أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن إدارة مراقبة الأغذية قامت ،  بشن حملات تفتيشية على 283 منشأة تبين أن 71 منها دون ترخيص، و تستوجب الغلق الفورى لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وأضاف مكين أن الحملات تمكنت من تحرير 213 محضراً وسحب 56 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، كما جرى إعدام 2154 كيلو من أغذية متنوعة و529 لتر عصائر والبان غير صالحة للإستهلاك الأدمى وتغير فى الخواص الطبيعية.

وأكد مكين، على استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة العام حملات تفتيشية وزارة الصحة الدقهلية دون ترخيص

إقرأ أيضاً:

أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة

نفذت أمانة الأحساء خلال الربع الأول من العام الجاري، 44142 جولة رقابية، شملت 23695 منشأة تجارية وصحية، لمتابعة التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية وسلامة الأغذية ورفع معدلات الامتثال.

وأشارت الأمانة إلى أن هذه الجولات أسفرت عن مصادرة وإتلاف كميات من الأغذية والمشروبات لعدم مطابقة المواصفات القياسية، حيث إن هذه البرامج الرقابية تؤكد سلامة الأغذية وما يُعرض للاستهلاك الآدمي والأدوات المستخدمة في هذه المنشآت، ومدى تطبيقها للاشتراطات الصحية ونظامية العاملين فيها، وخلوهم من الأمراض السارية، في ظل تطبيق لائحة الجزاءات الوزارية حيال مخالفي الأنظمة واللوائح البلدية.

وشاركت أمانة الأحساء في الحملات المشتركة مع القطاعات ذات العلاقة، وأقامت اللقاءات التثقيفية المتفرعة من برنامج (امتثالك هدفنا)، ونفذت وأعدت ونشرت بوسترات توعوية هادفة في هذه المجالات بمنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأمانة، كما عقدت ورش عمل تثقيفية هادفة لرفع نسب الامتثال وتطبيق أصحاب المنشآت التجارية وأنشطة الصحة العامة للاشتراطات البلدية والصحية والفنية.

مقالات مشابهة

  • حملة تفتيشية على مسالخ أبوظبي
  • 7 جراحات بمستشفى المطرية في القافلة الخامسة لإنهاء العمليات المؤجلة بالدقهلية
  • مساعد الصحة العامة بالطائف: أدخلنا خريطة لتحديد المهددات البيئية وأماكن تداول الأغذية
  • «بلدية أبوظبي» تنفذ حملة تفتيشية للتأكد من جاهزية المسالخ ونظافة بيئتها
  • محضر وحرمان للمتلبسين بالغش.. "التعليم": لجان الثانوية مراقبة بالكاميرات أون لاين (فيديو)
  • مكين: يعلن حالة التأهب القصوى بالمستشفيات والادارات الصحية لمارثون الثانوية العامة بالدقهلية
  • أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة
  • خلال 3 شهور.. أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية
  • إحالة 569 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات