قال نهاد المحجوب، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن البحث العلمي وتنمية وتشجيع الباحثين على رأس أولويات مجلس الجامعة، موضحا أن مؤتمر كلية الإعلام المنعقد حاليا فرصة لإيجاد قواعد ووضع أسس لمواجهة التحديات التي تواجه الإعلام، في ظل التحول الرقمي والتطور الكبير.

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا حول تحديات التنمية المستدامة في عصر الاتصال الرقمي، تحت رعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس الأمناء، والدكتورة هويدا مصطفى، عميد كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بحضور الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، ورئيس مجلس إدارة جريدة الوطن.

 

وقال الدكتور مجدي عبدالقادر، نائب رئيس جامعة مصر لشذون قطاع الدراسات العليا، إن استراتيجية الجامعة تهدف إلى تشجيع البحث العلمي، وهو أحد الوسائل المهمة جدا، التي تنصب في النهاية إلى إيجاد منتج حقيقي بمختلف المجالات، مضيفا أن الجامعة تتطلع إلى التطوير المستمر بمختلف المجالات.

وأكد الدكتور حسين زين، رئيس مركز كمال أدهم للتلفزيون و الصحافة الرقمية في الجامعة الأمريكية، أنه يجب التطلع إلى مستقبل أفضل نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما يخدم الإعلام والاتصال الرقمي، ويؤكد رؤية واكتشاف إبداع الطلاب، وضرورة زيادة الوعي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا البحث العلمي المجتمع المصري مؤتمر إعلام التحول الرقمي جامعة مصر للعلوم والتکنولوجیا

إقرأ أيضاً:

تفعيل دبلوم مهني في الإعلام الإلكتروني بالتعلم المدمج بجامعة بنى سويف

ترأس الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، اجتماع مجلس إدارة مركز التعلم المدمج، بحضور الدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب، والدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع، والدكتور طارق على نائب رئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والدكتورة حنان الروبي مدير المركز، وأعضاء مجلس الإدارة.

 

واستهل رئيس جامعة بنى سويف، الاجتماع باعتماد جدول الامتحانات دور "تسجيل مارس 2024 ـ إمتحانات يوليو" على أن تبدأ الامتحانات 6 يوليو، وإعتماد تشكيل كنترولات الامتحانات برنامج الزراعة والتجارة ورياض الأطفال، كما استعرض تقريرًا بشأن عدد من الطلاب الخريجين.

 

واستعرض رئيس جامعة بنى سويف، إنجازات المركز موضحًا أن الإنجازات شملت  تفعيل برنامج كلية الزراعة بالشراكة مع جامعة عين شمس، والموافقة على تفعيل برنامج تكنولوجيا التعليم بالشراكة مع جامعة المنيا، واستقطاب برامج جديدة أبرزها برنامج الإعاقة العقلية والدبلوم المهني جيوماتركس بكلية الآداب، والموافقة على تفعيل برنامج الدبلوم المهني في التخصصات الإعلام الإلكتروني وعلم الخرائط وإعداد معلمي العربية لغير الناطقين بها والعلوم اللغوية، بالإضافة إلى تنفيذ التدريب الميداني لبرنامج رياض الأطفال.

 

مقالات مشابهة

  • مركز التحول الرقمى بجامعة جنوب الوادى يجرى اختبارات لـ 134 باحثًا
  • مركز التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي يجري اختبارات لـ 134 باحثًا
  • الإعلامى حامد محمود يشارك فى لجنة تحكيم كلية الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم
  • رئيس الرقابة المالية: تعزيز التمويل أحد محاور رؤية الهيئة لتحقيق التنمية المستدامة
  • الرقابة المالية: التمويل المستدام ركيزة أساسية لتحقيق التنمية
  • رئيس الرقابة المالية يشارك بملتقى بنك التنمية الجديد.. استكشاف آفاق جديدة
  • تفعيل دبلوم مهني في الإعلام الإلكتروني بالتعلم المدمج بجامعة بنى سويف
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في "مؤتمر اسطنبول للعلوم الاجتماعية"
  • إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان
  • الجامعة التقنية الوسطى تقيم المؤتمر العلمي الخامس لبحوث تقنيات الهندسة الكهربائية