تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصد أيمن عماد، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" بمعبر رفح، جهود مصر في تسهيل دخول المساعدات إلى قطاع غزة واستقبال المصابين الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن اليوم شهد دخول 40 شاحنة مساعدات، بالإضافة إلى دخول 4 شاحنات من الغاز.

وقال مراسل "القاهرة الإخبارية" إن هذه الشاحنات خضعت لعمليات المراجعة والتدقيق يوم أمس، وبالتالي، وتيرة هذه الأعداد يتحكم فيها الجانب الإسرائيلي نظرًا للعراقيل التي يفرضها، مؤكدًا أن معبر رفح لم يغلق أبوابه، ويفتح أبوابه لاستقبال أي مساعدات، أو الجرحى والمصابين.

وأضاف جمال، أن يوم السبت يشهد عطلة رسمية في المعابر الإسرائيلية، ونظرًا للآلية التي وضعتها إسرائيل مع الجانب المصري لإدخال المساعدات الإنسانية، فيُعد هذا اليوم من العراقيل التي تفرضها إسرائيل على وتيرة إيصال المساعدات، حيث تقل أعداد الشاحنات نسبيًا.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية" بمعبر رفح، إلى دخول 82 شاحنة مساعدات إلى غزة أمس الجمعة، عبر معبريِّ رفح وكرم أبو سالم، فضلًا عن دخول 7 شاحنات غاز ووقود دخلت أمس من معبر رفح للقطاع.

من جهته، ناشد متحدث الدفاع المدني الفلسطيني - عبر "القاهرة الإخبارية" - بالضغط على الجانب الإسرائيلي لإدخال المزيد من المساعدات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استقبال المصابين الفلسطينيين دخول المساعدات لغزة شاحنة مساعدات معبر رفح القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: شبح العطش يطارد النازحين الفلسطينيين إلى المواصي (فيديو)

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا بعنوان: «شبح العطش يطارد النازحين إلى المواصي».

وجاء في التقرير: شهداء لم تقتلهم رصاصات العدو وقذائفه، نجو ذات يوم من القصف ليقعوا ضحايا قاتل صامت لم ينقذهم منهم أحد، إنهم الموتى عطشا في غزة، ضحايا الحصار والدمار واحتلال غاشم تفنن في أساليب أكثر وحشية للقتل غير التي تعرف بالأسلحة.

وتابع: في غزة وتحديدا منطقة المواصي التي طالما دعا الاحتلال الإسرائيلي، المواطنين الفلسطينيين إلى النزوح إليها، لا ماء كافيا للشرب، وعلى المواطنين قطع مسافات طويلة سيرا على الأقدام حتى يصلوا إلى طوابير أطول، يقفون أمامها ساعات أكثر طولا من أجل الحصول على قارورة ماء.

واختتم: طريق محفوف بالمخاطر قد لا يعود منه المرء ثانية، وإن عاد فمكبل بالخوف والعطش والذل، الذي يلقاه نتيجة تزاحم وتدافع المواطنين العطشى، الذين وجدوا أنفسهم بين لحظة وأخرى مشردين بلا مأوى أو طعام وماء، حتى يتثنى لعدوهم تحقيق أهدافه الشيطانية بقطاع ذبلت ملامح الحياة بداخله.

مقالات مشابهة

  • إعلام مصري: القاهرة تتمسك بإدخال 350 شاحنة مساعدات لغزة على الأقل يوميا
  • إعلام مصري: القاهرة حملت إسرائيل مسؤولية توقف دخول المساعدات لغزة
  • شهيد جديد بسبب المجاعة ومطالبات بإدخال ألف شاحنة مساعدات إلى غزة يوميا
  • مراسل القاهرة الإخبارية يرصد أبرز ما طرحه جو بايدن في كلمته حول الشرق الأوسط
  • «القاهرة الإخبارية»: شبح العطش يطارد النازحين الفلسطينيين إلى المواصي (فيديو)
  • "القاهرة الإخبارية": المستوطنون قطعوا مرور شاحنات المساعدات من كرم أبو سالم
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: قصف مدفعي وغارات جوية عنيفة يشنها الاحتلال شرقي وغربي رفح
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: موقف اليونان يتحول تدريجيا لدعم فلسطين وحل الدولتين
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف المحافظة الوسطى قي غزة