كتب- حسن مرسي:

شدد المستشار محمد الحمصانى، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على أهمية التعامل بحزم وقوة ضد أي زيادة في أسعار السلع، مناشدا المواطنين الإبلاغ عن المخالفين عن طريق تطبيق رادار الأسعار الذي دشنه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

وأضاف الحمصانى في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر"، على قناة الحدث اليوم، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أكد خلال اجتماعه الأسبوعي على أن الأسعار شهدت انخفاضا خلال الفترة الماضية، حيث بلغت نسبة انخفاض السلع الأساسية 27 % و باقي أسعار السلع 25%.

وتابع متحدث الوزراء، أن الإفراجات الجمركية بلغت أكثر من 8 مليار دولار خلال الفترة الماضية، مشدد على أن هناك متابعة يومية لملف الأسعار في الأسواق حيث شهدت أسعار الجملة انخفاضا ما بين 30 إلى 40%.

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن سعر رغيف الخبز السياحي سيشهد انخفاضا بداية من يوم الأحد حيث يصل الخبز وزن 80 جرام إلى جنيه ونصف بعد أن سجل 3 جنيهات، موضحا أن انخفاض سعر الخبز يصل ما 30 إلى 45%.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المستشار محمد الحمصانى تطبيق رادار الأسعار برنامج خط أحمر الإبلاغ عن المخالفين طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

استعداداً للحج .. مراقبة أكثر من 33 ألف منشأة بمكة المكرمة والمدينة المنورة

أعلنت وزارة التجارة اكتمال جاهزية فرقها الرقابية الميدانية في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها ضمن خطتها لموسم حج هذا العام 1445هـ، من خلال الزيارات الميدانية المكثفة للوقوف على المنشآت التجارية ومنافذ البيع للتأكد من وفرة المنتجات ومراقبة الأسعار.
وتراقب الوزارة أكثر من 33 ألف منشأة تجارية للتأكد من وفرة السلع وجودة المنتجات ورصد المخزون من السلع التموينية الأساسية ومستويات أسعارها لضيوف الرحمن، حيث تشمل الجولات الرقابية منافذ بيع السلع الغذائية والاستهلاكية، ومحال بيع الذهب والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة، ومراكز الخدمة ومحطات الوقود، ومراكز بيع إطارات المركبات.جولات تفتيشية مكثفة
أخبار متعلقة خلال 30 دقيقة.. الهلال الأحمر ينقذ مريضًا بسكتة دماغية في المدينة المنورةالمملكة تحقق فضيتها الأولى في أولمبياد آسيا ‏‎والباسيفيك للمعلوماتيةكما تكثف جولاتها التفتيشية للرقابة على المنشآت التجارية ومنافذ البيع والسيارات المتجولة المحملة بالمواد الغذائية والسلع الاستهلاكية في المشاعر المقدسة، وتتحقق من توفر السلع والمنتجات لضيوف الرحمن.
ووفقًا لخطة "التجارة" خلال موسم الحج يتم الرفع بتقارير يومية عن الوضع التمويني في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وضمان سير العمل وفق ما هو مخطط له، إضافة إلى رصد الأسعار والمخالفات التجارية حال وجودها.

مقالات مشابهة

  • حماية المستهلك: هناك استجابة بشأن نزول الأسعار في الأسواق (فيديو)
  • استعداداً للحج .. مراقبة أكثر من 33 ألف منشأة بمكة المكرمة والمدينة المنورة
  • نائب: الموازنة تخلو من التعيينات وتحتوي ضرائب على الكهرباء وارتفاع بأسعار البنزين
  • زيادة السكر والدواجن.. أبرز تصريحات وزير التموين حول الأسعار
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • أسعار السلع التموينية لشهر يونيو 2024.. بعد زيادة سعر العيش المدعم
  • «حماية المستهلك»: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد على ضبط الأسواق ويعزز التنافسية
  • تعليق عمرو أديب على رفع أسعار الخبز والكهرباء والمواد البترولية
  • الركود يضرب أسواق الغربية بسبب إرتفاع أسعار الأضاحى
  • الركود يضرب سوق الأضاحي بالفيوم والمواطنين ينتظرون انخفاض الأسعار قبل العيد