السبت, 20 أبريل 2024 9:23 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
أوقفت قوات الأمن التركية في إسطنبول، مورسيل دورماز، مسؤول حزب العمال الكردستاني (بي كي كي) في منطقة كولونيا/ ترويسدورف الألمانية.
وذكرت مصادر أمنية، السبت، أن فرع مكافحة الإرهاب بمديرية أمن إسطنبول وجهاز الاستخبارات الوطنية واصلا العمل المشترك لفك رموز أنشطة “بي كي كي”.


وأضافت أنه في إطار العمل الاستخباراتي المشترك علمت فرق الأمن أن دورماز الملقب بـ”زينل” وهو مسؤول “بي كي كي” في منطقة كولونيا/ ترويسدورف، سيصل إلى إسطنبول بالطائرة قادما من ألمانيا.
وأوضحت المصادر أن الفرق أوقفت دورماز في مطار “صبيحة كوكجن” الدولي بإسطنبول، بعد أن ثبت تورطه بأنشطة لمصلحة التنظيم “الإرهابي” في أوروبا.
وأشارت إلى أن فرق الأمن التركية نقلت دورماز إلى مديرية أمن إسطنبول، وبعد انتهاء الإجراءات القانونية بحقه، أحالته إلى المحكمة المناوبة التي قررت بدورها حبسه.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

الحموشي يقوم بزيارة عمل إلى تركيا على خلفية  التعاون الأمني ومواجهة المخاطر والتحديات الأمنية المشتركة

يقوم المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي بزيارة عمل إلى دولة تركيا، ممتدة ما بين 19 و21 شتنبر الجاري، تستهدف دعم علاقات التعاون الأمني الثنائي، وتبادل الخبرات المرتبطة بالمستجدات التكنولوجية والابتكارات العلمية في المجال الأمني.

وأعلن بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن حموشي التقى خلال هذه الزيارة، التي جاءت بدعوة رسمية من السلطات التركية، مع كل من  منير كارال أوغلو الوزير المنتدب في وزارة الداخلية التركية، وسلامي يلديز، المدير العام للاستعلامات، واستعرض معهما مختلف القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك، ومستويات التعاون القائمة بين البلدين في المجال الأمني، وسبل الارتقاء بهذا التعاون بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار وتحييد المخاطر والتحديات الأمنية المشتركة.

وتم إجراء هذه اللقاءات الأمنية الثنائية، على خلفية زيارة المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، للمعرض الدولي لتجهيزات الأمن الداخلي (IGEF24)، الذي تحتضنه مدينة أنقرة، الذي يشكل منصة دولية تستعرض أحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في مجال الأمن والدفاع على مستوى العالم.

وقد اطلع المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني خلال زيارته لأروقة هذا المعرض الدولي، على مختلف التجهيزات المبتكرة في مجال الأمن الداخلي وتكنولوجيات الخدمات الأمنية والشرطية على الصعيد العالمي، والتي من شأنها تجويد المنظومة الأمنية وجعلها أكثر فاعلية ونجاعة في مكافحة التهديدات الإجرامية الناشئة.

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية التعاون الأمني تركيا حموشي زيارة

مقالات مشابهة

  • تركيا.. قرب محاكمة 14 طالبة بتهمة “الدراسة معا”!
  • في منطقة الضبية.. قوى الأمن أوقفت سوريّاً إليكم ما فعله خلال العمليّة الأمنيّة
  • احتفل بتدمير غزة..نيوبرغر بيرمان توقف مسؤولاً كبيراً لديها
  • مسؤول أممي عن قصف بيروت: لا يمكن استهداف المسلحين وهم بين المدنيين
  • تركيا: توقيف 88 شخصاً في عمليات أمنية ضد «داعش»
  • عبد اللطيف حموشي يقوم بزيارة عمل إلى تركيا
  • حموشي يقوم بزيارة عمل إلى تركيا ما بين 19 و21 شتنبر
  • الحموشي يقوم بزيارة عمل إلى تركيا على خلفية  التعاون الأمني ومواجهة المخاطر والتحديات الأمنية المشتركة
  • الجيش التركي يدمر مواقع لـ العمال الكردستاني ويقتل قيادياً شمال العراق
  • ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق