قال اللواء أحمد حبيب رئيس حي شرق بمحافظة الإسكندرية، إنه استجابة لشكاوى المواطنين قامت إدارتي إشغال الطريق ورخص المحلات بالحي بتنفيذ حملة لإزالة الإشغالات والتعديات، استهدفت الحملة شارع مصطفى كامل بدءا من ونجت ولافيزون وفتحيه بهيج بمنطقة فلمنج ، ولوران طريق الحرية ، وشارع جميل بوحريد بالسيوف.

وأوضح أنه تم غلق وتشميع ١٠ منشآت والتحفظ على ٢٢٠ حالة إشغال متنوع ، وتحصيل غرامات فورية ٤٥ ألف جنيه، وفتح الطريق أمام المرور والمارة.

اليوم.. نادي السينما المستقلة يعرض 3 أفلام تسجيلية بمركز إبداع الإسكندرية


 وأكد حبيب، أنه لن يسمح بأي تهاون أو وجود مخالفات أو تعدي على الطريق العام بنطاق الحي ، مشددا على كافة الإدارات المعنية بضرورة تشديد الرقابة على الشوارع والاستجابة لشكاوى المواطنين وشن حملات مفاجئة على مدار اليوم بأماكن متفرقة بالحي ، تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بفرض الانضباط بالميادين والشوارع الرئيسية والفرعية بنطاق الحي.

على الصعيد ذاته، تم التشديد على المقاهي والباعة الجائلين والمحال المتعديين على الطريق العام بعدم عودة الإشغالات مرة أخرى، لعدم التعرض لمصادرة معداتهم مرة أخرى وتغريمهم وتوقيع العقوبات المضاعفة عليهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الإدارات المعنية ازالة الاشغالات والتعديات الباعة الجائلين الشوارع الرئيسية الطريق العام اللواء محمد الشريف حملات مفاجئة حالة اشغال تشديد الرقابة

إقرأ أيضاً:

العراق.. الحرارة والكهرباء ترفعان العنف الاسري بنسبة 30%

بغداد اليوم - بغداد

كشفت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، عن نتائج دراسة حول تأثير ارتفاع درجات الحرارة والانقطاع المتكرر للكهرباء برفع العنف الاسري خاصة في الاشهر الملتهبة.

وقال مدير مفوضية ديالى لحقوق الانسان صلاح مهدي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "اشهر حزيران وتموز واب هي من الاشهر التي تصل درجات الحرارة بها خلال الصيف الى الذروة يرافقها انقطاع التيار الكهربائي وتذبذب الفولتية والاعطال الفنية الاخرى التي تجعل من البيوت اشبه بفرن".

واضاف، أن "الحرارة والكهرباء تضغطان بقوة على الحالة النفسية للانسان، يرافقها وجود اغلب افراد الاسرة داخل المنزل في وقت واحد مع عطلة المدارس مما يزيد من زخم المشاكل التي تتحول الى عنف اسري لا محالة بدرجات متعددة".

واشار الى انه "من خلال دراسة لتأثير الحرارة والكهرباء على العنف الاسري وجدنا بانها ترتفع بنسبة لا تقل عن 30%".

اما عبد الوهاب القيسي باحث اجتماعي فقد اقر بتأثير ملف الخدمات الرئيسية ومنها الكهرباء على نفسية الاسرة خاصة وان هناك تطرفا في اجواء العراق بالسنوات الأخيرة لدرجة بان الحرارة تصل الى نصف غليان".

واضاف في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الوضع الاقتصادي وارباك الازمات والفقر يرافقها انقطاع المياه والكهرباء والاجواء كلها تضغط على ارباب الاسر لتنفجر بين فترة واخرى في لحظات عنف ضد الزوجة او الاطفال"، مؤكدا بانه "بالفعل العنف الاسري يزداد خلال فصل الصيف الذي يمثل اشبه بعقاب جماعي للعراقيين باستثناء النخب السياسية والفاسدين".

وتساءل: "كيف يكون حال المرء في اجواء تقترب من 50 مئوية وبدون كهرباء وماء؟"، مؤكدا بان "العراقيين هم اكثر شعوب العالم صبرا على فساد ساستهم".

واعلنت وزارة الداخلية اليوم الاثنين، تسجيل قرابة 14 الف حالة عنف اسري خلال الاشهر الخمسة الاولى من العام الحالي، ويتضح ان العراق يسجل شهريا 2771 حالة عنف اسري خلال العام الحالي، بينما في 2023 سجل العراق اكثر من 18400 حالة، ما يعني كمعدل شهري يبلغ 1536 حالة، وبالتحليل الرقمي يتضح ان معدل العنف الاسري الشهري ارتفع 80% خلال العام الحالي.

مقالات مشابهة

  • وزير التنمية المحلية يوجه بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين وحلّها
  • محافظ المنيا: تخصيص 196 ساحة لإقامة صلاة عيد الأضحى
  • 21 صورة من إزالات المطرية.. استكمال أعمال تطوير منطقة الجبانات
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع في الحرارة ورفع الرايات الخضراء والصفراء بالشواطئ
  • عاجل - مباشـــر حالة الطقس اليوم × الإسكندرية.. كم درجات الحرارة الآن في عروس البحر؟
  • العراق.. الحرارة والكهرباء ترفعان العنف الاسري بنسبة 30%
  • 18 صورة ترصد حملات مكثفة لـالجيزة بهذه المناطق استعدادا لعيد الأضحى 2024
  • الجيزة تزيل شوادر لبيع المواشي من الطريق العام قبل عيد الأضحى .. صور
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود حملات إزالة الإشغالات بدسوق
  • حملات تفتيشية وتموينية مكثفة على مخابز وأسواق كفر الشيخ