة الحرارة العظمى:36

درجة الحرارة الصغرى:20

اقرأ أيضاًالبسوا تقيل.. الأرصاد توجه رسالة للمواطنين لتجنب مخاطر تقلبات الطقس

تقلبات جوية سريعة وحادة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل

طقس مائل للحرارة وشبورة.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 19 أبريل 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخبار الطقس اخبار مصر اخر اخبار الطقس اخر اخبار الطقس اليوم الارصاد الجوية اليوم في مصر الامطار على مصر الطقس الطقس اليوم وغد ا الطقس غدا الطقس غدا في مصر حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم وغدا حالة الطقس غدا حالة الطقس غدا في حالة الطقس في مصر طقس العيد في مصر طقس مصر مصر موعد تحسن الطقس الحرارة العظمى الحرارة الصغرى هیئة الأرصاد حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس.. ارتفاع درجات الحرارة بالأقصر وتوقعات بوصولها لـ43 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت درجات الحرارة داخل محافظة الأقصر، اليوم الأحد، بمقدار درجتين مقارنة بطقس المحافظة يوم أمس السبت، وذلك بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، من ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة.

ويسود طقس مشمس في معظم فترات النهار داخل محافظة الأقصر، حيث بلغت درجة الحرارة في الساعات الأولى من صباح اليوم، 37 درجة مئوية وبلغت نسبة الرطوبة 15 %، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، وصول درجة الحرارة العظمى اليوم بالأقصر إلى 43 درجة مئوية بينما توقعت انخفاض الصغرى ووصولها إلى 27 درجة مما يسود المحافظة طقس حار نهارا وليلا.

وقالت الأرصاد، استمرار الأجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء مع اضطراب اليوم في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر ويصل ارتفاع الموج إلى (2-3) متر، مناشدة المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وتشهد مصر حاليًا موجة حارة قوية، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتصل إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق. 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، خاصة لكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

تفاصيل حالة الطقس:

تتراوح درجات الحرارة العظمى اليوم بين 37 و 40 درجة مئوية على أغلب أنحاء الجمهورية، وتصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية، مثل أسوان، ويكون الطقس حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يسود طقس معتدل ليلاً على أغلب أنحاء البلاد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أن هناك نشاط للرياح على بعض المناطق، مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، مع سرعة رياح تتراوح من 40 إلى 60 كم/ساعة وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3.5 متر.

نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة المواظبة علي شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل الباردة على مدار اليوم، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة (من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً)، وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة وقبعات واسعة النطاق، واستخدام واقي الشمس بانتظام، وتهوية المنازل بشكل جيد، ومراقبة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بالالتزام بتعليمات السلامة العامة، وترشيد استهلاك الكهرباء، واتباع النصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من الموجة الحارة.. حالة الطقس غدًا في مصر
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة: توقعات الطقس ليوم الاثنين 20 مايو 2024
  • حالة الطقس في أسوان| شديد الحرارة نهارا والعظمى 45
  • استمرار موجة الحر.. هيئة الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تحذر سكان الصعيد من طقس اليوم.. العظمى تسجل 45 درجة
  • كتل هوائية صحراوية.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة وتحذر من حالة الطقس
  • حالة الطقس.. ارتفاع درجات الحرارة بالأقصر وتوقعات بوصولها لـ43 درجة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة
  • تصاعد الموجة الحارة: الأرصاد تحذر وتوجه نصائح للمواطنين