تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ مهرجان بؤرة المسرحي لمسرح المدرج بجامعة دمنهور، والذي يقام تحت رعاية الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور والدكتور  ماجد شعله ، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبحضور أساتذة ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة فعاليات المهرجان بالوقوف دقيقة حداد على روح الفنان صلاح السعدني الذي رحل عن عالمنا أمس وكانت بداياته في المسرح الجامعي.

وقدمت الطالبة شاهندا عبد الحميد سيف الدين والطالب محمد محسن ،نبذه عن تاريخ الفنان القدير صلاح السعدني و بداياته في مسرح الجامعة مع كثير من الفنانين الكبار  وأعماله التي تركت في وجدان المشاهد المصري والعربي الكثير من  المشاعر و الأخلاقيات .

من جانبه أكد الدكتور محمد العشري مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة على أهمية المهرجان لتنمية المواهب وصقل خبرات الطلاب و خلق طالب سوي يتفاعل مع المجتمع و ينمي خبراته ومواهبه .
ورحب الدكتور السيد ابراهيم القائم بأعمال عميد كلية العلوم  بضيوف المهرجان الذي تنظمه الجامعة بكلية العلوم بحضور  قامات علمية و ثقافية وفنية .

من جهته أعرب الدكتور ماجد شعله نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، عن سعادته بأبنائه الطلاب ناقلا لهم تحيات رئيس الجامعة ، وأكد  علي أهمية المزج بين النشاط الطلابي والعملية التعليمية مشيرا أن المهرجان في دورته الاولي يأتي بعد المهرجان الرياضي الضخم وعددا من الأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والجوالة  يختتمها النشاط الفني بعروضه ومواهبه مؤكدا أن الدورة القادمة ستكون  بمشاركة أضعاف عدد الطلاب المشاركين في دورته الاولي معبرا عن سعادته بالتمثيل الكبير للكليات والتنظيم الجيد.

وبدأت فعاليات المهرجان بورشة الاخراج للفنان المخرج محمد البياع باشراف الدكتورة  تيسير ابو شادي ، منسق محور الورش بالمهرجان  يليها العرض المسرحي " احمر علي بويا وامي بطيخ" كلية الزراعة ،  تأليف و  إخراج احمد الحرفة ، يليه العرض المسرحي " تماثيل بتتحرك " لكلية الآداب تأليف إيهاب يونس وإخراج عبد الله الحكيم .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفنان صلاح السعدني المسرح الجامعي الوقوف دقيقة حداد جامعة دمنهور رئيس جامعة دمنهور عميد كلية العلوم مهرجان بؤرة المسرحي

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يعلن موعد افتتاح وختام دورته الـ 17

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت إدارة مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، إقامة الدورة السابعة عشرة "دورة سميحة أيوب"، في الفترة من يوم الاثنين 15 يوليو المقبل حفل الافتتاح على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وحتى يوم الثلاثاء 30 من الشهر نفسه الذي سيشهد حفل الختام وتوزيع الجوائز.

وكانت إدارة المهرجان قد كشفت من قبل عن مخرجة حفل الافتتاح وهي المخرجة بتول عرفة، كما سيعرض خلال هذا الحفل فيلما ينتجه المهرجان خصيصا عن الفنانة سميحة أيوب يكتبه السيناريست نادر صلاح الدين، ويخرجه المخرج السينمائي أشرف فايق .

جدير بالذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

مقالات مشابهة

  • مخرج مسرحية «انتحار معلن» يجري البروفات النهائية استعداد لعرضا في مهرجان بكين
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. "الطاحونة الحمراء" على مسرح السامر
  • مهرجان المسرح المصري يعلن موعد افتتاح وختام دورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يعلن موعد افتتاح وختام دورته الـ 17
  • افتتاح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة بجامعة سوهاج
  • الليلة.. مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يقدم عرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء"
  • تكريمات وكلمات مؤثرة في حفل تأبين صلاح السعدني بمهرجان جمعية الفيلم.. صور
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع ونادر عدلي
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين للراحل صلاح السعدني وعصام الشماع