تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، أن أسعار الأرز انخفضت انخفاضا كبيرا بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وبداية ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض استهلاك الارز في فصل الصيف,

ولفت إلى أن طن الأرز الشعير رفيع الحبة وصل سعره  إلي 14000 جنيه في بعض الأصناف بعدما كان سعره 17000 جنيه ووصل سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة إلي 15000 الف جنيه بعدما وصل سعره في الأيام القليلة الماضية لـ18000.

فيما وصل طن الأرز الأبيض رفيع الحبة إلي 25000 جنيه، ووصل سعرطن الارز الابيض عريض الحبة إلي 26000 الف جنيه بانخفاض تجاوز ال 2000 جنيه في الطن عن الأيام القليلة الماضية  مما سوف ينعكس بالانخفاض علي كافة اسعار الارز المعبا خلال الأيام القادمة.

واشار أبو صدام إلى أن زراعة الأرز سوف تبدأ في شهر مايو بعد حصاد الأقماح في 9 محافظات فقط وهم محافظة الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهليه ودمياط والشرقيه والإسماعيليه والغربية وبورسعيد بمساحة تكفي الاحتياجات المحلية من الأرز حيث حددت الحكومة مساحة 725 الف فدان لزراعة الارز بمياه النيل بالإضافة الي نحو 350 الف فدان تزرع باصناف الأرز الجاف ومياه الصرف الزراعي المعالج ويحظر زراعة الارز في غير المناطق المصرح لها.

واكد عبدالرحمن  أن سبب انخفاض أسعار الأرز هو كثرة المعروض مع قلة الطلب حيث بدأ التجار يتخلصون من الأرز المخزن لديهم بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وقرب موعد زراعة الارز في الموسم الجديد مع انخفاض أسعار البدائل الاخري للارز المصنوعة من الدقيق كالمعكرونة مع زيادة الضغط الرقابي علي المستغلين والمحتكرين.
وأكد أن الحكومة تسعي بكل جهد لاستنباط أصناف من الأرز قليلة استهلاك المياه لزيادة مساحات زراعة الارز مع ترشيد استهلاك المياه بالإضافة الي الاتجاه لزراعة كميات من الأرز البسمتي كتجربة لأول مره في مصر هذا الموسم لتلبية الاحتياجات المحلية منه، مشيرا إلى أن سعر كيلو الأرز عالي الجودة للمستهلك حاليا  أقل من 30 جنيها للكيلو لأغلب الأصناف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة استهلاك المياه انخفاض أسعار الأرز ترشيد استهلاك المياه زراعة الارز من الأرز

إقرأ أيضاً:

أسعار الأضاحي 2024 في الفيوم.. انخفاض جديد في سعر الماشية الحية اليوم

شهدت أسعار الأضاحي 2024 في محافظة الفيوم، انخفاضًا جديدًا في سعر الماشية الحية اليوم، إذ تراجع سعر الكيلو القائم نحو 10 جنيهات مقارنةً بأسعار الأسبوع الماضي، وسط توقعات بمزيد من الانخفاضات، كلما اقترب موعد عيد الأضحى المبارك.

وفي السطور الآتية، تنشر «الوطن» تفاصيل أسعار الأضاحي 2024 في الفيوم متضمنةً سعر كيلو العجول قائم اليوم، فضلًا عن سعر كيلو اللحم الضاني قائم اليوم، وذلك في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

أسعار الماشية في الأسواق اليوم

وكشف مجدي جاب الله رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم، في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، عن تراجع أسعار الماشية في الأسواق اليوم، إذ خسر سعر كيلو القائم ضمن أسعار الأضاحي 2024 نحو 10 جنيهات، متوقعًا زيادة الانخفاض كلما اقترب موعد العيد بسبب كثرة المعروض وقلة الطلب.

أسعار الأضاحي 2024 في الفيوم

وأوضح أنّ أسعار الأضاحي 2024 في الفيوم اليوم جاءت كالآتي:

سعر كيلو العجول قائم اليوم.. يتراوح بين 140 وحتى 180 جنيها.

سعر كيلو اللحم قائم اليوم «الجاموسي».. يتراوح بين 140 وحتى 180 جنيها.

سعر كيلو الخرفان قائم اليوم «البلدي».. يتراوح بين 160 وحتى 220 جنيها.

سعر كيلو اللحم الضاني قائم اليوم «البرقي».. يتراوح بين 190 وحتى 225 جنيها.

أسعار الأضاحي وزارة الزراعة

ويترقب آلاف المواطنين، الإعلان عن أسعار الأضاحي وزارة الزراعة 2024، نظرًا لأنّها تكون مخفضة مقارنةً بأسعار التجار والأسواق، بالإضافة إلى جودتها العالية، فيما أعلنت وزارة الزراعة في بيان سابق لها، أنّه من المقرر إعلان أسعار الأضاحي 2024 خلال الأيام القليلة المقبلة، إذ يجرى عمل دراسة للأسواق لمعرفة الأسعار، وطرح أضاحي بأسعار مخفضة تناسب جميع الفئات.

موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2024

وفيما يخص موعد وقفة عرفات فإنّها من المقرر أن تكون السبت الموافق 15 يونيو، بينما من المقرر أن يكون عيد الأضحى 2024 يوم الأحد الموافق 16 يونيو المُقبل، إذ تبدأ الإجازة من 15 وحتى الأربعاء 19 يونيو.

مقالات مشابهة

  • أسعار السمك والجمبري اليوم الخميس 23-5-2024.. البلطي بـ64 جنيها
  • مصير أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى (شاهد)
  • قبل العيد.. انخفاض أسعار الأضاحي اليوم الأربعاء 22-5-2024 في الأسواق
  • أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 22-5-2024.. كيلو الضاني بـ380 جنيها
  • سعر السمك اليوم الأربعاء 22-5-2024.. «البلطي بـ50 جنيها»
  • نقيب الفلاحين يناقش مشاكل المزارعين بشمال الصعيد
  • نقيب الفلاحين: الرئيس يعمل على زيادة المساحات المزروعة نحو 4 مليون فدان
  • الكيلو بـ87 جنيها ..أسعار الدواجن بالأسواق اليوم الثلاثاء
  • البلطي بـ67 جنيها.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024
  • أسعار الأضاحي 2024 في الفيوم.. انخفاض جديد في سعر الماشية الحية اليوم