تلقت مصر عروضاً من 7 سلاسل عالمية لاستغلال المقار القديمة لوزاراتها، في الوقت الذي تقترب فيه من بيع حصة في محطات جبل الزيت والزعفرانة لمستثمر استراتيجي، وفق تصريحات وزيرة التخطيط هالة السعيد، في لقاء مع قناة "الشرق" الاقتصادية السعودية، على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، المنعقدة هذا الأسبوع في واشنطن.


وقالت هالة السعيد لقناة "الشرق" الاقتصادية السعودية إن الحكومة لديها مخطط كامل لمنطقة "وسط البلد"، التي تضم الوزارات القديمة، مشيرة إلى تلقيها بالفعل 7 عروض دولية من سلاسل فنادق عالمية لاستغلال هذه المقار.


وستظل هذه المباني مملوكة للدولة، وسيتاح للشركات استغلالها، وجرى بالفعل ترسية مجمع التحرير لصالح "ماريوت"، كما تم الاتفاق مع إحدى الجهات لاستغلال مبنى وزارة الداخلية القديم، بحسب تصريحات السعيد.


وقالت السعيد إن الحكومة تستهدف نحو مليار دولار من الطروحات الحكومية خلال العام الجاري و1.5 مليار دولار العام المقبل، وأشارت في هذا الصدد إلى قرب الانتهاء من طرح حصة في محطات "جبل الزيت والزعفرانة" لمستثمر استراتيجي، إذ يتم تقييم العرض من قبل مستشارين دوليين وقد "ننتهي خلال 3 إلى 4 أشهر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سلاسل عالمية جبل الزيت الزعفرانة وسط البلد ماريوت

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: 2 مليار دولار استثمارات قطاع ريادة الأعمال في 4 سنوات

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة تعي أهمية النهوض بقطاع ريادة الأعمال والذي ساهم خلال الأربع سنوات السابقة في ضخ استثمارات تخطت 2 مليار دولار.

رئيس الوزراء: الدولة تدرك أهمية اعتناق العصر الرقمي.. وتمكين رواد الأعمال رئيس الوزراء: إطلاق منصات إلكترونية لتكون نافذة لرواد الأعمال والمستثمرين

وأشار مدبولي، خلال كلمته في فعاليات قمة "Rise up" للشركات الناشئة بالمتحف المصري الكبير المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أن الدولة تسعى لتقديم كامل الدعم والحوافز لقطاع ريادة الأعمال وتطوير السياسات الخاصة به لتواكب سرعة وتيرة نموه، معربا على ثقته في رواد الأعمال على تقديم أفكار مبتكرة لمختلف القطاعات.

وأوضح أن الدولة أخذت على عاتقها دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة وتسعى الدولة إلى تنفيذ عدد من الإجراءات التي تستهدف تحقيق طفرة حقيقية في هذا القطاع. 

مقالات مشابهة

  • الإحصاء: 26 مليار دور حجم التبادل التجاري بين مصر والدول العربية خلال عام 2023 
  • بريطانيا تنفق 12.7 مليار دولار على تعويضات في فضيحة الدم الملوث
  • متاحف الصين تسجل أكثر من مليار زيارة سنة 2023
  • هالة السعيد: 4 مليار جنيه استثمارات عامة لمحافظة قنا بخطة عام 23/2024
  • وزير التجارة السوداني يكشف بالأرقام خسائر خزينة الحكومة ومبالغ الصادرات والورادات وعجز الميزان التجاري وتدمير 85 بالمائة من المصانع جراء الحرب
  • رئيس الوزراء: 2 مليار دولار استثمارات قطاع ريادة الأعمال في 4 سنوات
  • مدبولي: الدولة ضخت استثمارات تخطت 2 مليار دولار في ريادة الأعمال
  • قيمة صادرات الصين الى العراق ترتفع بمقدار 93% خلال 10 سنوات
  • الحكومة: نستهدف الوصول في 2030 إلى قيمة صادرات تتجاوز الـ145 مليار دولار
  • أسعار مصيف دهب 2024.. عروض مُغرية بالفنادق والكامبات