حماة-سانا

تستعد الشركة العامة لإسمنت حماة لتركيب منظومة فلترة قماشية في المعمل رقم 2 لخفض معدل انبعاث الغبار والغازات الصناعية، بما يحقق سلامة البيئة المحيطة بشكل مثالي وفراً اقتصادياً عبر إعادة الغبار المجمع إلى داخل دائرة الإنتاج.

وأوضح المدير العام لشركة إسمنت حماة المهندس عصام العبد الله في تصريح لـ سانا أن التحضيرات والتجهيزات اللازمة أنجزت لتركيب هذه المنظومة خلال مدة 60 يوماً كحد أقصى، مشيرا إلى أن المنظومة تعد الأضخم من نوعها في منشآتنا الصناعية، وسيجري تركيبها لمخرج الغازات في المعمل رقم 2 بأيد وخبرات وطنية في المعمل.

ولفت العبد الله إلى أن تركيب المنظومة يسهم في تحقيق وفر اقتصادي عبر إعادة الغبار المجمع إلى داخل دائرة الإنتاج، فضلاً عن تخفيف الانبعاثات الغبارية والغازية إلى 5 ملغ في المتر المكعب من الهواء وهي أدنى من المعدل العالمي المحدد بـ 30 ملغ في المتر المكعب من الهواء، الأمر الذي يحقق سلامة البيئة المحيطة بشكل مثالي.

وأشار العبد الله إلى أن المنظومة أجنبية المنشأ، وتم توريدها خلال السنوات السابقة، لكن الظروف حالت دون وضعها بالخدمة، وتقوم الورشات الفنية والخبرات الوطنية في الشركة بتركيبها، موضحاً أن وزنها 125 طناً وهي بارتفاع 23 متراً، ما يعادل ارتفاع 9 طوابق، وبطول 9.6 أمتار، وعرض يبلغ 8.4 أمتار، وتضم 1050 كيساً قماشياً طول كل منها 7 أمتار، لافتاً إلى أن ذرات الغازات والغبار التي تجمعها هذه المنظومة يمكن إعادة تدويرها في منظومة الإنتاج والاستفادة منها.

عيسى حمود

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

"الداخلية" تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في تبوك

أعلنت وزارة الداخلية، بياناً اليوم السبت، بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك.

وجاء نص بيان وزارة الداخلية كالتالي:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / عادل بن معوض بن عودة الفايدي الجهني - سعودي الجنسية - على قتل حاتم بن علي بن حامد الجهني - سعودي الجنسية - وذلك بضربه بآلة حادة على رأسه مما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكابه جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / عادل بن معوض بن عودة الفايدي الجهني - سعودي الجنسية - يوم السبت 24 / 11 / 1445هـ الموافق 1 / 6 / 2024م بمنطقة تبوك.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد عددا من المخابز البلدية لمتابعة انتظام العمل
  • محافظ المنيا يتابع منظومة الخبز المدعم بعدد من المخابز البلدية
  • آمنة: مليار و12 مليون جنيه إجمالي الاستثمارات المقدمة لتطوير منظومة المخلفات بالجيزة
  • التنمية المحلية: مليار و12 مليون جنيه إجمالي تكلفة تطوير منظومة المخلفات بالجيزة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في مكة المكرمة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • "الداخلية" تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في تبوك
  • تحرير محضرين لمخبزين خالفا مواصفات الرغيف في القليوبية
  • الشرقية: انتظام العمل بتطبيق المنظومة الجديدة لتسعير رغيف العيش
  • تحرير محضرين لمخبزين خالفا المواصفات المقررة للرغيف في القليوبية