الوطن:
2024-06-11@18:09:56 GMT

تحرير 130 مخالفة تموينية خلال أسبوع في بني سويف

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

تحرير 130 مخالفة تموينية خلال أسبوع في بني سويف

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على استمرار وتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات والمنشأت التجارية، ضمن إجراءات ضبط الأسواق والحفاظ على حقوق وصحة وسلامة المواطنين، لمنع التلاعب بأسعار السلع الأساسية، والقضاء على كافة السلع منتهية الصلاحية وكافة صور الغش التجاري.   

محافظ بني سويف يستعرض التقرير الأسبوعي لجهود مديرية التموين              

جاء ذلك خلال استعراض محافظ بني سويف، للتقرير الأسبوعي لجهود مديرية التموين والتجارة الداخلية في مجال الرقابة التموينية خلال الفترة من 14 حتى 20 أبريل الجاري، بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والدمغة والموازين، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

 

 خطة لخفض أسعار السلع في بني سويف 

تضمن التقرير الذي عرضه المهندس وصفي عبدالله وكيل وزارة التموين في بني سويف، الإشارة إلى تنفيذ خطة المحافظة لخفض أسعار السلع ورفع العبء عن كاهل المواطنين، حيث قامت المديرية بالتعاون مع الشركات الغذائية تنظيم وتوفير السيارات المتنقلة والتي تحمل كميات كبيرة من السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها بالأسواق العامة وذلك بالبيع المباشر للمستهلك عن طريق السيارات المتنقلة لسهولة الوصول إلى القرى والمراكز البعيدة عن المنافذ والأسواق التجارية.

التزام التجار بالأسعار 

كما تضمن التقرير التعاون مع الجهات التنفيذية بالمحافظة بالمرور على المنافذ والسلاسل التجارية لمتابعة تنفذ المبادرة وتكثيف الحملات التموينية للتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة، ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق، وضبط منظومة الأسعار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومحتكري السلع الغذائية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين بني سويف حملات تموينية مخالفات تموينية بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة

دشن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجه بمنافذ مواطنون ضد الغلاء بنطاق المحافظة لتصبح 250 جنيه للكيلو بدلاً من 280 جنيه بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وسط فرحه عارمة من المواطنين. 

جاء ذلك بحضور المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، والدكتور السيد حسنين مدير مديرية الطب البيطري بالدقهليه، ووائل السنوسي مدير فرع جمعية مواطنون ضد الغلاء بالدقهلية ومسئول المنافذ.

وتفقد مختار، المنافذ الرئيسيه لبيع اللحوم بمدينة المنصورة أمام استاد المنصوره وأمام محطة الأتوبيس الدولية بشارع الجيش والتقي بالمواطنين، واستمع الي آرائهم ومدي رضاهم عن الاسعار المقرره وأبدوا سعادتهم بهذه المبادرة .

وقال المحافظ، خالص التهاني القلبية لأبناء الدقهلية وللشعب المصري وللأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك أعاده الله علي مصرنا الغاليه بالخير واليمن والبركات 

وأكد مختار، على أننا نعمل جميعا في الجهاز التنفيذي بالمحافظة علي توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة من خلال التعاون مع مديرية التموين والطب البيطري وجمعية مواطنون ضد الغلاء.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة التموين بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع لضبط الأسعار وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة . 

مقالات مشابهة

  • تحرير 15 مخالفة تموينية على المحلات التجارية والمخابز بأبوقرقاص
  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط
  • تحرير 13 محضراً فى حملات لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • تحرير 500 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • إحالة 569 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة
  • تحرير 500 محضرًا لمخالفات تموينية وضبط أغذية فاسدة ببني سويف
  • ضبط 64.5 كيلو لحوم وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الادمي بالغربية