الوطن:
2024-06-03@02:50:14 GMT

حريق هائل في خط أنابيب لنقل النفط بسوريا (فيديو)

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

حريق هائل في خط أنابيب لنقل النفط بسوريا (فيديو)

اندلع حريق في خط أنابيب لنقل النفط الخام في شرق الفرفلس، بمحافظة حمص في سوريا، صباح اليوم، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء العربية السورية «سانا».

حريق سوريا

وذكرت الوكالة أن فرق الإطفاء السورية توجهت إلى مكان الحادث وتبذل جهودًا لإخماد الحريق، ولكن حتى الآن لم يقع تفاصيل إضافية حول أسباب اندلاع الحريق وتداعياته.

اندلاع حريق في خط أنابيب لنقل النفط الخام شرق #الفرقلس في #حمص بـ #سوريا، إذ تعمل فرق الإنقاذ حالياً على إخماده#نكمن_في_التفاصيل pic.twitter.com/rGL75fbxDY

— Independent عربية (@IndyArabia) April 21, 2024

وتعاني مناطق تحت سيطرة النظام من تقنين طويل للكهرباء منذ سنوات، بالإضافة إلى نقص في الوقود والغاز الضروريين، لتشغيل محطات التوليد، وتلبية احتياجات النقل والتدفئة. 

وفي عام 2021، أعلنت السلطات في دمشق أن خسائر قطاعي الطاقة والمحروقات تجاوزت 100 مليار دولار، نتيجة الصراعات وفقدان النظام للسيطرة على حقول نفطية كبيرة، فضلاً عن تشديد العقوبات الاقتصادية عليها، وفقًا لوكالة فرانس برس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوريا حريق في سوريا النفط حمص دمشق

إقرأ أيضاً:

وزير الطاقة يستعد لزيارة سوريا غداً

يزور وزير الطاقة والمياه وليد فياض يومي الإثنين والثلاثاء 3 و 4 حزيران 2024، الجمهورية العربية السورية، حيث سيلتقي هناك وزير الموارد المائية حسين مخلوف ويرأس معه، في حضور الأمين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني نصري خوري، إجتماع اللجنة اللبنانية السورية المشتركة لقطاع المياه.   وبحسب "الوكالة الوطنية للإعلام"، فإنه من المقرر البحث في المتابعات الدورية لآليات تطبيق إتفاقيتي نهر العاصي والنهر الكبير الجنوبي وسبل الحفاظ على بيئة الأحواض المشتركة واستثمارها بطريقة مستدامة وعادلة.   كذلك، سيتم البحث بأمور مستجدة كالتعاون في سبيل الحدّ من فيضان النهر الكبير على السهول الزراعية في عكار وأعباء النزوح وكيفية التعاون الوثيق مع الحكومة السورية بهذه المواضيع، بالاضافة إلى المشاريع المزمع انشاءها لناحية الصرف الصحي والري وسبل تمويلها بحضور خبراء ومستشارين في مجال الموارد المائية من كلا البلدين.

وسيلتقي فياض على هامش الزيارة الرسمية بوزير النفط السوري فراس قدور وكذلك وزير الكهرباء السوري غسان الزامل للبحث في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على مواقع في ريف حلب شمال سوريا (شاهد)
  • سوريا: شهداء وجرحى في عدوان إسرائيليّ استهدف محيط حلب
  • انفجارات قوية تهز ريف حلب شمال سوريا.. أنباء عن غارة إسرائيلية
  • القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين في محافظة حمص السورية
  • تحالف أوبك بلس: تمديد تخفيضات إنتاج النفط الخام خلال 2025 بأكمله
  • أوبك+ توافق على تمديد اتفاق إنتاج النفط الخام حتى عام 2025
  • وزير الطاقة يستعد لزيارة سوريا غداً
  • مخاوف من كارثة حقيقية لمنشآت قطاع 4 في شبوة بسبب نقل النفط الخام
  • حريق هائل بقاعة أفراح في منطقة أم الشرايط قرب رام الله (فيديو)
  • أسعار النفط تنخفض متجاهلة بيانات أمريكية