قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ قيم درجات الحرارة تكون حول معدلاتها الطبيعية أو أعلى منها بنحو 2 إلى 3 درجات في معظم محافظات الجمهورية.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «DMC»: «اليوم تنخفض درجات الحرارة عن أمس بمعدل 2 إلى 3 درجات، حيث تكون العظمى على القاهرة 29 درجة مئوية نهارا، وتزيد فترات سطوع أشعة الشمس، مل يشعرنا بالأجواء الربيعية».

وتابعت: «في الأماكن الساحلية تكون قيم درجات الحرارة أقل من القاهرة الكبرى، وأجوائها أدافأ نهارا، والمناطق الجنوبية تكون درجات حرارتها أعلى من القاهرة الكبرى وأجوائها شديدة الحرارة نهارا».

وأكملت: «الأجواء في الليل المتأخر والصباح الباكر تكون باردة خاصة في المدن الجديدة أو الأماكن المفتوحة أو المحافظات التي لها ظهير صحراوي بشكل كبير، ويوم الثلاثاء والأربعاء والخميس تكون هناك ارتفاعات ملحوظة في قيم درجات الحرارة». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أخبار الطقس الأرصاد الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

انكسار الموجة الحارة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة

بغداد اليوم - بغداد

توقع الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الاثنين، (10 حزيران 2024)، انكسار موجة الحر في العراق، فيما أِشار الى انخفاض درجات الحرارة بفارق ثلاث درجات في بغداد.

وقال الزيادي معلقاً على انكسار موجة الحر في منشور على منصة (فيس بوك) وتابعته "بغداد اليوم"، إن "البلاد ستشهد بعد ساعات منتصف هذه الليلة وصباح يوم غد الثلاثاء دخول كتله هوائية مصاحبة بنشاط رياح شمالية غربيه تنشط قليلاً خاصة في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بفارق ثلاث درجات هبوط لتسجل عند 45 م في العاصمة بغداد".

وأضاف، أن "يوم الأربعاء تكون الأجواء أفضل وتتحرك الكتلة الهوائية إلى البصرة وقد تكون الأجواء صيفية اعتيادية حارة نهاراً حتى لغاية الأسبوع الحالي"، مبينا أن "الأقسام الشمالية ستشهد حدوث زخات مطر متفرقة".

وتابع، أن "الأجواء في أيام العيد ستكون أجواء حارة وقد تلامس 50 مئوية ببعض الأحيان ونشعر بالأجواء الحارة الساخنة نهاراً".

وأعلنت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاثنين، عن حالة الطقس في مدن البلاد، متوقعة هطول امطار رعدية في المنطقة الشمالية فيما اشارت الى انخفاض طفيف بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • يوم عرفة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس وقفة عيد الأضحى بمكة وموعد انكسار الحرارة
  • الأرصاد تكشف درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم: العظمى تسجل 39 على القاهرة
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى في القاهرة 38
  • طقس الفيوم حار نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 37 درجة
  • انكسار الموجة الحارة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة
  • طقس اليوم حار نهارا ومعتدل ليلا علي أغلب الأنحاء.. والعظمي بالقاهرة 36
  • موجة حارة تتحدى عيد الأضحى.. انفراجة مؤقتة ثم عودة قوية
  • الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة من الثلاثاء