يرتفع معدل البحث الآن عن زيادة المرتبات، وتفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور، عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية، بالتزامن مع توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور للموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

تطبيق الحد الأدنى للأجور

وفي هذا الصدد، قال عبد الوهاب خضر المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، إن 18 مليون مواطن يستفيدون من زيادة الحد الأدنى للأجور 6000 جنيه بزيادة 2500 جنيها، لافتًا إلي أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المؤسسة التي تمتنع عن تنفيذ الحد الأدنى للأجور خاصة في حال أنها لا تعاني من أي تحديات مالية.

وقال "خضر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": طبقا لقرار المجلس القومي للأجور بتطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص 6000 جنيه بدءًا من من شهر مايو.

وأضاف:"الحد الأدنى للأجور الذي تم الإعلان عنه ملزم للقطاع الخاص، والقرار صدر بالتوافق والتراضي بين ممثلي النقابات العمالية والوزارات المعنية وممثلي منظمات أصحاب الأعمال".

استثناء بعض المؤسسات من الحد الأدنى للأجور

ولفت: "الشركات التي تتعرض لبعض التحديات وتعاني من التعثر يجب عليها التقدم لمنظمة أصحاب الأعمال التابعة لها بالأوراق الرسمية التي تثبت أنها لا تستطيع أن تفي بأجورها حتي يتم استثناؤها من الوفاء بتطبيق الحد الأدني للأجور 6000 جنيه، ولجنة التظلمات برئاسة وزير العمل ستقوم بفحص أوراق تلك المؤسسة".

زيادة الحد الأدنى للأجور

وأشار: "18 مليون مواطن يستفيدون من زيادة الحد الأدنى للأجور 6000 جنيه، لافتًا إلي أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المؤسسة التي تمتنع عن تنفيذ الحد الأدنى للأجور خاصة في حال أنها لا تعاني من أي تحديات مالية".

يُشار إلى تصريحات سابقة لمتحدث العمل، أوضح خلالها أن المنشأة التي لا يمكنها تحمل زيادة الحد الأدنى، فإنّ الأمر ستتحمله الوزارة لفترة من خلال صندوق الطوارئ.

وكانت الحكومة قد قررت زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص بنسبة 71%؛ ليرتفع من 3500 جنيه إلى ستة آلاف جنيه شهريًّا، والتطبيق بدايةً من شهر مايو المقبل.  

وأعلنت وزارة المالية، مواعيد صرف مرتبات شهر مايو 2024، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، مضيفة أنه تم تحديد 5 أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما فى حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين.

عبدالعال: آخر أبريل نهاية الفترة المحددة لتقديم إقرار ضريبة المرتبات الربع سنوي بشرى للموظفين .. ماذا يحدث في المرتبات قبل عيد الفطر 2024

ومن جانبه، قال شريف خيرى رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه سيتم صرف رواتب العاملين بالدولة عن شهر مايو بدءًا من 23 مايو، والمتأخرات أيام 8، 9، 12 من الشهر نفسه، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

أماكن صرف مرتبات شهر أبريل 2024

وأهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

ويتساءل كثيرون االموظفين والعاملين بالقطاع العام والخاص عن موعد صرف مرتبات شهر إبريل 2024، حيث تتجه أنظارهم حول جدول الحد الأدني للأجور الجديد وتاريخ الصرف وما هي قيمة المرتبات بعد الزيادات الأخيرة وأماكن الصرف.

بعد إقرار زيادة المرتبات نهائيا.. حافز تكميلي من الحكومة لهؤلاء الموظفين بعد وصول أدنى الأجور لـ 6000 جنيه| نظام جديد لصرف المرتبات

حسب تصريحات وزارة المالية من المقرر صرف مرتبات العاملين بالدولة بداية من اليوم الأحد الموافق 21 إبريل ويستمر الصرف لمدة 5 أيام.

ويمكن صرف مرتبات شهر إبريل 2024 طبقًا لما أعلنته الحكومة المصرية من خلال عدد من الطرق وهي كالتالي:

1- البنوك المصرية.

2- ماكينات الصراف الآلي ATM.

3- البريد المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرتبات زيادة المرتبات الحد الأدنى للأجور مرتبات شهر أبريل القطاع الخاص الحكومة رواتب العاملين زیادة الحد الأدنى للأجور صرف مرتبات شهر شهر مایو

إقرأ أيضاً:

ربط الساحل الشمالي بـ«برج العرب».. «الإسكان» تزف بشرى سارة

تفقد المهندس السيد همام، رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، ومسئولو الجهاز، استكمال تنفيذ أعمال الرصف بطريق محور كليوباترا "طريق حسن علام سابقا"، الرابط بين برج العرب الجديدة والساحل الشمالي، والجاري تنفيذه حاليا.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن محور كليوباترا "طريق حسن علام سابقا"، يربط بين مدخل مدينة برج العرب الجديدة، وطريق الساحل الشمالي بطول 8 كم، ليصبح بعرض 7 حارات مرورية بكل اتجاه وجزيرة وسطى بعرض 5 أمتار، شاملاً الأعمال الصناعية.

واجتمع رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة بمسئولي الشركات المنفذة لعمارات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، حيث وجه بسرعة تنفيذ الأعمال والالتزام بالتوقيتات المحددة والبرنامج الزمني للتنفيذ.

كما أكد على كافة الشركات بالالتزام بالمواصفات الفنية وجودة الأعمال، مشيرا إلى أنه لن يتم التهاون مع المقاول المتقاعس، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

مقالات مشابهة

  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • من منفذ الوديعة.. السعودية تزف بشرى سارة للشعب اليمني ووكالة الأنباء (واس) تكشف التفاصيل
  • وقف بطاقه التموين لهذه الفئات من المواطنين
  • مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة”
  • محكمة النقض تنصف محمد أبو تريكة.. بشرى سارة لنجم الأهلي
  • ربط الساحل الشمالي بـ«برج العرب».. «الإسكان» تزف بشرى سارة
  • موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024.. مفاجأة سارة
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة.. بشرى سارة