كشف خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية، آخر الاستعدادات لعقد أولى جلسات مجلس النواب بالمقر الجديد.

تموين العاصمة: ضبط وتحريز 3.5 طن دجاج وبط مجهولة المصدر رئيس جهاز العاصمة الإدارية: فكرة البرج الأيقوني مستوحاة من المسلة الفرعونية

وقال خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية، خلال  مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "العاصمة دائما جاهزة لأي شيء"، موضحا: "مجلس النواب جاهزة لعقد أول جلسة عامة في العاصمة الإدارية الجديدة".

 

وأضاف: "الدولة المصرية قريبا ستدار بالكامل من العاصمة الإدارية"، موضحا: "الوزارات بالكامل انتقلت إلى العاصمة الإدارية، وتستقبل العاصمة يوميا 50 ألف موظف".

 

وأشار خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية،: "قريبا جدا ستنتقل مؤسسة الرئاسة بالكامل بكل أجهزتها، ومجلس الشيوخ للعمل من العاصمة الإدارية بعد الانتهاء من بعض الأعمال".

 

واسترسل خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية،: "تم تخصيص وحدات سكنية لعدد من كبار المسئولين والموظفين والوزراء وجاري تسليمهم الوحدات لتركيب العدادات"، لافتا: "لدينا زيادة يوميا في عدد السكان".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصمة الادارية مجلس النواب أولى جلسات مجلس النواب رئيس شركة العاصمة الإدارية شركة العاصمة الإدارية

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدنى يلتقي وفد إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) بالعاصمة الإدارية الجديدة

 استقبل  الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدني وفدًا من إدارة أمن النقل الأمريكية TSA برئاسة بيل جرينولدز الملحق الحكومي بإدارة أمن النقل الأمريكي TSA لشمال إفريقيا، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور المحاسب أماني متولي الوكيل الدائم للوزارة والمحاسب مجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي والأستاذ عصام كشك مستشار رئيس السلطة لسلامة المطارات والملاحة الجوية والأمن.


وتأتي هذه الزيارة في ضوء تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مصر والولايات المتحدة في مجال أمن الطيران.


وخلال اللقاء، استعرض الفريق محمد عباس حلمي كافة الإجراءات والتدابير الأمنية المُتبعة بالمطارات المصرية؛ مشيرًا إلى الجهود المبذولة التى تقوم بها الدولة المصرية من أجل تطوير ورفع كفاءة المنظومة الأمنية بالمطارات وتطبيق أحدث التقنيات العالمية في مجال أمن الطيران وكذلك تأمين الأفراد والمنشآت والرحلات على أعلى  المستويات وفقًا للمعايير العالمية  مؤكدًا على أهمية التعاون مع إدارة أمن النقل الأمريكية للإستفادة من خبراتها المتقدمة في هذا المجال.


ومن جانبهم، أعرب الوفد الأمريكي عن شكرهم لوزير الطيران المدنى مشيرين إلى الطفرة التنموية التي تشهدها الدولة المصرية في مختلف المجالات؛ لا سيما ما لمسوه من تطور ملحوظ في قطاع الطيران المدني وتدقيق الإجراءات الأمنية والمتابعة المستمرة من الجانب المصري لشئون أمن المطارات المصرية.. ومشيدين بالجهود الداعمة التي توليها وزارة الطيران المدني في هذا الشأن؛ 
كما رحب الوفد بالتعاون مع الجانب المصري وتقديم كافة سُبل الدعم  والخبرات اللازمة لإعادة تصميم مبنى الركاب رقم (3) بمطار القاهرة الدولى بما يقلل فترات ونقاط التوقف للركاب، ويسهم في تقليل  الإجراءات مع ضمان جودتها.


كما أضاف  الوفد الأمريكي أنهم سيقدمون للوزارة عددًا من الأجهزة الحديثة المستخدمة في المطارات الأمريكية هذا إلى جانب تقديم الدعم الفني والتدريب اللازم لتطوير كافة الكفاءات الأمنية في قطاع الطيران المدني المصري. 


هذا وتناول اللقاء الإعلان عن إنشاء مركز إقليمي في مصر للتدريب الأمني، مزود بأحدث الأجهزة اللازمة من الجانب الأمريكي حيث سيتم توفيرها دون تحميل وزارة الطيران المدنى أي أعباء مالية.
وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على مواصلة العمل المستمر ومزيد من التعاون الفعال بما يسهم في تطوير منظومة أمن الطيران ويحقق أعلى مستويات الأمان للمسافرين بما يتوافق مع المعايير الدوليًة. 


جدير بالذكر أن إدارة أمن النقل الأمريكي(TSA) هى وكالة حكومية أمريكية تلعب دورًا مهمًا في ضمان سلامة وأمن المسافرين عبر المطارات ومراكز النقل؛ حيث تم إنشائها  لتعزيز حماية الركاب المتنقلين، وتنفذ مجموعة من التدابير، بما في ذلك عمليات فحص شاملة للركاب والأمتعة، للتخفيف من التهديدات الأمنية المحتملة فى هذا المجال.
 

مقالات مشابهة

  • "مصر إيطاليا العقارية" تفتتح بطولة البوسكو الدولية للبادل
  • " بترهوم " المطور الأول بالعاصمة يحتفل بـ " بداية الحياة " بمشروع " ميدتاون فيلا " بحضور م . خالد عباس
  • لأول مرة.. «بترهوم» المطور الأول بالعاصمة يحتفل بـ«بداية الحياة» بمشروع «ميدتاون فيلا» بحضور المهندس خالد عباس 
  • رئيس مجلس إدارة شركة “أوجستيك”: سنبدأ العمل على خدمة نقل الحقائب من المنزل إلى المطار والعكس خلال شهر
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفدا من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) بالعاصمة الإدارية
  • مجلس الشيوخ ينتقل إلى العاصمة الإدارية أكتوبر المقبل
  • النيابة الإدارية تكرم أعضاء إدارة التفتيش القضائي
  • رئيس شركة العاصمة الإدارية: 4.2 مليار جنيه مقابل إيجارات الحي الحكومى خلال 2024
  • وزير الطيران المدنى يلتقي وفد إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) بالعاصمة الإدارية الجديدة