رئيس الوزراء يتفقد مصنع " ال فليه للصناعات الغذائية لتكرير وتعبئة الزيوت النباتية " بجنوب بورسعيد

بورسعيد فاتن الشعبانى

خلال زيارته التفقدية للمنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مصنع " ال فليه للصناعات الغذائية لتكرير وتعبئة الزيوت النباتية "، و هو أحد المصانع الجديدة المقامة داخل مجمع الصناعات الثالث " مجمع الصناعات المغذية بجنوب بورسعيد، حيث رافقه خلالها اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، و المهندس أحمد سمير وزير الصناعة و التجارة الداخلية.

و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

واستمع رئيس الوزراء و مرافقوه، لكيفية سير العمل والإنتاج داخل المصنع الجديد، والذي يقام على مساحة: 1861 متر مربع و على ارتفاع 10.5 متر، و يتم توزيع المنتج النهائي من خلال جزء يباع للمستهلك مباشرة، مع تصدير الفائض.

وأشاد رئيس الوزراء بالمصنع والذي يضاف إلى سلسلة الصناعات الغذائية المقامة داخل المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد و توفر العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة،

والجدير بالذكر أن البنية التحتية للمصنع والمعدات اللازمة للتصنيع تتبع اشتراطات سلامة الغذاء والمعايير الدولية الخاصة بالممارسات التصنيعية الجيدة.

ويشمل المجمع الصناعي الجديد: 4 مجمعات صناعية في عدة أنشطة "مواد غذائية - غزل ونسيج وملابس جاهزة - بتروكيماويات - أنشطة هندسية) حيث تم تصميم المصانع بمساحات مختلفة لشباب المستثمرين بما يتناسب مع الأنشطة التي تقدمها المصانع.

وكان محافظ بورسعيد، قد وجه بسرعة إقامة المجمع الصناعي الجديد، والذي يساهم في تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وتخلق فرصًا جديدة للنمو وتدفع عجلة الاقتصاد المصري نحو الأسواق العالمية.فضلاً عن تأهيل العمالة المصرية وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، وتشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزيوت النباتية بجنوب بورسعيد رئيس الوزراء لتكرير وتعبئة يتفقد مصنع بجنوب بورسعید رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء بجنوب السودان يصادق على مشروع قانون تعديل الامتحانات الوطنية

أقر مجلس الوزراء الوطني لجنوب السودان، اليوم السبت، مشروع قانون تعديل الامتحانات الوطنية لعام 2011 لعام 2024.

مجلس الوزراء الوطني لجنوب السودان مشروع قانون 2023

وفي حديثه للصحفيين بعد اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الرئيس سلفا كير ميارديت ، قال نائب وزير الإعلام ، جاكوب مايجو كوروك ، إن وزير العدل والشؤون الدستورية روبن مادول أرول ، قدم مذكرة حول قانون مجلس الامتحانات الوطني لعام 2011 الذي تم تعديله إلى مشروع قانون 2023.

 نائب وزير الإعلام  جاكوب مايجو كوروك

وأضاف أن الغرض من مشروع القانون هو تعديل قانون المجلس الوطني للامتحانات لعام 2011 لإدراج الجرائم والعقوبات التي لم تكن متوقعة بسبب التطورات التكنولوجية ، وتأكيد قانون المجلس الوطني للامتحانات لعام 2011 ، مع أحكام الاتفاق المنشط لحل النزاع في جنوب السودان، و مشروع القانون أقر بالإجماع.

مجلس الوزراء يمرر مذكرة حول الاستثمار مع بيلاروسيا

كما قال نائب وزير الإعلام إن وزير الاستثمار ، الدكتور ديو ماثوك دينغ ، قدم مذكرة حول الزيارة الرسمية لوفد جنوب السودان رفيع المستوى إلى جمهورية بيلاروسيا في الفترة من 4 إلى 8 فبراير 2024.

وكان الغرض من الزيارة إقامة علاقات ثنائية بين جنوب السودان وجمهورية بيلاروسيا بشأن الاستثمارات في الزراعة والصحة والبنية التحتية، ودعم جنوب السودان في بناء القدرات وتكنولوجيا التحول.

وأشار إلي أن هذه الزيارة ستجذب الاستثمار الأجنبي المباشر من بيلاروسيا إلى جنوب السودان وتخلق قنوات اتصال بين الحكومتين لذلك، بعد مداولات مستفيضة، تم تمرير التقرير".

مجلس الوزراء يقر السياسة الوطنية لتنمية الشباب

ولفت نائب وزير الإعلام جاكوب مايجو كوروك، إلي أن  مجلس الوزراء استمع إلى عرض قدمه وزير الشباب والرياضة ، الدكتور جوزيف قنغ أكيك ، حول السياسة الوطنية لتنمية الشباب 2024.

السياسة الوطنية لتنمية الشباب 2024

وأشار أن  الهدف العام للسياسة هو المساهمة في تحقيق جنوب السودان السلمي والمزدهر ، حيث طور الشباب والشابات إمكاناتهم بالكامل ، دون تمييز أو عنف أو إساءة.

الحياة الاقتصادية والسياسية والروحية

 وأضاف أنه بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشباب المشاركة بحرية في الحياة الاقتصادية والسياسية والروحية للاستفادة من موارد البلاد.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل فى بورسعيد
  • السوداني: طريق التنمية سيوفر إمكانية لنشوء مدن صناعية على امتداده
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بمحافظة بورسعيد
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد سير الامتحانات بعدد من الكليات
  • «الوزراء»: 500 مليون دولار زيادة في قيمة صادرات الصناعات الغذائية
  • "الاستراتيجية الصناعية 2040".. 100 ألف فرصة عمل و40 مليار ريال استثمارات مُتوقعة
  • مجلس الوزراء بجنوب السودان يصادق على مشروع قانون تعديل الامتحانات الوطنية
  • إخماد حريق مصنع منظفات في البدرشين
  • تحقيقات موسعة في اندلاع حريق هائل بالمنطقة الصناعية ببدر
  • رئيس التنمية الصناعية تتفقد مصنع مدينة بدر المحترق