أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، إعادة تشغيل محطة معالجة الصرف الصحي بدفنو بمركز اطسا تماشيًا مع تحسين الوضع الصحي والبيئي بمحافظة الفيوم وضمن برنامج وسياسة الشركة التي تهدف لتوسعات وإعادة تأهيل محطات رفع ومعالجة الصرف الصحي وزيادة قدراتها التصميمية والاستيعابية.

وأوضح " النجار " أنه تم إعادة تأهيل المحطة ورفع طاقتها الإنتاجية من 10 آلاف متر مكعب يومي إلى 15 ألف متر مكعب يومي تنفيذ الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وتخدم قرى دفنو والعتامنة والصوافنة وقلهانة ومنيا الحيط.

وأكد الدكتور جمال جابر، رئيس قطاع الصرف الصحي بالشركة، أن القطاع يقوم بخطة صيانة شهرية لجميع محطات رفع ومعالجة الصرف الصحي بما تحويه من أحواض ومواتير وطلمبات ولوحات كهرباء وتحكم وآلات ومعدات ميكانيكية وسيارات ومعدات الكسح بالإضافة إلى تطهير شبكات الصرف الصحي بصورة دورية بمختلف أنحاء المحافظة.

وأضاف أن قطاع الصرف الصحي يهدف إلي تحسين والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين بالشكل الذي يلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم وتنال رضاهم.

مياه الفيوم: تغيير 3908 عداد معطل وضبط 2437 وصلة مياه خلسة والكشف 290 تسرب مياه IMG-20240420-WA0104 IMG-20240420-WA0105 IMG-20240420-WA0103 IMG-20240420-WA0101 IMG-20240420-WA0102

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم مياه الفيوم مياه الشرب الانتهاء من تأهيل تأهيل محطة معالجة الصرف الصحي دفنو الصرف الصحی IMG 20240420

إقرأ أيضاً:

ندوة لمياه قنا عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي

نظمت إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى في محافظة قنا، اليوم الإثنين، ندوة توعوية بالتعاون مع قصر ثقافة مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، تحت عنوان أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى.

جاء ذلك في إطار حرص الشركة، على تقديم خدمة أفضل للمواطنين، ضمن برنامج الأنشطة المستدامة لتوعية العملاء بضرورة الحفاظ علي كل نقطة مياه والتعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحي، وبتوجيهات المهندس رجب عرفه خليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وفي سياق متصل، قام فريق التوعية بتعريف المواطنين إلى أن إهدار المياه في غسيل الأضاحي، وإلقاء المخلفات بشبكة الصرف الصحى من السلوكيات الغير صحيحة والتي تؤدي إلى كثرة الطفوحات وانسداد شبكة، كما تم تعريف الحضور بالخدمات التي تقدمها الشركة مثل القطع الموفرة للمياه وأهميتها في ترشيد استهلاك المياه وعدادات المياه مسبقة الدفع وتطبيق قراءتى لتسجيل القراءات، بالإضافة إلى خدمة الخط الساخن 125 لتلقي شكاوي المواطنين.

من جانبه أكد محمد مصطفى حجاج مدير إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، أن إدارة التوعية تحقق نجاح واضح وملموس من خلال حملات التوعية لتغير السلوك والفكر لدي المواطنين وترسيخ مبدأ ترشيد استهلاك المياه على كافة شرائح المجتمع.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك
  • "مياه القليوبية" ترفع درجة الاستعداد القصوى لإستقبال عيد الأضحى
  • رئيس مياه سوهاج يتابع إستعدادات الشركة لعيد الأضحى المبارك
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • مياه أسيوط تناقش الموقف التنفيذي لمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • أسيوط: استمرار تركيب الانترلوك بشارعي محطة الصرف الصحي وفرغلى سلطان بحي غرب
  • محافظ أسيوط: استمرار تركيب بلاط الانترلوك بشارعي محطة الصرف الصحي وفرغلى سلطان بحي غرب
  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطات الصرف الصحي استعدادا لعيد الأضحى
  • ندوة لمياه قنا عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي
  • مياه أسيوط تنهى استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك