صدى البلد:
2024-06-02@22:12:56 GMT

سر إطلاق هتلر على نفسه الـ"فوهرر".. ما معنى الاسم؟

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

في مثل هذا اليوم، يصادف ذكرى ميلاد الزعيم النازي أدولف هتلر، حيث وُلد في 20 أبريل 1889. يُعتبر هتلر واحدًا من أكثر الشخصيات دموية في التاريخ الحديث، حيث تسببت سياساته في مقتل ملايين الأفراد العسكريين والمدنيين خلال الحرب العالمية الثانية. بالإضافة إلى ذلك، كان لديه كراهية شديدة لليهود وأثارت سياساته المعروفة باسم المحرقة الهولوكوست الشهيرة.

كلمة الفوهرر

 كلمة الفوهرر أو بلفظ دقيق فيورر أو فورر كلمة ألمانية يقصد بها "القائد"، في السياسة ترتبط هذه الكلمة بالنازى الديكتاتور  أدولف هتلر، حاكم ألمانيا النازية، والذى ولد فى الإمبراطورية النمساوية المجرية، وكان زعيم ومؤسس حزب العمال الألمانى الاشتراكى الوطنى والمعروف باسم الحزب النازي، حكم ألمانيا النازية فى الفترة ما بين عامى 1933 و1945 حيث شغل منصب مستشار الدولة فى الفترة ما بين عامى 1933 و1945.

بمشاركة 300 طفل .. احتفالية بيوم اليتيم في متحف الحضارة مصر ضيف الشرف.. كل ما تريد معرفته عن معرض أبوظبى الدولى للكتاب

هتلر كان زعيمًا ومؤسسًا لحزب العمال الألماني الاشتراكي الوطني المعروف باسم الحزب النازي، وحكم ألمانيا في الفترة من عام 1933 إلى 1945.

يعتبر هتلر واحدًا من أكثر الشخصيات دموية في التاريخ الحديث، حيث أدت سياساته إلى مقتل ملايين الأشخاص العسكريين والمدنيين خلال الحرب العالمية الثانية. 

أدولف هتلر

بدأ هتلر في عام 1939 بغزو بولندا بهدف السيطرة على أوروبا فيما بعد. تلقت بريطانيا تحذيرًا أخيرًا من هتلر تطالبه بسحب قواته من بولندا ووقف العدوان. وبعد تجاهل هتلر لهذا التحذير، أعلنت بريطانيا وفرنسا الحرب على ألمانيا في 3 سبتمبر 1939، وشهد العالم بداية توسع النزاع الذي استمر لست سنوات وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 60 مليون شخص.

كان لدى هتلر حلمًا يلاحقه طوال حياته على رأس الحكم الألماني، وهو احتلال المملكة المتحدة وخضوعها لإرادته واستدمارها ضمن إمبراطوريته التي حلم بها. كاد هذا الحلم أن يتحقق من خلال عملية "أسد البحر" التي خطط لها الفوهرر الألماني لغزو إنجلترا. ومع ذلك، قرر هتلر التراجع عن فكرة غزو بريطانيا بسبب الصعوبات التي واجهت قواته وضعف التمويل. هناك من يرى أن هتلر لم يكن جادًا في هذه الخطوة، وإنما كانت مجرد خطة دعائية هدفها استعراض القوة أمام الجانب البريطاني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هتلر أدولف هتلر الحرب العالمية الثانية ألمانيا النازية

إقرأ أيضاً:

بريطانيا: مستعدون لغمر غزة بالمساعدات بعد وقف إطلاق النار

لندن (وكالات)

أخبار ذات صلة 16 عاماً لإعادة بناء المنازل المدمرة في قطاع غزة خبيران فلسطينيان لـ«الاتحاد»: من مصلحة الجميع الموافقة على صفقة إنهاء الحرب في غزة

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك: إن الحكومة البريطانية يمكنها «غمر قطاع غزة بمزيد من المساعدات» إذا قبلت الفصائل الفلسطينية باتفاق وقف إطلاق النار الذي تدعمه الولايات المتحدة، واصفاً المقترح المكون من ثلاث مراحل بأنه «خبر سار». 
وذكرت وكالة «بي إيه ميديا» البريطانية أن وزير الخارجية البريطاني اللورد ديفيد كاميرون أعرب أيضاً عن دعمه للخطة التي زعم أنها يمكن أن تجلب نهاية للصراع الممتد لما يقرب من 8 أشهر.
وقال سوناك خلال حملة انتخابية في ريدكار: «آمل أن تغتنم الفصائل هذه الفرصة لإبرام الاتفاق المطروح على الطاولة، والذي سيضمن إمكانية إطلاق سراح المحتجزين وعودتهم إلى عائلاتهم، وأن نتمكن من غمر غزة بالمزيد من المساعدات بأكثر مما كنا ندخله إليها». 
وتابع سوناك أن «وقف القتال - وهو المرحلة الأولى من الاتفاق - يمكن أن يصبح، سلاماً مستمراً ودائماً، وهو ما نريد جميعاً رؤيته». 
وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال في بيان: إن «الحرب لن تنتهي حتى يجري تحقيق جميع أهدافها، بما في ذلك استعادة جميع محتجزينا والقضاء على القدرات العسكرية للفصائل».

مقالات مشابهة

  • بريطانيا: مستعدون لغمر غزة بالمساعدات بعد وقف إطلاق النار
  • فرص عمل للمصريين في ألمانيا.. انطلاق برنامج «بطاقة الفرص»
  • نريد مانشافت لا مكان فيه للسود.. استطلاع رأي صادم في ألمانيا
  • هآرتس: مشكلة إسرائيل هي مجتمعها المتعفن وليس غانتس
  • كروس يتفوق على رويس في «مباراة الوداع»!
  • يورو 2024.. نوير يعلق على استقباله في معسكر منتخب ألمانيا
  • نوير جاهز لحراسة عرين منتخب ألمانيا ضد أوكرانيا
  • ألمانيا تعلن دعمها مقترح بايدن.. بصيص أمل للخروج من مأزق الحرب بغزة
  • بالصور.. منتخب ألمانيا يصنع الحدث بالتحضير ليورو 2024 رفقة القوات الخاصة
  • ما هي الأسلحة التي سمح لأوكرانيا استخدامها  على الأراضي الروسية؟