الدكتور خالد عبدالغفار يتفقد فرق التثقيف الصحي المنتشرة في مكتبة الإسكندرية 
 

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، فرق التثقيف الصحي التابعة للوزارة خلال تقديم خدماتهم للمواطنين والمترددين على مكتبة الإسكندرية على هامش انعقاد فعاليات الموتمر الدولي الثامن للصحة النفسية.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الصحة والسكان، على نشر الوعي الصحي لدى المواطنين باتباع الأساليب الصحية والعادات الغذائية الصحيحة، وضرورة  التعرف على قضايا الصحة النفسية، وعلى رأسها اضطراب طيف التوحد.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تقديم التوعية الصحية لما يزيد عن 1000 زائر لمكتبة الإسكندرية من المواطنين والوافدين لحضور المؤتمر، من خلال فرق التوعية والتواصل المجتمعي التابعين للوزارة.

وأضاف «عبدالغفار» أن فرق التواصل المجتمعي قدمت التوعية الصحية، بأهمية وأساليب الوقاية من الأمراض المعدية والتنفسية، مع التعريف بخدمات مبادرات «100 مليون صحة»، والتوعية بأهمية المشاركة والاستفادة منها، إلى جانب توعية المواطنين بأهمية الصحة النفسية، والخدمات التي توفرها عيادات ومستشفيات ووحدات الأمانة العامة للصحة النفسية، وذلك بمحيط المكتبة.

وأشار «عبدالغفار» إلى توقيع الفحص الطبي وتقديم العلاج بالمجان على 500 مواطن،  من خلال 4 فرق طبية  متنقلة تمركزت في مكتبة الإسكندرية خلال انعقاد المؤتمر، وقدمت خدمات مبادرات الصحة العامة التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية، تحت شعار «100 مليون صحة»، متضمنة مبادرة علاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ومبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، ومبادرة دعم صحة المرأة، ومبادرة العناية بصحة الأم والجنين، بالإضافة إلى خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة النفسية.

وأكد «عبدالغفار» حرص الوزارة على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمترددين على مكتبة الإسكندرية خلال فترة انعقاد المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسية في الفترة من 18 حتى 20 أبريل، وذلك اتساقًا مع خطة وزارة الصحة والسكان، لتكثيف الخدمات الطبية للمواطنين، خلال التجمعات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مکتبة الإسکندریة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

الصحة: القوافل الطبية قدمت خدماتها العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمحافظات خلال شهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لــ 145 ألفا و673 مواطنا، من خلال 146 قافلة طبية، تم تنفيذها خلال شهر أبريل الماضي، يأتى ذلك فى إطار التيسير على المواطنين ووصول الخدمات الطبية لهم بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء 28 ألفا و291 تحليلًا معمليًا وأشعة، لافتًا إلى تحويل 791 حالة للمستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية المتخصصة، وإجراء الجراحات اللازمة على نفقة الدولة.

وأكد «عبد الغفار» حرص الوزارة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين، لافتاً إلى أنه يتم نشر مواعيد وأماكن تمركز القوافل الطبية بالتفصيل عبر الصفحات الرسمية لوزارة الصحة والسكان على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد غباشي مدير عام إدارة القوافل الطبية، إلى أن هذه القوافل تهدف إلى التيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 8 آلاف و 119مواطناً بمحافظة أسوان، و8 الاف و 810 مواطنًا بأسيوط، و8الآف و124 مواطنًا بمحافظة الإسكندرية، و4 الاف و387 مواطناً بمحافظة الإسماعيلية، و3 آلاف و488 مواطناً بالأقصر، و1242 مواطنًا بالبحر الأحمر، و9آلاف و396 مواطناً بالبحيرة، و7 آلاف و390 مواطنًا بالجيزة، و4 آلاف و222 مواطناً بالدقهلية، و2076مواطناً بالسويس، و13 ألفا و574 مواطناً بالشرقية، و4 آلاف و193 مواطناً بالغربية، و6 الآف و443 مواطنا بالفيوم، و4 آلاف و827 مواطناً بالقاهرة.

وتابع "غباشي" انه تم  تقديم الخدمة الصحية أيضاً لـ 8 آلاف و164 مواطناً بالقليوبية، و6ألاف و199مواطنًا بالمنوفية، و10 ألاف و561 مواطنًا بالمنيا، و2145 مواطناً بالوادي الجديد، و6 ألاف و431 مواطناً ببنى سويف، و2601 مواطنا بجنوب سيناء، و5 آلاف و852 مواطناً بدمياط، و6 آلاف و768مواطناً بسوهاج، و3 ألاف و285 مواطنًا بقنا، و5 آلاف و47 مواطناً بكفر الشيخ، كما تم الكشف الطبي على 2329مواطنًا بمطروح.

مقالات مشابهة

  • الصحة: تقدم 4 آلاف خدمة طبية مجانية في مجال طب نفس المسنين
  • الصحة: تقديم الخدمات العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمجان من خلال القوافل الطبية خلال شهر
  • الصحة تقدم 4 آلاف و548 خدمة مجانية في مجال طب نفس المسنين
  • الصحة: تقدم 4.5 ألف خدمة طبية مجانية فى مجال طب نفس المسنين
  • «الصحة»: تقديم 4 آلاف و548 خدمة مجانية في مجال طب نفس المسنين
  • الصحة: علاج 145 ألف مواطن بالمجان عبر القوافل الطبية خلال شهر
  • الصحة: تقديم الخدمات العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمجان من خلال القوافل الطبية
  • الصحة: القوافل الطبية قدمت خدماتها العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمحافظات خلال شهر
  • «الصحة»: استفادة 145 ألف مواطن من الخدمات العلاجية للقوافل المجانية في إبريل
  • فحص 1085 مواطن بمدينة التل الكبير بالإسماعيلية